لبنان يبلغ سفيره برفع حظر السفر عن مواطنيه في الإمارات

لبنان يبلغ سفيره برفع حظر السفر عن مواطنيه في الإمارات

0 المراجعات

لبنان يبلغ سفيره برفع حظر السفر عن مواطنيه في الإمارات

ابلغ لبنان باستئناف منح التأشيرات للبنانيين الراغبين بالسفر الى الإمارات اعتبارا من اليوم الجمعة بعد حظر السفر استمر قرابة اسبوعين ، مشيرا الى انه لم يصدر اي ايضاح رسمي حول اسباب وقف هذا المنح. من التأشيرات أو استئناف العملية.
.

ولم يصدر تعليق فوري من حكومة الإمارات. يوم الخميس ، قال مسؤول إماراتي لرويترز إن قيوداً مؤقتة تم فرضها لأسباب أمنية ، لكن سيتم رفعها في غضون أيام.

من جهته ، قال السفير اللبناني لدى دولة الإمارات العربية المتحدة ، فؤاد شهاب دندن ، في بيان: "بعد جهود كبيرة بين أبو ظبي وبيروت ، ورد فعل صادق وبناء ، يمكنني أن أؤكد للبنانيين الراغبين في زيارة الإخوان الإماراتيين أنهم يمكن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة زيارة ، كالعادة ، من خلال المكاتب والوكالات ". وكالات سفر مختلفة.

وشكر دندن "حسن تعاون الجهات المختصة بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة".

وقال مصدر دبلوماسي في الخارجية اللبنانية لـ "العربي الجديد" فقط: "نحن نعتمد على ما قاله السفير اللبناني لدى الإمارات ، ويجب سؤال الطرف المعني عما يجري. تمر".


وليست هذه هي المرة الأولى التي تفرض فيها الإمارات العربية المتحدة حظراً على منح تأشيرات الدخول للمواطنين اللبنانيين ثم ترفعه ، مع قيود مشددة من حيث قبول الطلبات مقصورة على فئات محددة.

وفي هذا السياق قال مصدر من وكالة أسفار لبنانية في بيروت لـ "العربي الجديد" إن "المشكلة الفنية مازالت قائمة حتى الآن ولا يمكننا التقدم للحصول على تأشيرة عبر نظام الإنترنت ، بل بالعكس توقف النظام أكثر من منذ أسبوعين وما زال معلقًا ، وهذا يحدث في كل مرة نواجه فيها صعوبة في التقدم للحصول على تأشيرات.

وأشار المصدر إلى أنه "كانت هناك منذ فترة طويلة قيود وإجراءات فُرضت في منح التأشيرات للبنانيين في الإمارات ، حتى بعد ورود أنباء عن رفع المنع ، لأن التأشيرات لا تمنح للجميع ، لأن هناك العديد من الطلبات المرفوضة ، وتلك التي تم قبولها تقع ضمن المعايير ". تفاصيل محددة تتعلق بالعمل أو سبب السفر وتفاصيل أخرى تخضع للمراجعة الإماراتية.

يشار إلى أن سفارة الإمارات في بيروت مغلقة منذ أكثر من عام ، وأن الإمارات سحبت دبلوماسيين وإداريين من لبنان نهاية عام 2021 ، ثم منعت مواطني البلاد من الذهاب إلى هناك ، بعد تصريحات وزير الإعلام اللبناني السابق. جورج قرداحي عن الحرب في اليمن التي اعتبرها مسيئة ومنحازة.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

100

followers

56

followings

76

مقالات مشابة