جزيرة الثعابين في البرازيل

جزيرة الثعابين في البرازيل

0 المراجعات

جزيرة الثعابين .

جزيرة الثعابين؛ جزيرة جراند كويمادا البرازيلية هي واحدة من أخطر الأماكن في العالم، أو المعروفة لدى البعض باسم جزيرة الموت. وتمنع الحكومة البرازيلية الناس من زيارتها لاحتوائها على واحدة من أخطر الثعابين وهي الثعبان الذهبي السام .

كيف نشأت جزيرة الثعابين؟


عند الحديث عن هذه الجزيرة، أول ما يتبادر إلى ذهن الجميع هو من أين أتت؟ منذ أكثر من 10000 عام، كانت هذه الجزيرة جزءًا لا يتجزأ من الأراضي البرازيلية، أو كما يقول البعض، الأراضي الجافة للبرازيل. ولكن مع مرور الوقت، حدثت بعض التغيرات الجيولوجية، وأعني بذلك ارتفاع مستوى سطح البحر بالنسبة لليابسة. وتسببت هذه التغيرات في انفصال الجزيرة عن الساحل البرازيلي، مما جعلها جزيرة معزولة عن الأراضي المجاورة .

كما هاجرت بعض أنواع الثعابين الخطيرة إلى هنا بعد العثور على مستوطنات، بما في ذلك الثعبان الذهبي السام. وتحدث سكان المنطقة المحيطة عن مخاطر الجزيرة، قائلين إن الثعابين الموجودة هناك أنهت حياة العديد من الأشخاص. ولهذا السبب غادروا الجزيرة التي كانت تفتقر منذ فترة طويلة إلى المخلوقات والحيوانات والثدييات التي تتغذى على الثعابين. ونتيجة لذلك، يتعطل الهرم الغذائي، مما يتسبب في تكاثر الثعابين وانتشارها وجعل موطنها في الجزيرة.

الاسم الفعلي لهذه الجزيرة هو إيلا دي كيمادا جراندي. ولكن بسبب كثرة الثعابين بها أطلق عليها جزيرة الأفاعي أو الأفعى الذهبية السامة.

هل الجزيرة مؤهلة للعيش بها؟

ورغم أن الجزيرة جميلة وهادئة إلا أنها غير صالحة للسكن بسبب تضاريسها الصخرية الوعرة وعزلتها عن الأراضي المجاورة. ويرجع ذلك أيضًا إلى المناظر الطبيعية شبه الاستوائية، ولكن السبب الأكبر وراء قلة التركيز السكاني هو وجود المزيد من الثعابين هناك.

من يمكنه زيارة الجزيرة؟

 

وكما ذكرنا من قبل فإن هذه الجزيرة خطيرة للغاية؛ فهي موطن للثعابين، مما يشكل خطرًا واضحًا على حياة الإنسان. جدير بالذكر أن الزيارات إلى الجزيرة كانت مسموحة في السابق، ولكن بعد أن أصيب العديد من السكان والسياح المجاورين بالتسمم وماتوا. منعتها الحكومة البرازيلية من الزياره.ولا يُسمح بالزيارات إلا بشرط واحد، وهو الحصول على إذن رسمي وقانوني. أما العلماء ذوو الخبرة والمهتمون بالطبيعة فيمكنهم الدخول بعد الحصول على إذن قانوني، لكن بشرط أن يكونوا برفقة متخصص. وذلك للسيطرة على العدوى وتقليل الوفيات والحفاظ على سلامة الناس. ولكن كما ذكرنا، فإن بعض اللصوص يخاطرون بالقبض على الثعابين وبيعها بسعر باهظ.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

5

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة