كيف تساعد كلبك على تناول الطعام بشكل أبطأ

كيف تساعد كلبك على تناول الطعام بشكل أبطأ

0 المراجعات

 

إذا كان لديك كلب في المنزل ، فمن المؤكد أنك لاحظت شيئًا يثير قلقك في بعض الأحيان: إنه شره للغاية ويأكل وعاءه بسرعة كبيرة لدرجة أنك تعتقد أنه يريد الفوز بميدالية. بالفعل ، لا داعي للذعر ، إنه سلوك شائع بين الأنياب. لكن هذا ربما يخفي شيئًا ما. المشكلة: إن الإفراط في تناول الطعام وبسرعة عالية ليس مفيدًا لصحتك (ولا لمحفظتك!). فكيف تضع الكيبوش وتساعده على إبطاء السرعة للاستمتاع بشكل أفضل بالكروكيت؟ اتبع نصائحنا.
 

لماذا لا يأكل كلبي ببطء؟

image about كيف تساعد كلبك على تناول الطعام بشكل أبطأ

ما زلت مفتونًا ومُبهجًا بهذا المشهد: يبدأ كلبك في زوم اللعاب أمام وعاءه بمجرد أن يقترب منه ويلقي بنفسه عليها كما لو أنه لم يبتلع شيئًا منذ قرن! حتى لو كنت تضحك بعصبية ، في الحقيقة ، فأنت قلق إلى حد ما لمعرفة مدى السرعة التي ينهي بها وجبته. وفوق كل شيء ، لا يزال يريد المزيد! يجب أن تعرف شيئًا واحدًا: بغض النظر عن سلالتهم ، حتى لو كانوا يحبون الطعام ، فإن الكلاب لا تأكل بهذه السرعة دون سبب. من المحتمل أن يكون هناك تفسير وراء ذلك. فيما يلي بعض النظريات.

أوقات التغذية غير المنتظمة: إذا قمت بتبني كلبك ، فمن  المحتمل أن يقوم أصحابه السابقون بإطعامه في أي وقت ، وفي هذه الحالة قد تكون هذه المخالفة قد أزعجه. إذا لم يكن لديه أي معالم أثناء النهار ، فمن المرجح أن يندفع إلى وجبته كما لو كانت الأخيرة! غالبًا ما يحدث أيضًا في الكلاب التي كانت ضالة في السابق ، وأجبرت على البقاء على قيد الحياة من خلال البحث عن الطعام في أي مكان. ولكن ، في العادة ، بعد بعض الوقت ، والرعاية والكثير من الحب ، سيبدأ كلبك في تناول الطعام ببطء وهدوء ، مدركًا أن وجبته التالية لن تكون طويلة جدًا.

سوء التغذية: إذا كان يلتهم صحنه مثل رجل جائع ، فقد تكون نوعية الطعام هي السبب. في الواقع ، كل هذا يتوقف على الطعام الذي تقدمه له ، لأن بعض الأطعمة ليست متوازنة بشكل جيد ، أو حتى غير مناسبة. أيضًا ، كإجراء احترازي ، تحقق دائمًا مع طبيبك البيطري للتأكد من أن كلبك يحصل على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها لصحته. خلاف ذلك ، إذا لاحظ بعض أوجه القصور ، فسوف يوصي الأخصائي بطعام ذي جودة أفضل.

المرض الأساسي: هذا الخيار الأخير يصعب اكتشافه. من الممكن بالفعل أن تسبب مشكلة صحية أساسية في شعور رفيقك الصغير بالجوع المفرط. لذلك ، من المؤكد أنه من الأفضل طلب مشورة الطبيب البيطري.

كيف يمكنني جعل كلبي يأكل ببطء؟

 حتى لو كان يأكل بسرعة من وقت لآخر ، فهذا ليس خطيرًا. لكن ، لا ينبغي أن تصبح عادة أيضًا. يجب التأكد من التحكم في عاداته الغذائية لتجنب المشاكل الصحية المحتملة. لحسن الحظ ، هناك حلول يمكنك وضعها في الاعتبار. فيما يلي بعض الخيارات الناجحة.

خدعة كرة التنس قد تعتقد أنها كانت مزحة في البداية ، لكن ليس على الإطلاق. يمكن أن تقلل كرة التنس البسيطة من شراهة طفلك الصغير! أوه نعم وكيف هذا ممكن؟ كل ما عليك فعله هو وضع كرة (نظيفة وجديدة) في وعاء ، ثم صب طعام الكلب فيه. في الواقع ، سيكون بمثابة إلهاء: سيركز كثيرًا على الكرة ، ولن يرمي نفسه على الطعام. من خلال الاستمتاع ، بالطبع ، سوف يأكل ببطء أكثر. نعم ، إنه سخيف ، لكنه يعمل حقًا!

استخدم وعاء أو وحدة تغذية بطيئة

 ليس لديك كرة تنس في الجوار؟ سيء جدًا ، ستجرب شيئًا آخر. هل تعلم أن هناك أوعية للكلاب ، مهيأة خصيصًا للتغذية البطيئة؟ لديهم عقبات صغيرة مدمجة تمنعهم من التهام وعاءهم بسرعة كبيرة. على الرغم من أنها متوفرة تجاريًا ، فلا يوجد ما يمنعك من استخدام DIY بنفسك. على سبيل المثال ، ضع وعاءًا صغيرًا مقلوبًا في طبقه المعتاد واسكب الطعام حوله. سترى ، سيستغرق الأمر وقتًا أطول للانتهاء من صحنه!

اجعل وقت تناول الطعام ممتعًا

 على نفس المنوال مثل الكرة ، إذا أتيحت لك الفرصة ، فتأكد من جعل هذه اللحظة أكثر مرحًا. لماذا لا تقدم له وجبته في لعبة كلب؟ أنت تعرف تلك موزعات الطعام الشهيرة التي لا تطلق سوى بضع قطع من الطعام في كل مرة. حسنًا ، يمكن أن يكون مفيدًا جدًا في هذا النوع من السياق. لا تريد أن تتكبد نفقات عرضية؟ لا تقلق: قم بإنشاء نسختك الخاصة عن طريق وضع أكواب المافن رأسًا على عقب وسكب الطعام بين الأكواب. مثل جزيرة الكنز ، سيستمتع كلبك بالعثور على طعامه في هذه الدورة التدريبية الصغيرة الممتعة.

كيف تجعل الكلب أقل شراهة؟ 

لا يوجد لغز: مثلنا تحب الكلاب أن تأكل. وبالطبع ، ربما يكون البعض أكثر جشعًا من البعض الآخر. هل تعتقد أن طعامك مهووس بالطعام؟ لا يبدو أبدًا أنه راضٍ ويطلب منك المزيد مرارًا وتكرارًا؟ يجب أن تشعر بالإطراء لأنه يسيل لعابه كثيرًا على الوجبات اللذيذة التي تطبخها له. لكن مهلا ، يمكننا أن نفهم أنك تريد منه إبطاء السرعة قليلاً. إذن ، كيف نجعلها أقل شرًا؟ لدينا بعض النصائح لك.

كما اقترحنا بالفعل ، لا توجد طريقة أفضل من تشتيت انتباه كلبك للحد من شهيته الضخمة. الفكرة هي قبل كل شيء أن تشغلها بأنشطة مثيرة وممتعة. العب معه في كثير من الأحيان ، وخطط لمزيد من المشي ، ورحلات إلى الحديقة. استثمر في بعض الألعاب الصغيرة التي ستجعله ينسى وجباته. قل لنفسك أنه كلما كان مشغولاً أكثر ، قل ما يرغب في تناوله. كثير من الكلاب تتوسل للحصول على الطعام لأنها تشعر بالملل في المنزل وليس لديها أي شيء آخر في أذهانهم!
 

image about كيف تساعد كلبك على تناول الطعام بشكل أبطأ

إذن ، هناك ظاهرة غريبة: بقدر ما نشعر بالقلق ، عندما ننفق الطاقة في ممارسة الرياضة ، على سبيل المثال ، غالبًا ما يحفز ذلك شهيتنا. نشعر وكأننا فراغ صغير يجب ملؤه تمامًا لتلبية احتياجات أجسامنا. ولكن ، في الواقع ، يحدث العكس تمامًا في حالة الكلاب. كلما استنفدوا أنفسهم جسديًا ، قللوا من رغبتهم في تناول الطعام. لذا ، تأكد من حصول كلبك على تمرين كافٍ: اسمح له بالركض وممارسة الرياضة. بعد ذلك ، سيكون متعبًا جدًا لدرجة أنه لا يطلب المزيد من الطعام. ولكن إلى جانب ذلك ، تأكد من توفير العناصر الغذائية الكافية لتعويض إنفاق الطاقة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن كل شيء على المحك أيضًا في تعليمه: فالكلب المدرب جيدًا والمنضبط هو أيضًا الشخص الذي سيفكر مرتين قبل أن يطلب منك الطعام ... لأنه يعلم جيدًا أنه لا يحق له فعل ذلك. وعليه أن يفعل ذلك. انتظر. كل شيء في وقته ، صحيح؟ دوركم الآن !

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

100

followers

56

followings

76

مقالات مشابة