لعنة غواصة التيتان

لعنة غواصة التيتان

0 المراجعات

                لعنة التايتان. ……

استيقظ العالم مؤخراً على خبر مفجع وهو اختفاء الغواصة تيتان في اعماق المحيط الاطلسي قبالة السواحل الكندية وذلك بعد ايام من نزولها في رحلة استكشافية لحطام سفينة التايتنك ،وعلى متنها طاقم مكون من خمسة اشخاص وهم ليسوا اناس عاديين!!!

وقد يبدو هذا سيناريو مكرر لحوادث عالمية تحصل بين الحين والاخر  ،ولكن يبدو ان هناك الكثير من علامات الاستفهام لدى الناس حول ما حدث حقيقة لهذه الغواصة  ; وذلك لخصوصية الاشخاص الذين كانوا على متن الغواصة ولان الامر ينطوي على تفاصيل مقلقة وسنتعرف الها خلال هذا المقال ،ولان الاقاويل تفاوتت بل وتضاربت في تصريحات المسؤولين عما حدث في قاع المحيط. 

       اهم علامات الاستفهام المطروحة بخصوص هذه القضية

⬅️ بنية الغواصة والية عملها:

ما هي بنية الغواصة والية عملها  ؟ ان شركة ocean Gate شركة امريكية خاصة معروفة بدأت مؤخراً باطلاق رحلات استكشافية  لمنطقة حطام السفينة الاسطورية تايتنك على عمق 3800 متر ويقال انهم عملوا جاهدين على بناء غواصة ما يميزها هو الوزن الخفيف لذلك هي صغيرة الحجم نسبياً ومصنوعة من مادتي التايتانيوم والياف الكربون وهي مادة تحقق الوزن الخفيف لكنها غير قوية بشكل كافٍ لتتحمل الضغط الرهيب في هذا العمق. 

الجدير بالذكر ان هذه ليست الرحلة الاولى  لللغواصة وانها خاضعة لرحلات تجريبية واختبارات كثيرة، فما الذي جعل هذه الرحلة هي الاخيرة. ؟

الية عمل الغواصة تقوم على ارسال نبضات كل 15 دقيقة الى سفينة المراقبة  ووالمتابعة فوق سطح المحيط لكن الاتصال انقطع  ببعد تقريباً ساعتين.  وبدأت المخاوف  تتزداد لان كمية الاكسجين المتاحة للركاب مصممة لتكفيهم لثلاث ايام بمعدل 96ساعة فقط.

⬅️فيما يتعلق بالشأن الثاني ،من هم الاشخاص الخمسة؟وما هو القاسم المشترك بينهم.

🔼 هاميش هاردينچ مالك ومدير شركة Avtion لخدمات الطيران

🔽شهرزادا داوود رجل اعمال باكستاني

🔼سليمان داوود ابن شهرزادا

🔽بول هنري غواص ورجل اعمال فرنسي

🔼ستوكتون راش مؤسس ومدير الشركة صاحبة الغواصة

القاسم المشترك بينهم انهم مليارديرات !

دفع كل منهم 250,000$ ثمن التذكرة للذهاب في رحلة لمدة ساعتين للتمتع بالنظر الى بقايا التايتنك.

هم اشخاص مغامرون ،رياضيون ،لهم رحلات سابقة بالغوص الى الاعماق والصعود الى الفضاء.

هم اناس لهم وزنهم الاقتصادي والسياسي والعالمي وليسوا مجرد هواة.

مما اثار ريبة الناس وكان الشعلة الاولى لفكرة المؤامرة. 

والان سنتطرق للفرضيات المتعلقة بهذا الحدث اذ ان احتمال تفسير الحادثة ليست بالاحتمالات الكثيرة ويقول الخبراء ان الغواصة طالما وجد حطامها بعد 1600 قدم من حطام التايتنك  فإن هذا يحصر التفسيرات ضمن اثنين لا ثالث لهما. 

اولاً/ انفجار خارجي وهو احتمال ضعيف بناء على طبيعة الحطام المكتشف

ثانياً/ انفجار داخلي وهو الاقرب الى الصحة نظراً لضعف بنية الغواصة كما ذكرنا سابقاً وذبك لتركيز الشركة المصنعة علي جعل الغواصة خفيفة الوزن على حساب القوة والمتانة

◀️في الخاتمة سنعرض الاسباب التي ادت لانقسام الجمهور جزء يعتقد انها مؤامرة والجزء الاخر يعتقد انها مجرد حادثة ليس بأكثر. 

⏺️اسباب اعتقاد بعض الجمهور انها مؤامرة

🟢هذه ليست اول رحلة للغواصة التي نجحت في رحلات سابقة !

والمفروض ان ادائها يتحسن ويتطور تبعاً لقسم ضبط مقاييس الجودة والتطوير في الشركة. فما الداعي لفشلها الان

🟢لاول مرة في تاريخ رحلات هذه الغواصة يتم الطلب من المسافرين ان يوقعوا وثيقة إخلاء مسؤلية الشركة في حال حدوث اي خلل

🟢تأخر عمليات البحث بشكل مبالغ فيه مع ان نطاق او مدى هذه العملية محدود جداً لان الغواصة لها مسار محدد بالاضافة الى اشتراك عدة دول عظمى في البحث مثل خفر السواحل الامريكي والكندي عن طريق طائرات وسفن خاصة ،حتى طُلبت المساعدة من السفن التجارية .كل هذه الجهود العظيمة لم تتمكن من رصد موقع الغواصة في ذلك النطاق المحدود الا متأخراً. 

🟢بالعودة الى سجلات الشركة الام وجد  ان مدير العمليات البحرية السابق في هذه الشركة قدم عريضة انتقادات للغواصة لانها كما يقول غير آمنة وفيها نقاط ضعف تتجاوز كثير من المحاسن ;مما يجعلها مشكوك بأمانها فيما يتعلق بالامن  ،كان رد الشركة على هذا الموظف انه تم إقالته من عمله !

🟢خصوصية طاقم الرحلة حيث ان جميعهم شخصيات ذات تأثير اقتصادي وسياسي

ومن الجدير بالذكر ان هناك اشخاص ذهبوا في تفكيرهم وتفسيرهم الى ما هو ابعد من كل ذلك !هناك من يقول ان هؤلاء الاشخاص  ااختاروا بداية حياة جديدة في مكان جديد تحت اسماء جديدة بعيداً عن كل ضغوطات الحياة بسبب مناصبهم المرتفعة وان سينارو الانفجار فكرة مختلقة!!

في النهاية……. يبدو ان هناك لعنة تلاحق كل من يتعلق بسفينة التايتنك وهذه اللعنة تتمثل في ان كل من يتجاهل التحذيرات المتعلقة بالامن العام سوف يعاقبه المحيط الاطلسي!

تماماً كما حصل على متن سفينة التايتنك قبل حوالي اكثر من 100عام. .

وانتم اعزائي هل تعتقدون انها مؤامرة ام مجرد حادثة اتركو لنا تعليقاتكم 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

19

متابعين

8

متابعهم

59

مقالات مشابة