الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
شروحات بلس المستخدم أخفى الأرباح
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.88

هذا الإسبوع
Ali المستخدم أخفى الأرباح
Youshaa Ismail المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
Mohamed Salah المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Ebrahim حقق

$0.27

هذا الإسبوع
أهم المعلومات حقق

$0.24

هذا الإسبوع
Rachid Abahani حقق

$0.21

هذا الإسبوع
لعشاق السيارات حول العالم اليكم  بعض المعلومات التي تخص السيارات.

لعشاق السيارات حول العالم اليكم بعض المعلومات التي تخص السيارات.

التطور في صناعه السيارات .

ان اختراع السياره ليس مجرد فكره بل هي تطبيق لعدد كبير من الافكار و الصور والتي تعود لقرون ماضيه . لكن الظهور الاول للسياره و التطبيق الفعلي لها كان في عصر البخار حيث كانت السياره حينها ذات ثلاث عجلات يحركها محرك بخاري ؛ ثم جاء التطور بعد ذلك بصنع العديد من السيارات الكهربائيه والتي صنعت ثوره في مجال صنع السيارات حيث اثبتت كفائتها و قدرتها علي العمل بشكل افضل و اسرع ؛ وظل التطور مستمر الي ان وصل العلماء الي اكتشاف المحركات التي تعمل بالوقود و الذى نال الكثير من الترحيب و الاعجاب و منذ ان تم اكتشاف تلك المحركات و العديد من الشركات تبذل الكثير من الاموال و الجهيد في سبيل تطوير السيارات الي ان وصلت الي ما هو عليه الان .

نيكولاس جوزيف و اخترعه لاول سياره في التاريخ .

اتفق العديد من العلماء ان اول اختراع للسياره كان علي يد المخترع جوزيف كونيوت من فرنسا، حيث عمل على اختراع أول سيارة تتّسع لأربعة أشخاص، وتعمل بالبخار في عام 1769م، وهي عبارة عن دراجة بثلاث عجلات ضخمة، كانت تتحرك لمدّة 20 دقيقة بشكل متواصل، ثمّ تتوقّف من أجل تجديد طاقة البخار، للتمكّن من السير من جديد، وكانت تسير حوالي 2.25 ميل في الساعة أي ما يقارب 3.6كم،

التطوّر في صناعة السيارات ظهر عبر التاريخ وحتى الآن، حيث أن التطور. هو من تسبب في ظهور السيارات التي نراها الآن، فيما يلي نذكر أهم خطوات التطوير: كانت صناعة أول سيارة تعمل في العالم سيارة تعمل بالبخار كما سبق وذكرنا في عام 1769م، اخترعها نيكولاس جوزيف كونيو من فرنسا. بعد ذلك قام أندرسون من أسكوتلندا بإلحاق بعض التطوير في السيارة، وقام في الفترة الواقعة ما بين عامي 1832-1889 م. بتطوير سيارة جديدة كانت تعمل بالطاقة الكهربائية بدلًا من طاقة البخار. بعد ذلك تمّت صناعة أول سيارة حقيقية عملية وكانت تعمل بالبنزين كما سبق وذكرنا. اخترعها كارل فريدريش بنز من ألمانيا، اخترعها في فترة زمنية ما بين عامي 1885-1886 م. تم تطوير أول سيارة تعمل بالبنزين من قبل غوتليب فيلهلم دايملر، ومعه ويلهلم مايباخ القادمين من ألمانيا في عام 1886م. بعد ذلك تم صناعة ثاني سيارة تعمل بالبنزين وكانت مصممة لتعمل بمحرك احتراق داخليّ. طورها جورج بالدوين سلدن من الولايات المتحدة، قام بالتطوير فيما بين عامي 1876-1895م. وتم تطوير السيارة، وتمت صناعة أول سيارة تعمل بالغاز في العالم، اخترع السيارة كارلوس إيدجر. وعاونه شقيقه فرانك من الولايات المتحدة، وعملًا معا جورج بالدوين سلدن وفرانك. على إنشاء شركة للسيارات لتكون الأولى من نوعها في أمريكا.
اختراع السياره الكهربائيه .

هي عبارة عن نوع من السيارات الحديثة والتي تستعمل موتور كهربي لتحريكها، فيعمل الموتور من خلال بطاريات والتي تستلزم أن يتم شحنها داخل محطات الشحن. لا تقوم هذا النوع من السيارات بإخراج أي غازات تضر بالبيئة، وذلك لأنها تعتمد في عملها على مصدر للطاقة النظيفة. تم اختراع العربية الكهربائية الأولى من قبل المخترع روبرت أندرسون اسكتلندي الجنسية، وذلك خلال عامي 1832 ميلادياً و1839. أصبح ذلك النوع أكثر نجاحاً وشهرة إلى سنة 1913 ميلادياً. تم العمل على تطوير نموذج السيارات الكهربائية لتصبح ذو عدد أكبر في العالم خلال القرن العشرون. 1_ أجزاء السيارات الكهربائية تتكون السيارة بشكل رئيسي مما يلي: الموتور الكهربائي. محول التيار وهو المسئول عن تحويل التيارات المستمرة التي يتم الحصول عليها من البطاريات لتيارات مترددة، وذلك حتى يتم تشغيل الموتور. مدخل الشحن والبطارية. نظام للتبريد. شاحن للبطاريات. وحدة للتحكم بالطاقة. ناقل كهربائي للحركة. 

وبذلك نكون قد انتهينا من توضيح بعض الـمعلومات عن السيارات بالتفصيل،

و سنتناول فيما بعد لاهم مميزات و سلبيات السيارت الكهربائيه 

مقارنه بالسيارات الاخري .

 

التعليقات (1)
أهم المعلومات

2022-07-25 01:44:50

احسنت
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.