ماذا يوجد داخل الأهرامات

ماذا يوجد داخل الأهرامات

0 المراجعات

الأهرامات
تعتبر الأهرامات المصرية من عجائب الدنيا السبع ، لذا فهي من أشهر مناطق الجذب السياحي ، حيث تجذب السياح من جميع أنحاء العالم. على الرغم من أن المستوى الصناعي للعالم الحديث لا يمكن أن ينتج مثل هذا الهيكل العظيم ، إلا أنه يدل على عظمة قدماء المصريين.

موقع الاهرامات 

تم بناء العديد من الأهرامات في منطقة الفيوم ، وتركزت في الجيزة ، ومن بينها: هرم خوفو ، وهرم خفرع ، وهرم منقلة ، والتي تم بناؤها عام 2630-1530 قبل الميلاد. بنى المصريون هذه الأهرامات ، فقام كل ملك ببناء هرم حتى دفن فيه ، مثل أمتعته ومقتنياته ، وأفضل ملابسه ، وأفضل طعام ، ومشروبات ، وزخارف ، ومجوهرات ، وكل ما أحبه الملك الراحل وفضله دفن معه. ولأنهم يؤمنون بوجود الحياة الثانية ، فإن الميت يحتاج إلى كل الأشياء والاحتياجات التي استخدمها في الحياة الأولى ليستخدمها مرة أخرى في الحياة الثانية ، والأهرامات مبنية على الحجم الضخم. لحمايتهم من السرقة من قبل اللصوص.

طريقة بناء الأهرامات

عجز العلم عن معرفه كيفيه بناء الاهرامات برغم من التطور الحديث الذي وصل اليه في ايمانا هذه من هذا الاعجازات 

معرفه كيفيه تمثال الهرم من اتجاهاته الاربعه الشماليه و الجنوبيه و الشرقيه و الغربيه وجد العلماء ان الشمس تتعامد على راس الهرم وان ذلك يسمح بمرور الشمس ودخولها للحجره التي دفن فيها الملك و للمومياء التي تم دفنها في مركز الهرم تحت الارض.تبين ان الاهرامات الثلاثه قد بنيت على استقامه واحده مع النجم الشمالي القطبي,وقد بنوا الاهرامات كذلك لاعتقادهم ان ذلك سيحفظ الهرم من السرقه وان بركه الالهه ستحل على الهرم.وتحفظ المومياء التي بداخله وكذلك كي تدخل الطاقه الايجابيه على الهرم فتمكن اروح الملوك من العيش في سلام داخل الهرم

 

هرم الملك خوفو.. يحتوي هذا الهرم على حخره لدفن الملك و حجرات اخرى اذ كان يدفن مع الملك في الهرم كلا من اسرته و خدمه و حاشيته و فيه العديد من الممرات التي تجعل عمليه السرقه عمليه صعبه جدا على اللصوص كما كان في الهرم حجرات سريه جدا كانت تبنى لغرض حفظ سلامه المتوفي و مجوهراته…..       

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

0

followings

2

مقالات مشابة