8 حلول طبيعية لإبعاد الطيور عن الحديقة

8 حلول طبيعية لإبعاد الطيور عن الحديقة

0 المراجعات

 

الطيور ، تحب أن تراها وتسمعها من بعيد ، ولكن بمجرد اقترابها كثيرًا وتغزو منطقتك ، لن يكون ذلك ممتعًا أبدًا. بالطبع ، ليسوا سيئين للغاية ، لكنهم بصراحة يحصلون على غناء في نهاية كل أسبوع ، عندما تحلم بالنوم ... أوه لا ، لم يعد هذا ممكنًا! وإذا كان هناك ذلك فقط: لأنهم يجدون أيضًا طريقة لنهب حديقتك النباتية من خلال النقر هنا وهناك ، ناهيك عن تلك الفضلات الرهيبة التي تكتسح أثاث الشرفة. تعبت من التنظيف دائما وراءهم؟ ماذا تنتظر لإصلاح هذه المشكلة أخيرًا؟ خاصة وأن هناك نصائح بسيطة للغاية ، وقبل كل شيء غير ضارة ، للتخلص بسرعة من هذه الطيور العنيدة. 

image about 8 حلول طبيعية لإبعاد الطيور عن الحديقة

كيف تخيف وتطرد الطيور بشكل طبيعي؟

 إن لعنة أصحاب الحدائق والبساتين ليست سوى الطيور التي تقضي وقتها تتجول لتنقر على الفاكهة والنباتات وحتى البذور التي يجدونها في العشب.

 أنت تدرك أنهم يأتون في بضع دقائق لتدمير عملك الشاق لعدة أشهر! هناك ما يكفي لسحب شعرك. حسنًا ، الفكرة الآن هي إبعادهم قدر الإمكان ، وليس إيذائهم بشكل واضح. ننسى الأساليب العدوانية ، سنعرض لك بعض النصائح البسيطة والعملية لصدها بأمان.

1. مطاردة الطيور برقائق الألمنيوم 
أصبح الحل محلي الصنع شائعًا جدًا! يتعلق الأمر باستخدام رقائق الألومنيوم ، والتي ربما تكون لديك بالفعل في المنزل ، لإخافة الطيور وردعها عن العودة. الأمر بسيط للغاية: قص بعض القطع وعلقها بشكل بارز في أشجار الحديقة. ستعكس هذه المادة الفضية الضوء وتلمع كثيرًا بحيث تخيف الطيور على الفور. تأكد من الهدوء لبعض الوقت! لكن ، ليس هذا هو الحل الوحيد الذي يجب استكشافه: إليك بدائل أخرى ذكية للغاية ستساعدك على التخلص منها.

2. احصل على أجراس أو آلات أخرى تصدر أصواتًا عالية معينة. 

سوف يصدون الطيور على الفور تقريبًا. تعد الأجهزة التي تعمل بالرياح مثل طواحين الهواء أو الأعلام أو غيرها من الأدوات المماثلة خيارًا جيدًا لإخافة الطيور وإبعادها دون الإضرار بها. نصيحة: تجنب ترك بقايا الطعام أو البذور في الفناء أو الحديقة ، لأن الحمام (خاصةً منهم!) سوف يعتاد على القدوم لتناول الطعام ... سوف يشكرونك من خلال نثر فضلاتهم في كل مكان!

أوه ، هذه خدعة ممتعة: احصل على بعض الطيور البلاستيكية (ستجدها في أي متجر تزيين) وعلقها من أغصان الأشجار. راهن على الغربان أو النسور أو الصقور ... الغريب أن هذه الطيور الجارحة الكاذبة لديها فن الحمام المرعب والعصافير والشحرور والصحبة. سوف يتركون ممتلكاتك في لمح البصر.

ربما لاحظت مجموعة من الأقراص المضغوطة تتدلى من الأشجار القريبة. هل هذا دائما ما يثير اهتمامك؟ حسنًا ، في الحقيقة ، إنه أيضًا حل ماكر لدرء الطيور غير المرغوب فيها. إذا كنت لا تستطيع تحمل أن تستيقظ عند الفجر على أغانيهم التي تصم الآذان ، فإن هذا الخيار رائع. خذ بعض الخيط وبعض الأقراص المدمجة القديمة. علقهم على جذوع الأشجار أو حتى في أماكن استراتيجية أخرى. نفس مبدأ رقائق الألومنيوم ، بسبب المرآة وتأثيرها اللامع ، ستخاف الطيور وتختفي من الدورة الدموية.

image about 8 حلول طبيعية لإبعاد الطيور عن الحديقة

هل فاجئك ذلك؟ ومع ذلك ، وبنفس الطريقة التي لا تدعم بها الحشرات الضارة روائح معينة ، فإن لدى الطيور أيضًا حاسة شم متطورة للغاية وتكره روائح الزيوت العطرية ، على سبيل المثال. بل إنها وسيلة ردع ممتازة ، دون الإضرار بهم. راهن على الرائحة القوية للنعناع ، فهذا يكفي لإبعاد الطيور. ولكن ، إذا لم يكن لديك أي شيء في متناول اليد ، فلا يوجد نقص في النكهات للتخلص من هذه الطيور المزعجة:

إذا كان لديك بالفعل جزء كبير من المكونات المذكورة أعلاه ، يمكنك تحضير محاليل طاردة للحشرات في المنزل. بمساعدة رذاذ المبخر ، ستكون هذه العطور في متناول يدك دائمًا: من العملي جدًا رش بعضها من وقت لآخر هنا وهناك. فيما يلي بعض الخلطات لتحضيرها بسهولة. تحذير: من المهم ألا تؤذي الطيور أبدًا ، فهي كائنات حية ضرورية للتشغيل السليم للنظام البيئي. لذلك احرص على عدم استخدام المنتجات السامة.

 تفضل دائمًا المكونات الطبيعية والبيئية. خاصة إذا كنت تخطط لرش الحديقة ورقعة الخضار ، تذكر حماية النباتات الخاصة بك! وبالطبع ، إذا اخترت المواد الطاردة الكلاسيكية بدلاً من ذلك ، فعليك التفكير مليًا في كيفية المضي قدمًا. إذا كنت في شك ، فاطلب مشورة خبير لتجنب التسبب في ضرر.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

100

followers

56

followings

76

مقالات مشابة