الاكلات المضره والصحية

الاكلات المضره والصحية

0 المراجعات

أطعمة ضارّة بالجسم

الأطعمة الضارة موجودة في كل مكان وتأتي بأشكال عديدة ، على الرغم من أن مذاقها الجذاب يدفع الناس إلى تناولها بكميات كبيرة ، إلا أنها تنطوي على العديد من المخاطر الصحية ويجب تجنبها ، وإليك بعض الأمثلة عليها: الأنواع: 

كريم القهوة: يحتوي كريم القهوة على كميات عالية من الدهون المتحولة ، والتي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض ، مثل أمراض القلب. العصير: يحتوي العصير على الكثير من السكر ، وعلى الرغم من أنه سكر طبيعي غير معالج ، إلا أن الجسم يعالجه بنفس الطريقة التي يعالج بها السكر المعالج ويرتبط بتكاثر الخلايا الدهنية والسمنة. المشروبات الغازية لإنقاص الوزن: تحتوي هذه المشروبات على محليات صناعية ويمكن أن تزيد بشكل كبير من زيادة الوزن ، بالإضافة إلى تعزيز نمو الأورام الحميدة والخبيثة.

الأطعمة المقلية: تشتهر الأطعمة المقلية باحتوائها على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية ، ولكنها تحتوي أيضًا على مواد يمكن أن تؤدي إلى التهابات خطيرة في الجسم. اللحوم المصنعة: تعتبر اللحوم المصنعة مثل النقانق من أخطر الأطعمة على صحة الإنسان لأنها مصنوعة من اللحوم الحمراء التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والمركبات التي تسبب التهابات في الجسم. صلصة الشواء: تحتوي صلصة الشواء على نسبة عالية من السكر ، مما قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. الشوربات المعلبة: تحتوي الشوربات المعلبة على ملح إضافي لأن استهلاك الكثير من الملح يمكن أن يتلف الكلى ويحتفظ بالماء في الجسم ، مما قد يؤدي أيضًا إلى زيادة الوزن. الأغذية البلاستيكية المعلبة: تحتوي مواد التغليف البلاستيكية المستخدمة في التغليف على مواد كيميائية خطرة يمكن أن تسبب اختلالات هرمونية في الجسم وتزيد من فرص الإصابة بسرطانات الجهاز التناسلي.
 

أطعمة مفيدة لصحّة الجسم
هناك العديد من الأطعمة الصحية التي يمكن تناولها بدلاً من الأطعمة الضارة التي تسبب العديد من الأمراض في الجسم ، وفيما يلي بعض منها: [2] الفواكه الطازجة. بيضة. محتوى الدهون في اللحوم منخفض جدًا. صدر دجاج. البذور والمكسرات. الخضروات. المأكولات البحرية ، مثل الأسماك. كل الحبوب. ألبان الصويا. الشوكولاته الداكنة.

 

أهميّة الطعام الصّحّي
 

يوصى بتناول طعام صحي ؛ لما له من فوائد للجسم ، فيما يلي أهم هذه الفوائد: [3] تقليل وزن الجسم الزائد. ينظم مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكر. يمنع السرطان وأمراض القلب والسكتة الدماغية. يقوي العظام والأسنان. يتحسن المزاج. تقوية الذاكرة.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

0

followings

2

مقالات مشابة