20 درسا بالحياة تمنيت معرفتها قبل فوات الأوان

20 درسا بالحياة تمنيت معرفتها قبل فوات الأوان

0 المراجعات

 عشرون درسا من الحياة قد لا نتعلمها ال بعد فوات الاوان بما ان السعيد من اتعظ بغيرة فقد جمعت لكم عشرون درسا من الحياة لعلها تكون السبب في تغير حياتكم للافضل.

لذلك إقرا المقالة للنهاية ولا تنسي دعمنا بالاشتراك بالمجلة ومشاركتها مع الأشخاص اذا ارادو معرفة تلك النصائح المهمة لكل شخص يريد التغير للافضل.

النصيحة الأولي

لا شيئ يدوم للأبد:

المال والحياة وحتي الألم هو مؤقت وسوف يزول لذلك لا تتعلق بشيئ زائل حاول ان تكون معتدل في فرحك وحزنك لان الشيئ الوحيد الثابت في الحياة هو سنة التغير.

النصيحة الثانية

إطلبوا الحاجات بعزة الأنفس فإن علي الله قضائها: 

لا تقلل من شأنك محاولا الحصول علي امر ما – لا تتذلل وأجعل ثقتك بالله كبيرة (إنما أمرة إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون) 

حافظ علي كرامتك ولا تحاول إستجداء أي أحد في أي أمر تود الحصول علية. 

 

النصيحة الثالثة

وفر المال الأبيض لليوم الأسود:

هذة من أهم النصائح التي يجب عليك إتباعها حيث أن ما تراه اليوم من إستقرار الحال والوضع المادي ممكن لا سمح الله أن ينقلب في لحظة لذلك داوم علي عادة الإدخار وإذا كان هناك في بلدك صندوق للضمان الإجتماعي إشترك بة فورا لأن بعض الأشخاص واجهوا مشاكل في شيخوختهم لأنهم لم يفكرو بالمستقبل ولم يفهمو ان دوام الحال من المحال.

النصيحة الرابعة

هذا الوقت سوف يمضي لا محال:

إنها عبارة قوية جدا إذا أدركتها مهما واجهتك مشاكل بالحياة وإعتقدت أنها نهاية الدنيا تذكر أن هذا الوقت سوف يمضي ويصبح من الماضي تذكر المواقف الصعبة التي مررت بها وكيف احسست أنها نهاية العالم ولكنها مضت بحلوها ومرها وأصبحت من الذكريات بالنسبة لك.

النصيحة الخامسة

لا تقلق بشأن الأشياء التي لا يمكنك التحكم بها: 

هناك حقيقة قاسية بالحياة يرفض بعض الناس قبولها ألا وهي (أنة ليس لديك السيطرة علي العديد من الأشياء التي تحدث في حياتك) بعض الأشخاص الذين يقاومون هذة الحقيقة يصبحون مهووسون بالسيطرة والتدخل في التفاصيل الدقيقة ويرفضون تفويض المهام يعتقدون أنهم إذا تمكنو من السيطرة بشكل كاف علي الأخرين والمواقف فإنهم يمنعون حدوث الأشياء السيئة .

النصيحة السادسة

لا تبني سعادتك علي أحد:

العديد من الأشخاص يضعون شروطا مسبقة لسعادتهم فمثلا تقول الفتاة (عندما أتزوج سوف أصبح سعيدة) أو يقول الشخص (عندما أحصل علي هذة الوظيفة عندها ستبدأ سعادتي ) في الواقع سعادتك لا تأتي من خلال شخص أو حدث في حياتك إنها شعور ينبع من الداخل حيث أن سعادتك وشقائك من صنع أفكارك.

النصيحة السابعة

أحط نفسك بأصدقاء أوفياء:

الصداقة الحقيقة كنز لا يقدر بثمن لذا إحرص علي إكتساب أصدقاء بحياتك في علاقة تسودها المحبة والمودة وتأكيدا لهذة النصيحة في أطول دراسة بالتاريخ من قبل جامعة هارفرد ( وجد الباحثون أن الأشخاص الأكثر سعادة لم يكونوا الأكثر ثراءا أو الأعز سلطة ولكنهم كانوا الأشخاص الذين يحظون بأصدقاء حقيقين.

النصيحة الثامنة

خفض توقعاتك هو مفتاح السعادة:

توقع الكثير وسوف تصاب بخيبة امل هذا لا يعني خفضها جميعا ولا يعني خفضها إلي مستوي قليل جدا – لا يزال يتعين عليك الحفاظ علي التوقعات ولكن عليك تقيدها أو إبقاء أفكارك تحت المراقبة للتأكد من أنك لا تتوقع الكثير.

النصيحة التاسعة

تعلم كيف ومتي تقول لا:

قول لا ليس بالتصرف الأناني ولا بالأمر السيئ ولكنة أمر صحي من أجل وقتك الخاص ووقت عائلتك- عندما تقول لا ستتمكن من قضاء الوقت بجودة أعلا مع الأمور الأكثر أهمية في حياتك.

النصيحة العاشرة

أظهر حبك قبل فوات الأوان:

العديد من الأشخاص الذين فقدواأحبتهم تمنوا لو يرجع بهم الزمن ويعبروا لأحبتهم عن مدي حبهم وتقديرهم لهم حيث أن الحياة تاخد وقتنا ونحن لا نشعر لذلك قبل فوات الأوان أظهر لأحبتك مشاعرك كل يوم- لا يوجد عيب في ذلك إجعلها عادة صباحية أن تعبر كل يوم عن مدي حبك وتقديرك لشخص مهم في حياتك.

النصيحة الحادية عشر

لا تضيع وقتك في التبرير لأن الناس يسمعوا ما يودون سماعة: 

إن العالم ملئ حقا بالأشخاص العنيدين والأنانين الذين لا يهتمون بك أو بتفسيرك عندما تحاول إقناعهم بأشياء معينة ومع ذلك فإنهم يخلقون فكرة خاطئة عنك ويحكمون عليك وفقا لذلك فإذن هيا مضيعة للوقت في شرح أي شيئ لهؤلاء الناس لذا أتركهم وإمضي في طريقك وأعلم أن رضا الناس غاية لا تدرك.

النصيحة الثانية عشر

المال لا يشتري السعادة:

عندما تكون شابا وتتمتع بصحة جيدة وتنتظرك حياتك الطويلة تعتقد بأن المال يعني كل شيئ- من المؤكد أن المال لا يشتري السعادة لكن يمكنة شراء العديد من البدائل الأخري – منزل كبير –سيارات فارهة-عطلات فاخرة – نعم يمكن للمال أن يشتري لك أشياء كثيرة ويجلب لك الراحة لكن هذة الأشياء لا تمثل السعادة أبدا والسبب في ذلك أن السعادة هي حالة ذهنية وعاطفية ليس لها إرتباط بأي شيئ معين وبالتالي تكون مستقلة عن الأشياء المادية في حياتك فلا تقع في هذا الخطأ (المال ليس سعادة- إبحث عن سعادتك الحقيقة)

النصيحة الثالثة عشر

صحتك هي اثمن ما تملكة:

صحتك رصيد لا يقدر بثمن – هدية ونعمة – الصحة الجيدة تسهل عليك الوصول إلي هدفك وتحقيق حلمك والإستمتاع بالحياة علي أكمل وجة- لسوء الحظ غاليا ما نهدر الصحة الجيدة عندما نكون صغارا – إعتن بنفسك جيدا الان – إرع جسمك وأحمي صحتك .

النصحية الرابعة عشر

إبن أحلامك بنفسك وإن لم تفعل شخص ما سوف يوظفك لبناء أحلامة:

في بداية حياتك المهنية من المهم أن تحصل علي وظيفة حتي تتعلم بيئة الأعمال وكيف يمكنك إدارة الأمور ولكن إذا اردت أن تكون مميزا في هذة الحياة فعليك أن تبحث عن طريقك الخاص

وتذكر انة ليس هناك واحدا من الناجحين في هذة الحياة كان موظفا ينتظر راتبة نهاية كل شهر.

النصيحة الخامسة عشر

لم يفت الأوان بعد للبدء في شيئ جديد:

سيصل الكثير من الناس إلي سن معين في حياتهم ويفكرون أتمني لو فعلت ذلك - الأن حان الوقت للتوقف عن هذا التفكير وإدراك أنك لم تتقدم في السن لتحقيق أهدافك وأحلامك وتذكر أن كولونيل ساندرس أسس سلسلة مطاعم كنتاكي (     ) الشهيرة وهو بعمر الخامسة والستون من عمرة 

النصيحة السادسة عشر

لا تخاف من إرتكاب الأخطاء:

تعتبر الأخطاء طريقة رائعة للتعلم والتخلص من بعض الأشياء السلبية – في الواقع يمكنك تعلم أفضل دروس الحياة أثناء ارتكاب بعض الأخطاء – وتذكر أن الخوف من الخطأ والفشل هما أكبر عوائق النجاح.

النصيحة السابعة عشر

عمق علاقتك مع العزيز الجبار الذي بيدة ملكوت كل شيئ:

هذة النصيحة الذهبية – الأشخاص المسننين الذين كانو متوكلين علي الله بدوا لنا أكثر صلابة لا يخشون أي شيئ في هذة الحياة ويتذكرون أحبتهم هذا الإيمان واليقين يبني مع الأيام لذلك إحرص علي الصلاة وعمق علاقتك بالحي القيوم.

النصيحة الثامنة عشر

خدمة الناس تجعل للحياة طعما اجمل.

النصيحة التاسعة عشر

قم بحل كل مشكلة تواجهك في أسرع وقت ممكن لأن التأخير بحلها يجعلها معقدة اكثر.

النصيحة العشرون

إسال لكي تتعلم – وأعلم إذا سألت فقد تبدو جاهلا لبضع دقائق – لكنك إذا لم تسأل فستبقي جاهلا مدي الحياة.

هذة هي اجمل دروس الحياة التي يجب عليك علمها والعمل بيها قبل فوات الاوان أتمني أن تكونوا قد استمتعتم بمقالة اليوم ووجدتم الفائدة المرجوة من تلك الحلقة يمكنكم ذكر في التعلقيات  اي من تلك الدروس قد اعجبكم أو غير حياتكم حتي نتكلم عنة بشكل مفصل فيما بعد.

وفي النهاية لا تنسي مشاركة المقال مع الأشخاص الذين يحتاجونه

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

12

followers

1

followings

1

مقالات مشابة