مفاتيح النجاح الاثني عشر

مفاتيح النجاح الاثني عشر

0 المراجعات

هناك الكثير من مفاتيح النجاح في هذة المقالة  سوف نقوم بشرح (12) مفتاح للنجاح ف حياتك :

1- ضع أهدافا واضحة:

أثبتت العديد من الدراسات العلاقة ما  بين الأفراد الناجحين و بين تحديد الأهداف الخاصة لهم , ببساطة, كيف تتوقع أن تصل إلى وجهتك المطلوبة إذا كنت لا تعرف مكان هذا المكان؟ حدد أهدافا قصيرة المدي و أهداف طويلة المدى بوضوح ، مع مواعيد نهائية مؤرخة ومراجعتها يوميا حتى تنغمس  وتترسخ في عقلك الباطن, بعد القيام بذلك ، قم بتدوين جميع الخطوات التي يجب عليك اتخاذها إذا كنت تريد الوصول الي هدفك بجدية . ابدا بالعمل فورا ولا  تتردد . 

وتذكر  إذا كنت تستطيع أن ترى ذلك في عقلك وان تكون علي اتم الاستعداد للقيام بة   في يوما سوف تحصل علية ف حياتك وهذة هي الحقيقة.

2-أخلاقيات العمل القوية:

دائما ردد مقولة " العمل الجاد يتفوق على الموهبة " صحيح ، في كل مرة تقريبا. انا لم اقابل شخص ناجح في الحياة لم يكن علي اتم الاستعداد ان يضحي بكل شيئ من اجل حلمة او هدفة ,  النجاح والكسل ليست بالكلمات التي تاتي معا, إذا لم تكن على استعداد للعمل الجاد  من أجل حلمك  ، فلا تتوقع أن تحصل عليه.

وتذكر ان العمل بذكاء لا ياتي الا بعد العمل بجهد .

3-الاهتمام بالتوازن:

 حافظ على توازن صحي بين العمل والحياة الشخصية, احرص على الراحة النفسية والصحة الجسدية وقضاء وقتٍ مع العائلة والأصدقاء.

4-الثقة بالنفس:

 طوّر ثقتك بنفسك وقدراتك, اعتقد أنك قادر على تحقيق النجاح وتجاوز التحديات, قم بتعزيز صورتك الذاتية الإيجابية وتحدث إلى نفسك بإيجابية.

5-التفكير الإيجابي: 

قم بتغيير نمط التفكير السلبي إلى التفكير الإيجابي,اعتبر التحديات كفرص للنمو والتطور، وتركيزك على الحلول بدلاً من التركيز على المشاكل.

6-التعامل مع الوقت: 

قم بإدارة وقتك بشكل فعال وكفاءة, حدد أولوياتك واستخدم تقنيات إدارة الوقت مثل تحديد الأهداف اليومية والتخطيط الجيد للمهام.

7-التحلي بالصبر: 

ركز على العمل الجاد والتحسين المستمر بدلاً من التوقعات السريعة للنجاح, دايما ما تحتاج رحلة النجاح الي وقت طويل، لذا قم ببناء صبرك واستمتع بالرحلة.

8-ان تكون مستعد للتضحية:

القدرة على التضحية الآن ، حتى تتمكن من التمتع في وقت لاحق.  هل انت علي اتم الاستعداد للتضحية الان  لكي تستمتع بالحياة فيما بعد؟؟ 

هل انت علي اتم الاستعداد لكي تعاني وتجتهد لسنوات قليلة لكي تقضي باقي حياتك كما تريد وكما تتخيل  مع من تحب ؟؟

9- السعي المستمر للمعرفة:

كما قال نابليون هيل في كتابه العظيم ، (فكر تصبح غنيا) :  "طريق النجاح هو طريق السعي المستمر للمعرفة.”

العالم يتحرك ويتطور بسرعة كبيرة ، إذا كنت لا تتكيف مع التغيير-إذا لم تكن لديك العقلية ( أنة لا يمكنك التعلم بما فية الكفاية ابدا  ، وأنة يجب عليك دائما ان تتعلم المزيد والمزيد ). فكر في جميع الوظائف والفرص والصناعات والشركات الموجودة في القمة الآن ، ولكنها لم تكن موجودة عندما كنت في المدرسة  قبل 10 سنوات! مثل اوبر والعملات الرقمية   وانستجرام و التيك توك وامازون  وغيرها ،  إذا لم يكن لدى مؤسسي هذه المنصات عقلية التعلم المستمر وتطبيق التقنيات والفرص الجديدة ، فلن تكون اختراعاتهم موجودة.

 وتذكر كلما تعلمت اكثر  ، وكلما ربحت المال اكثر  ،  ولا يمكنك أبدا تعلم ما يكفي.

10-. القدرة على الاستماع:

تماما كما لا يمكنك أبدا تعلم ما يكفي ، لا يمكنك أبدا الاستماع بما فيه الكفاية، استمع إلى الآخرين الذين نجحوا وفشلوا أمامك، استمع إلى المعلمين والقادة العظماء، استمع إلى الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل لتكوين علاقات أفضل، استمع إلى التعليقات والنقد لتحسين نفسك وعملك ونتائجك في أي مجال من مجالات حياتك، كن منفتحا للاستماع للاخرين ، متواضع بما يكفي للاعتراف بالهزيمة إذا هزمت، واعلم ان الاعتراف بالهزيمة بداية النجاح،وتذكر ان لا خاب من استشار واخذ بالمشورة. 

11-. لا تستلم ابدا"

اقرأ عن أي شخص ناجح في مجاله  ، والقصة هي نفسها دائما تقريبا، كانت هناك لحظة واحدة على الأقل في حياتهم حيث كانوا في الأسفل ، حيث بدا كل شيء مستحيلا ، كما لو لم يكن هناك مخرج. حيث كان 99.9999 ٪ من الناس قد استسلموا واستقروا لحياة متوسطة سالمة، لكنهم استمروا في الذهاب وبطريقة ما ، قلبوا كل شيء،وتحول الفشل الي نجاح ، وبدا نور النجاح يظهر وتحول كل شيئ حولهم، هذا هو الموقف الذي يجب أن يتخذه الجميع إذا كانوا يريدون النجاح في أي مجال ، لأن الحياة ستلقي عليك بالتحديات وستفشل في البداية . ولكن اذا لم تستلم وابقيت علي حلمك  ، عندما بداا لك  كل شيء مستحيلا ستنجح وستصل الي هدفك . 

.12-  لا تخاف من المخاطرة:

لا يمكنك أن تتوقع تحقيق أشياء عظيمة ، إذا لم تكن على استعداد لدفع نفسك إلى حدود كبيرة مع مخاطر كبيرة، الأشخاص الناجحون على استعداد لتحمل المخاطر (عادة ما تكون مدروسة جيدا) لتحقيق ما يريدون في الحياة، من ناحية أخرى ، فإن الأشخاص غير الناجحين يلعبونها دائما بأمان ، وبالتالي لا يمكنهم أبدا أن يعيشوا أكثر من حياة آمنة ، والتي قد تكون ما يريدون ، وهذا جيد ، . ولكن إذا كنت تريد حياة رائعة ، فسيتعين عليك قبول شكل من أشكال المخاطرة للحصول على مكافآت رائعة.

في النهاية، لا يوجد نهج واحد يناسب الجميع، فكل شخص لديه رؤيته الفريدة وأهدافه الخاصة. إنما المهم هو أن نكون ملتزمين بالعمل الجاد والتطوير الشخصي والتفكير الإيجابي. نحن قادرون على تحقيق النجاح من خلال تحديد أهدافنا، ووضع خطط واضحة، والعمل بجد، والتعلم من الأخطاء، والاستفادة من فرص النمو المتاحة لنا.

فلنتذكر دائمًا أن النجاح ليس مجرد وجهة، بل هو رحلة مليئة بالتحديات والفرص، لذا، دعونا نتبنى مبادئ النجاح ونتحلى بالإصرار والتفاني في سعينا نحو تحقيق أحلامنا وتحقيق أهدافنا،ومع تطبيق الاستراتيجيات المناسبة والتزامنا بالنمو الشخصي، سنجد أنفسنا على الطريق الصحيح نحو النجاح والتحقيق الشخصي الكامل .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

12

followers

1

followings

1

مقالات مشابة