الطريق إلى السعادة وجهة نظر

الطريق إلى السعادة وجهة نظر

0 المراجعات

** طيب هي السعادة دلوقتي مفهوم ثابت نقدر من خلاله نعرف معناها  . 

الحقيقة إن السعادة مختلفة المفهوم ومافيش ليها مفهوم ثابت .  كل شخص بيشوف السعادة من وجهة نظره ، قد تكون السعادةفي المال ، قد تكون السعادة في الدين ، وقد تكون كل شخص يبحث طوال حياته عن السعادة 

هيا نبحث ونفتش عن سر السعادة . 

البعض يرى السعادة في المال ، ولكن إحساس السعادة المالية قصير المدى جدا ولايكسب صاحبها السعادة الحقيقية فقد سئل أحد الفنانين عن أيهما تفضل الصحة ام المال فأجاب الفنان : أفضل المال لأن بالمال يكون لدي القدرة على العلاج في أكبر المستشفيات العالمية . 

على فكره الفنان ده أصيب بمرض وقد انفق كل ماله من أجل العلاج من هذا المرض ولكنه مات بسبب هذا المرض . 

إذا فشل المال في تحقيق السعادة لصاحبها ، طيب يمكن السعادة في الشهرة ، وإن الناس تشاور عليك في كل مكان وكل وسائل الإعلام المختلفة تجري وراك وتتمنى تصور معاك برده ده إحساس مؤقت وزائف 

وده طريق مشيت وراه فنانة تزوجت من رجل أعمال كبير جداً وبالفعل زادت شهرتها في فترة قصيرة وكل الأعمال الفنية انهالت عليها بسبب زوجها وأصبحت بطلة جميع الأعمال الفنية المختلفة ولكن لم تستمر الشهرة طويلاً ، فسرعان ما أتى الطلاق فأخذت اشهرة في الرحيل وابتعدت الاضواء عنها ، وأصبح الناس يبتعدون عنها . 

إذا المال والشهرة ليست الطريق الصحيح إلى السعادة . 

إذا كيف السبيل الى السعادة ؟؟ !!! 

طيب واحد فكر وقال أنا شايف سعادتي في أسرتي زوجتي وابناءي هي دي سعادتي الحقيقة ، قد تكون فعلاً السعادة الزوجية نوع من أنواع السعادة بس مع كثرة المشاكل الزوجية المختلفة والمتعددة يمكن السعادة تكون شقاء وحزن . 

إذا وبعد كل ده فين السعادة إذا هل السعادة شيء مفقود صعب الوصول إليه . 

السعادة سهل الوصول إليها إذا طبقت مبدأ الرضا في الحياة الرضا بحياتك الرضا في اسرتك الرضا في عملك الوظيفي الرضا فيما قسمه الله لك . 

طيب مع كل الظروف المحيطة دي كيف يتحقق الرضا ؟ 

الرضا  يتحقق في حسن الظن ، وهذا الظن بأن الله عز وجل سوف يرزقك فلا تحزن على الرزق والمال ، لأنه سوف ياتيك لا محالة ، وأحسن الظن بالناس ، عليك أن تحسن الظن بكل شيء ، وبهذا  كل تصل إلى الرضا من الرضا تصل إلى السعادة الحقيقية والدائمة . 

وأخيراً ، قال الشاعر : 

إذا أردت السعادة حقيقة 

                                  فكن راضيا بسواد الليالي 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

2

followers

2

followings

1

مقالات مشابة