الأسلحة  المستخدمة في الحرب العالمية الأولى

الأسلحة المستخدمة في الحرب العالمية الأولى

0 المراجعات

خلال الحرب العالمية الأولى، تم استخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة. كانت أسلحة الحرب العالمية الأولى عبارة عن أسلحة صغيرة ومدفعية، وتم اختبارها في ساحة المعركة وكانت النتائج مذهلة. لقد تم استخدامها طوال القرون الثلاثة الماضية، ولكن في أوائل القرن العشرين خلقت الابتكارات التكنولوجية فئة جديدة، مما أدى إلى استنفاد الأسلحة بالكامل، وتسببت أسلحة الحرب العالمية الأولى في حدوث دمار كبير والعديد من الوفيات خلال تلك الحرب. فيما يلي سنعرض أهم أسلحة الحرب العالمية الأولى

1- البندقية الآلية:

كان السلاح الرئيسي الذي استخدمه الجنود البريطانيون في الخنادق هو البندقية الترباس (ذات الحركة الملولبة). ويمكنه إطلاق 15 طلقة في الدقيقة ويمكنه قتل شخص ما على مسافة 1400 متر. أهم سلاح في الحرب العالمية الأولى، كانت بندقية أوتوماتيكية، يتطلب تشغيلها من أربعة إلى ستة أشخاص ويجب وضعها على سطح مستو.

2- غاز الكلور:

استخدم الجيش الألماني غاز الكلور لأول مرة في معركة إيبرس عام 1915. يسبب غاز الكلور إحساسًا بالحرقان والتهاب الحلق وألمًا في الصدر ويمكن أن يسبب الوفاة بالاختناق. المشكلة مع غاز الكلور هي أن آثاره تعتمد على الطقس. فإذا هبت الرياح في الاتجاه الخاطئ، فيمكنها الوصول إلى هناك وقتل قواتك بدلاً من العدو.
كان غاز الخردل أيضا سلاحا مرعبا في الحرب العالمية الأولى. وتم إطلاقه على الخنادق على شكل قذائف مدفعية. وهو طبعا عديم اللون ويبدأ العمل بعد 12 ساعة. وتشمل الآثار تهيج الجلد والقيء وتهيج العين والنزيف الداخلي والخارجي والوفاة، والتي يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى خمسة أسابيع.

3- زيبلن:

كانت زيبلين أحد أسلحة الحرب العالمية الأولى. كان عبارة عن منطاد يستخدم في مهام القصف ضد القوات الألمانية خلال النصف الأول من الحرب. وكان الجنود بداخلها يحملون أسلحة رشاشة وقنابل. ومع ذلك، تم التخلي عنه لأنه كان من السهل إطلاق النار على الطاقم في السماء.

4- دبابة ليتل ويلي:

تم استخدام الدبابات لأول مرة خلال معركة السوم في الحرب العالمية الأولى. وقد تم تصميمها لظروف القتال على الجبهة الغربية. كانت الدبابة الأولى تسمى "ليتل ويلي" وكان طاقمها مكونًا من ثلاثة أشخاص. كانت السرعتها القصوى 3 أميال في الساعة، وكان من المستحيل عبور الخنادق. تطورت هذه الدبابة إلى دبابة أكثر حداثة قبل نهاية الحرب مباشرة. ولها خزان يمكن أن يستوعب 10 أشخاص.

5- الطائرات الحربية:

كانت الحرب العالمية الأولى أول حرب كبرى تم فيها استخدام الطيران على نطاق واسع، حيث تم استخدام بالونات الاستطلاع المربوطة في عدة حروب، كما تم استخدامها بكثرة في استطلاعات المدفعية. استخدمت ألمانيا مناطيد زيبلين في عمليات الاستطلاع في بحر الشمال وبحر البلطيق، بالإضافة إلى القصف الاستراتيجي على بريطانيا والجبهة الشرقية.

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

19

followers

5

followings

9

مقالات مشابة