أفضل واجود 6 أنواع من الشاي لحرق الدهون وفقدان الوزن

أفضل واجود 6 أنواع من الشاي لحرق الدهون وفقدان الوزن

0 المراجعات

 

  التمثيل الغذائي هو يعني استخدام الجسم  الطعام والشراب وتحويله إلى طاقة.

،فإن الجسم عادة يحرق الطاقة بشكل سريع، وهو أمر بإمكانه أن يساعد في إنقاص الوزن بشكل صحي.

 تعزيز التمثيل الغذائي وفقدان الوزن ينطوي على عدة أنواع كثيرة من الطعام أو الشراب، فهناك بعض العناصر المفيدة عند تناولها بإمكانها أن تساهم في تحقيق الأهداف بسرعة بناءً على ما تحتويه من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية ، مثل أنواع معينة ومختلفة من الشاي وهي كما يلي:

1. شاي الزنجبيل

 صنع الشاي بالزنجبيل يعرف بأنه من أحد أصح وأجود أنواع الشاي التي يمكن شربها.

يعتبر شاي الزنجبيل  هو نوع  من الشاي الفريد الذي يساعد على فقدان الوزن  لإحتوائه على مضادات للأكسدة التي بدورها تساعد في تقليل من تلف الجذور الحرة الموجودة في الجسم. وتعمل على تقليلها مما يؤدي إلى زيادة الإجهاد التأكسدي الذي بإمكانه أن يسبب في تفاقم مشكلة السمنة وذلك راجع  لانخفاض في نسبة الطاقة و التمثيل الغذائي .

image about أفضل واجود 6 أنواع من الشاي لحرق الدهون وفقدان الوزن

2. شاي أسود

يعتبر الشاي الأسود من المشروبات الكلاسيكية في الكثير من الثقافات المختلفة والمتنوعة. يحتوي على مستويات كبيرة و مفيدة من الكافيين، ولكنه يعج أيضًا بمختلف العناصر الغذائية المفيدة والمهمة لتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

الشاي الأسود يكون مليئا بالفلافونات، التي قد تسرع في عملية التمثيل الغذائي ودعم في فقدان وإنقاص الوزن وذلك من خلال حرق الدهون في الجسم أو حرق السعرات الحرارية الزائدة عن الحاجة في الجسم.

كما يمكن أن يحسن الكافيين الموجود في الشاي الأسود من عملية التمثيل الغذائي، خاصة عند شربه في الصباح، وبإمكانه أيضًا أن يساعد في تنظيم وتوازن في مؤشر كتلة الجسم الإجمالي".

3. شاي الماتشا

كلمة ماتشا باللغة اليابانية تعني مسحوق الشاي وشاي ماتشا هو مشتق من الشاي الأخضر يشتهر بفوائده الصحية الكثيرة.

 شاي الماتشا يحتوي على  مضادات الأكسدة والكافيين معا وخصائص مضادة للالتهابات.

وتبين من خلال الدراسات أن تناول كوب واحد من شاي الماتشا قبل ممارسة أي تمرينات رياضية يعزز من عملية أكسدة الدهون والتمثيل الغذائي، مما يساعد في إنقاص الوزن. إن أكسدة الدهون هي الركيزة التي يستخدمها الجسم أو يحرق بها دهون الجسم، والمعدل العالي يعني زيادة في فقدان الوزن.

image about أفضل واجود 6 أنواع من الشاي لحرق الدهون وفقدان الوزن

4. شاي أخضر

يعزز الشاي الأخضر من عملية التمثيل الغذائي وهو من أحد أكثر الخيارات شيوعًا بين مفضلي احتساء الشاي.

 تكمن أهمية الشاي الأخضر  في أنه غني جدا بمضادات الأكسدة ويرتبط بشكل كبير و إيجابي بإنقاص الوزن وفقدان الدهون. إنه محمل ومليىء بمضادات الأكسدة، التي ثبت أن بإمكانها زيادة حرق الدهون، خصوصا أثناء ممارسة أي الرياضة.

5. الشاي الصيني

  يعتبر شاي أولونغ بديلًا فعالا للشاي الأخضر أو الأسود لإحتوائه أيضًا على مختلف مضادات الأكسدة المفيدة والمهمة في فقدان وإنقاص الوزن.

الشاي الصيني الأسود مرتبط جدا بتعزيز من فقدان الوزن من خلال تحسين طريقة التمثيل الغذائي للدهون في جسم الإنسان.

وأكدت دراسة، أُجريت في سنة 2009، إلى أن أكثر من 64-66٪ من المشاركين يعانون من السمنة والوزن الزائد  في دراسة استمرت لمدة 6 أسابيع أثناء شرب ثمانية غرامات من شاي أولونغ يوميًا فقدوا الكثير من الوزن.

6. شاي المريمية

إذا كان أي شخص يرغب في تحسين التمثيل الغذائي واحتساء الشاي و دون تناول الكافيين، فإن شاي المريمية بإمكانه أن يكون من أحد أفضل الخيارات.

شاي المريمية أو شاي الرويبوس، هو شاي عشبي من منطقة جنوب إفريقيا لإحتواءه على الأسبالاثين. يساعد مركب الاسبالاثين في زيادة بشكل فعال في التمثيل الغذائي للدهون والسكر. فإن الدراسات والأبحاث تحتاج إلى دراسة معمقة للتأكد من دقة وسلامة النتائج.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

100

followers

56

followings

76

مقالات مشابة