الحياة الطبيعية لاسماك الزينة في جنوب شرق آسيا

الحياة الطبيعية لاسماك الزينة في جنوب شرق آسيا

0 المراجعات

يشمل جنوب شرق آسيا دولًا مثل ماليزيا وإندونيسيا وفيتنام ولاوس وتايلاند وكمبوديا وسنغافورة والفلبين وبروناي وميانمار وتيمور الشرقية ، والتي تقع على طول خط الاستواء وتتميز بغابات مطيرة استوائية ومناطق شاسعة مليئة بالنباتات. المناخ بشكل عام حار ورطب على مدار العام ، مع هطول أمطار معتدلة إلى عالية على مدار العام.

نتيجة لذلك ، تحتوي هذه المنطقة على العديد من أنظمة الأنهار ، والتي يتغذى الكثير منها عن طريق الجداول الصغيرة ومستنقعات الخث والمستنقعات في الأراضي الرطبة. تنشأ الكثير من هذه الممرات المائية من أنظمة الأنهار الرئيسية ، بما في ذلك إيراوادي ، سالوين ، الأحمر ، ماي كلونج ، وتشاو فرايا. يمتد بعضها على عدة بلدان ويغذي أنظمة الصرف المعقدة ، والتي تشمل مجموعة متنوعة من البيئات التي يمكن أن يعتمد عليها التنوع البيولوجي في جنوب شرق آسيا.

في العديد من مناطق الغابات الكثيفة ، ترتبط الممرات المائية الرئيسية أيضًا ببعضها البعض عن طريق تيارات وبرك صغيرة يمكن أن تستضيف أسماكًا أصغر ، ويمكن إعادة إنتاجها بنجاح في البيئات النانوية. في حين أن بعض الجداول الصغيرة أو مناطق المستنقعات قد تتقلص أو حتى تجف موسمياً ، فإن معظم المسطحات المائية تميل إلى البقاء ضمن نطاق ضيق نسبيًا من درجات الحرارة والرطوبة الاستوائية ، مما يوفر بيئة مستقرة إلى حد ما لكل من الأسماك والنباتات على الرغم من أحجام المياه. صغير.

إلى جانب هذه المناطق ، تظهر القنوات (المعروفة محليًا باسم "كلونج" أو "كونغ") أيضًا في بعض البلدان ، وأبرزها تايلاند. بعضها من صنع الإنسان للنقل أو إدارة النفايات ، ولكن يمكن أن يستضيف حياة مائية كبيرة إذا لم يفرط البشر في استخدامها.

نظرًا لاتساع البيئات المائية ، فإن خيارات أفكار aquascape لإعادة إنشاء شريحة من جنوب شرق آسيا عديدة للغاية. يتطلب تكرار منطقة محددة للغاية الغوص بمزيد من التفاصيل في النباتات والحيوانات والظروف المائية المحلية ، ولكن الإرشادات التالية لبعض البيئات المحددة هي نقطة انطلاق جيدة للقفز إلى مزيد من البحث حول المنطقة الأحيائية في جنوب شرق آسيا.

شروط عامة
أوراق الحوض الصغير

على الرغم من أن المنطقة متغيرة على نطاق واسع ، يمكننا إجراء بعض التعميمات حول ظروف المياه في معظم موائل جنوب شرق آسيا. بالنظر إلى مناطق الغابات ، ستكون هناك مستويات كبيرة من المواد العضوية في معظم المجاري المائية ، مما يجعل المياه حمضية نسبيًا (درجة الحموضة 5 إلى 7) وعادة ما تكون خفيفة إلى معتدلة (GH 3 إلى 9). كما تحظى بلاك ووتر بمستويات متفاوتة بشعبية كبيرة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

39

متابعين

75

متابعهم

91

مقالات مشابة