حشرة البق تجتاح فرنسا والعالم في خطر

حشرة البق تجتاح فرنسا والعالم في خطر

0 المراجعات

 انتشار بق الفراش في الأماكن العامة في باريس  اثار حالة من الذعر في شوارع فرنسا، وأثار جدلا سياسيا في البرلمان الفرنسي حول كيفية التعامل مع الانتشار غير المسبوق لبق الفراش واحتوائه. وبالإضافة إلى المستشفيات وبعض دور السينما والفنادق في العاصمة الفرنسية، تم العثور على الحشرات الماصة للدماء أيضًا في مترو باريس والقطارات فائقة السرعة ومطار شارل ديغول. وقد شارك العديد من الفرنسيين صورًا ومقاطع فيديو للحشرات على وسائل التواصل الاجتماعي

. بق الفراش عبارة عن حشرات صغيرة بنية اللون يتراوح حجمها من 4 إلى 7 ملليمترات، وفقًا لوكالة حماية البيئة الفرنسية. تتغذى على دماء البشر والحيوانات ولكنها لا تنشر المرض.


نقاش سياسي في فرنسا حول كيفية الحد من انتشار بق الفراش

 واحتدم الجدل السياسي بعد أن دعت مدينة باريس الحكومة في رسالة إلى رئيس الوزراء الفرنسي إلى وضع خطة للحد من انتشار الحشرات. ودعت ماتيلد بارنو، رئيسة مجموعة براود فرانس، الحكومة الفرنسية إلى اتخاذ إجراءات سريعة خلال جلسة برلمانية اليوم الثلاثاء، موضحة للإذاعة الفرنسية: "نريد من الحكومة أن تدرك أن هذه مشكلة صحية عامة وعليها أن تتوقف". ." اطلب من الناس حل المشكلة بأنفسهم كما لو كانت مسألة شخصية. "والشركات تفرض عليهم رسوما باهظة مقابل رش المبيدات الكيماوية عليهم. وأعلن وزير النقل الفرنسي كليمنت بون، الأسبوع الماضي، ضرورة اتخاذ إجراءات سريعة لطمأنة الشعب الفرنسي وحمايته من الانتشار السريع للفيروس

اسباب انتشار البق 
وتشير تقديرات الهيئة العليا للصحة الفرنسية إلى أن 11% من الأسر الفرنسية ستصاب ببق الفراش بين عامي 2017 و2022. 90% من بق الفراش لا يتأثر بالمبيدات الحشرية قال مهند الرزقي، أخصائي الطفيليات والحشرات الطبية بمستشفى بوبيني ابن سينا، إن المبيدات الكيماوية المستخدمة للقضاء على بق الفراش قد لا تقضي عليها بشكل كامل. ويوضح العالم أن "المبيدات تقتل الحشرات الضعيفة، بينما تبقى الحشرات المقاومة حية وتتكاثر دون أن تتأثر بالمبيد".

بالإضافة إلى ذلك ،قال محمد الوزان ،المهندس الزراعي وخبير المبيدات الحشرية،إن انتشار البق في مناطق معينة حول العالم أمرطبيعي،كما هو الحال في العاصمة الفرنسية باريس ، وأن الانتشار المكثف للبق في العالم قد يكون مرتبطا بعدم وجود الإجراءات الأساسية المتخذة عند ظهور البق في أماكن معينة ، نظرا لقدرتها على التكاثر والانتشار.يمكنك أيضا استخدام الطرق التالية:

"عادةماتضع الحشرات البيض بطريقةغيرمرئية ، ووزن البيض يعادل بقع الغبار،لذلك من الصعب العثور عليها والقضاء عليها.لذلك،ينصح الناس عادة بأن يتم تهوية المنزل ورشه بالمبيدات الحشرية".

"تشمل الطرق التقليدية استخدام الكحول المعقم وغسل المراتب وغسل الأقمشة أو الملابس المليئة بالماء ودرجات الحرارة المرتفعة .يمكن القضاء على البق والحشرات الصغيرة الأخرى عن طريق رش المواد الكيميائية التي تقضي على هذه الحشرات وتطهر المنشأة"

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

5

followers

4

followings

6

مقالات مشابة