أغرب الطيور في العالم!!!

أغرب الطيور في العالم!!!

0 المراجعات

أغرب 10 طيور في العالم

على كوكب الأرض تعيش أكثر من 10 آلاف نوع من الطيور، بعضها يمكن أن نصنفها على أنها ذات شكل غريب مقارنة بالطيور الأخرى  سنتعرف على الطيور الأغرب شكلا في العالم.

1. أبو مركوب:

image about أغرب الطيور في العالم!!!

 أبو مركوب أو أحيانا يطلق عليه حذاء النيل الأبيض هو طائر ضخم ومظهره غريب للغاية، حيث يبدو منقاره الكبير مقارنة بحجمه شبيها نوعا ما بالحذاء، وهو مهدد بالانقراض بسبب تدمير بيئته الطبيعية.

2. أطيش أزرق القدمين:

image about أغرب الطيور في العالم!!!

طائر يبدو في الوهلة الأولى كأي طائر عادي، لكن بمجرد نزوله على الأرض فإنك ستلاحظ مدى غرابة هذا الطائر، والتي تكون في الأقدام ذات اللون الأزرق، وهو أحد أكثر الألوان ندرة في عالم الطيور والحيوانات بشكل عام.

3. فرقاطة:

image about أغرب الطيور في العالم!!!

طائر اسود يمتلك حقيبة جلدية حمراء ، يقوم هذا الطائر بشكل تنتفخ لأكبر قدر ممكن، وذلك كنوع من طقوس التزاوج. فقط الذكور هم من يمتلكون هذه الحقيبة، والتي يستخدمونها لجذب الإناث.

4. فولتورين جينيفول:

image about أغرب الطيور في العالم!!!

طائر ذو مظهر غريب وجميل في نفس الوقت. جمال الطائر يكمن في الألوان الزرقاء والبيضاء والسوداء المنتشرة في جميع انحاء جسمه بطريقة بديعة، اما الغرابة فهي في شكل الرأس الأصلع، حيث انه اكثر شبها بالنسور العارية الرأس، وهذا الشكل تتمتع به الإناث والذكور ، ومن الصعب للغاية التفريق بينهما.

5. الكيوي:

image about أغرب الطيور في العالم!!!

طائر غير قادر على الطيران ، له سلوكيات وخصائص شبيه بالثدييات، وهي طيور يعيش حصرا في نيوزيلندا ، يتمتع بشكل غريب نوعا ما ، خاصة المنقار ، وهذا الطائر يعرف بوضعه أكبر بيضة في عالم الطيور مقارنة بجسمه، إذ أن البيضة التي يضعها أكبر من نصف حجمه.

6. طائر أبو قرن:

image about أغرب الطيور في العالم!!!

طائر كبير الحجم ذو شكل غريب، يعيش في في شبه جزيرة الملايو وسومطرة، يتميز بمنقاره الكبير الذي يمثل حوالي 11% من كامل وزنه، وهو منقار يستخدمه الطائر غالبا في القتال المباشر مع الذكور الأخرى.

7. أبو قرن عملاق:

أغرب 10 طيور في العالم

طائر كبير ينتمي إلى فصيلة أبو قرن يتمتع بمظهر غريب بسبب المنقار الضخم في مقدمة رأسه. يعيش هذا الطائر في شبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا، وفي مناطق تواجده يحظى الطائر بدور مهم في العديد من الثقافات و الطقوس القبلية، وذلك بفضل شكل الجميل. يمكن لهذا الطائر في الأسر العيش لأكثر من 50 سنة ، وغالبا ما يتغذى على الثدييات الصغيرة والزواحف والطيور.

8. ملك النسور:

3. ملك النسور - King vulture

طائر ذو مظهر فريد للغاية، من بعيد يبدوا كأي نسر آخر، لكنعندما تدقق النظر  وبداية من الرقبة الى الأعلى، يضم ذلك الجزء عددا من الألوان الزاهية النابضة بالحياة من الأحمر والأرجواني والوردي والبرتقالي والأزرق. يعيش هذا الطائر في أمريكا الوسطى والجنوبية ، وعادة ما يتواجد في غابات الأراضي المنخفضة في جنوب المكسيك وشمال الأرجنتين، وهو يعد من الطيور المهددة بخطر الانقراض.

9. طيهوج عاقل كبير :

image about أغرب الطيور في العالم!!!

طائر كبير الحجم يشبه الى حد ما الدجاج، لكنه يمتاز بمظهر أكثر غرابة، خاصة الذكور، التي تستخدم جمالها من لجذب الإناث خلال موسم التزاوج. بسبب نقص الموائل قد تم الاعتراف به على أنه طائر مهدد أو شبه مهدد بالانقراض، حيث أنه لا يعيش سوى في منطقة في غرب الولايات المتحدة الأمريكية، وجنوب كندا.

10. طائر الجنة الكبير:

image about أغرب الطيور في العالم!!!

طائر يعرف أيضا باسم طائر الجنة، وهو طائر كبير يوجد بكثرة في الغابات المطيرة في غينيا الجديدة وإندونيسيا. يشتهر هذا الطائر بفضل الرقصات الجميلة التي يقوم بها من أجل جذب الإناث، ولكون أن هذا النوع يكون فيه عدد الذكور أكبر من عدد الإناث، فان التنافس حول حقوق التزاوج تكون شرسة جدا.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

19

followers

5

followings

9

مقالات مشابة