عادات تغفل عنها تقوم بسرقة طاقتك

عادات تغفل عنها تقوم بسرقة طاقتك

0 المراجعات

  هذه العادات تجعل الطاقة السلبية والحزن يتسرب الينا دون ان نشعر .

ومن هذه العادات:

1- البعد عن الله : البعد عن الله قد يسبب لك الشقاء في الدنيا ،ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ،فالقرب من الله الصلاة وقراءة القرآن والذكر والدعاء فاحرص عليهم .

2-الإلتفات لرأي الناس والإهتمام لكل كلمة يتحدثوا بها والبحث ماذا قالوا وماذا لم يقولوا فهذا شئ مرهق جداً مما يجعله يستنفذ من طاقتك فثق بنفسك و لا تجعل لرأي الناس أي قيمة لديك.

3-ضياع الوقت وعدم تنظيمه وسوء التركيز والتشتت من أهم الأسباب التي تجعلك منهك وطاقتك ضعيفة باستمرار وتجعلك غير قادر على القيام بمهامك اليومية وتفكيرك غير ثابت فحاول أن تحدد أهدافك وتضع خطة لتنظيم وقتك وترتيب أولوياتك.

4-عدم أخذ قسط وافي من النوم فالسهر وعدم النوم يجعلك تشعر بالحزن وتؤثر على صحتك الجسدية مما يتسبب في سلب طاقتك فيجب أن تأخذ وقتك الكافي من النوم يتراوح من 6-8 ساعات يومياً ليلاً مما يجدد حيويتك ويمنحك الطاقة الإيجابية.

5-المقارنة التي ننشأها بيننا وبين الآخرين مما ينتج عنها حدوث شعور من الحقد والحسد بيننا وبين الآخرين فيقلل ثقتك بنفسك و يضعف طاقتك فكل ما عليك فعله أن تركز في أهدافك واهتماماتك لا تعطي إهتمام للآخرين فيتسرب إليك شعور الرضا والارتياح.

6-التنقل بين وسائل التواصل الاجتماعي بدون هدف لفترة طويلة يسلب منك طاقتك ويجعلك غير قادر على العمل ومنهك في الأداء فعليك أن تبتعد عنها وتستبدلها بالهوايات والأنشطة والتفاعل مع الأصدقاء.

7-العمل بدون أخذ إستراحة هو من أخطر الأشياء عليك وعلى طاقتك وصحتك هو العمل لفترات طويلة بدون إستراحة مما يصيبك ببعض الأمراض فوقت الإستراحة هو من أساسيات العمل ويعتبر من أهم قوانين العمل في بعض الشركات مما يجعلك تجدد طاقتك وحماسك للعمل.

فكما يوجد اشخاص التعامل معهم يسلب طاقتك هناك أيضا عادات تتسبب في امتصاص طاقتك ،

فحاول ان تبتعد عن هذه العادات حتى تنعم بطاقة ايجابية .

بعد قراءتك للموضوع اخبرنا أي هذه العادات تعاني منها واذكر لنا كيف ستتغلب عليها .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

7

متابعين

9

متابعهم

17

مقالات مشابة