ازاي تكون شخص ناجح في حياتك

ازاي تكون شخص ناجح في حياتك

0 المراجعات

مقومات التفوق للشخص

١/ان تكون واثق باللة وايضاًً قدراتك :

تجسد الثقة باللة من أكثر عوامل التفوق وايضاًً قدراتك لأن كل فرد لدية إمكانيات متنوعة ولذا الذي يجعل الإنس متميزين فيجب عليك أن تكتشف نفسك وهواياتك ومهاراتك وتطورها وتنميها للأفضل حتي تصبح متميزا عن غيرك.

٢/أن تكون فرد موجب: 

فيجب عليك صديقي القارئ أن تلذذ نفسك بروح مفعمة والإيجابية والحماس لأجل أن يمكنها أن تحقق التوفيق والتألق في الحياة ، وألا تنظر إلي الموضوعات الهدامة التي تعيقك عن تقصي ذاك التوفيق وعدم الإنصات إلي الأفراد الذين يحبطوك في محيطك.


٣/تحديد هدفك: 

اهم قاعدة للنجاح هي أن تحدد هدفك حتي تعمل علية بجد ويجب أن تكون ممنهج في تحديد أهدافك وتجنب أن تكون مشتت حتي يمكنها أن تحقق ذاك المقصد.

٤/الشغل بجد :

عقب ما قمنا بتحديد المقصد فعلينا هذه اللّحظة ان نعمل بجد وإصرار علية ويجب الذهاب بعيدا عن الموضوعات التي ربما أن تلهيك عن تقصي الفوز فأثناء ساعات عملك يقتضي عليك ان تحصر تفكيرك وعقلك لإتمام هدفك دون الانشغال بأمور الحياة الآخرين.

٥/ان تتحلي بالصبر:

خلال عملك الجاد لتلبية وإنجاز هدفك عزيزى القارئ ستواجه قليل من الصعوبات والمعوقات فيجب عليك أن تكون صارم الجلَد وتتلذذ بجميع خطوة تجريها وان تحس بلذة كل تتيح او مقصد تحققة أيما كان طفيف لأن الذي لا يحوز سمة التحمل قليلا ما يبلغ لأحلامه وأمنياته بالحياة.

٦/الاعتراف بالأخطاء:

 طوال رحلتك صوب تقصي حلمك والتوفيق ربما أن تفعل عدد محدود من الأخطاء فعليك ان تعترف بها وتواجه هذه الأخطاء نظير من الفرار منها ،لأن كل إنسان معرض أن يحدث بأخطاء حتي الأفراد الناجحين وقعوا بأخطاء عديدة قبل وصولهم إلي التفوق الضخم.

٧/اهتم بصحتك النفسية والجسدية:

الصحة هي أبرز شئ يقتضي علي الإنسان الانتباه لكن حتي يبلغ لنجاح ،لأن البدن الموبوء والنفسية المرهقة ستعوق تمكُّن الإنسان علي الجهد ،فأهتم بممارسة الرياضة والاكل الصحي والترفية عن النفس والذهاب بعيدا عن الإجهاد النفسي والتوتر.


٨/أشتغل علي نقاط ضعفك وأجعلها نقاط قوتك

:كل إنسان لدية نقاط قوة ويحوز ايضاًً نقاط تدهور فيجب عليك عزيزى القارئ أن تعمل علي نقاط ضعفك وأجعلها نقاط قوتك حتي لا تعوقك عن الفوز.

رواية توفيق البطل نيك فيوتتش: يمكن أغلبنا سمعنا عن روايات تفوق وفيرة بشكل كبير بل المرة دي حكاية الفوز متنوعة شوية نتيجة لـ أن ظروفه  متباينة عن أغلبنا، البطل نيك فيوتتش كان ميلاده في أستراليا عام ١٩٨٢ بس الإشكالية انه كان فاقد جميع من الذراعين ودا حظره أنه يدخل مدرسة ومن صغره وقد كان بيشعر بالإحباط والاكتئاب بل بعدها التحق بالمدرسة وأنهي مرحلته الجامعية  ،وبالرغم من أن نيك فيوتتش صاحب إعاقة لكنها لاتمنعه عن تقصي التوفيق ، هو كان بيلعب الجولف وقد كان بيحب القراءة بشكل كبير وبدأ أنه يتعلم خبرات مهارية من داخلها علم الحاسوب ، وحينما كان في فترة الجامعة كان يخاطب أصدقاء له وقد كان حواره بيأثر فيهم وبعد مدة صار أشهر محاضر في الكوكب وبلغ الي فوز جسيم بشكل كبير وطول الوقت روايته بتعطي درس لأي إنسان يحس باليأس حينما يتعرض لأى  أخفق في حياتك لأن حياتة كانت شاقة بشكل كبير ومع ذالك بلغ إلي فوز كبير ، اتمني صديقي القارئ أن تكون استمتعت بهذة الحكاية وان تعطيك الحماس للوصول إلي الفوز. وتذكر طول الوقت أن الإنسان لا يبلغ إلي حديقة التوفيق دون أن يتخطى بمحطات من الجهد والفشل واليأس وذو الإرادة الصلبة هو ما يتخطي تلك المحطات ويبلغ لهدفه ونجاحه.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

4

followers

5

followings

15

مقالات مشابة