الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.75

هذا الإسبوع
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.29

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.98

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
تربية الكناري أمراضه والعلاجات اللازمة

تربية الكناري أمراضه والعلاجات اللازمة

       تعتبر تربية طيور الكناري هواية رائعة وسهلة التكاثر نسبيًا وخالية من الأمراض بشكل عام لمن يملك المعلومات اللازمة لذلك وتستطيع توفير دخل ثانوي  ومع ذلك، هناك عدد قليل من الأمراض التي يمكن أن تصيبهم، وأكثرها شيوعًا هي التهابات الجهاز التنفسي. يمكن علاجها بالمضادات الحيوية، لكن من المهم التقاطها مبكرًا. يمكن أن تتأثر تربية طيور الكناري أيضًا بالعث، والتي يمكن أن تسبب أضرارًا كبيرة للطيور إذا لم يتم علاجها بسرعة.

      تُربى طيور الكناري لأصواتها الغنائية الجميلة وهي خيار شائع للحيوانات الأليفة للعديد من عشاق الطيور. ومع ذلك، طيور الكناري معرضة أيضًا لعدد من الأمراض، بعضها يمكن أن يكون قاتلاً إذا تُرك دون علاج. تشمل بعض الأمراض الأكثر شيوعًا مرض نيوكاسل والكلاميديا وداء الببغائية. يمكن علاج هذه الأمراض بعدة طرق، بما في ذلك المضادات الحيوية واللقاحات والحجر الصحي.

      تعد طيور الكناري طائرًا أليفًا شهيرًا، وتشتهر بغنائها الجميل. ومع ذلك، يمكن أن تكون طيور الكناري أيضًا مصدرًا للأمراض. هم عرضة لعدد من الالتهابات الفيروسية والبكتيرية والفطرية، والتي يمكن أن تكون مميتة إذا لم يتم علاجها على الفور. بعض الأمراض الشائعة التي تصيب طيور الكناري تشمل مرض نيوكاسل، وداء المتدثرة، وداء المبيضات. يحتاج مربو الكناري إلى أن يكونوا على دراية بهذه الأمراض وأن يتخذوا خطوات لمنعها من الانتشار. غالبًا ما يتطلب علاج أمراض الكناري المضادات الحيوية أو الأدوية المضادة للفطريات.

     تعد طيور الكناري خيارًا شائعًا لعشاق الطيور الأليفة، وغالبًا ما يستخدم غنائها المبهج لإضفاء البهجة على المنازل. ومع ذلك، يمكن أن تقع طيور الكناري في بعض الأحيان فريسة للمرض. تشمل الأمراض الأكثر شيوعًا التي تصيب طيور الكناري مشاكل في الجهاز التنفسي والالتهابات الفيروسية والالتهابات الفطرية. عادة ما تحدث مشاكل الجهاز التنفسي بسبب الظروف المتربة أو سوء التهوية، ويمكن علاجها بالمضادات الحيوية. يمكن أن تكون العدوى الفيروسية مثل حمى الببغاء أو مرض نيوكاسل مميتة، لذلك من المهم أن يتم تطعيم طائرك الكناري ضد هذه الأمراض. غالبًا ما تحدث العدوى الفطرية عن طريق الماء أو الطعام المتسخ، ويمكن علاجها بالأدوية المضادة للفطريات.

    تربية طيور الكناري هي عملية يتم من خلالها تربية الطيور في الأسر لغرض إنتاج فراخ. تتضمن العملية اختيار طيور سليمة وإبقائها في بيئة محكومة حيث يمكن مراقبتها عن كثب. من المهم اختيار الطيور الخالية من الأمراض، حيث يمكن أن تنتقل إلى النسل. يمكن أن تكون تربية الكناري تجربة مجزية، ولكن من المهم أن تكون على دراية بالمخاطر والأمراض المحتملة التي يمكن أن تحدث.من السهل نسبيًا تكاثر طيور الكناري، ولكن هناك بعض الأمراض التي يمكن أن تصيبها. وتشمل أمراض الجهاز التنفسي والالتهابات الفطرية والتقرح. تعتبر أمراض الجهاز التنفسي هي الأكثر شيوعًا ويمكن أن تحدث بسبب عوامل مثل الغبار أو الريش أو حتى التغيرات في درجة الحرارة. يمكن أن تسبب الالتهابات الفطرية مشاكل في ريش الطيور وجلدها، ويمكن أن تكون قاتلة إذا لم يتم علاجها بسرعة. كانكر مرض فيروسي يصيب الجهاز الهضمي للطيور ويمكن أن يكون قاتلاً أيضًا. يشمل علاج هذه الأمراض المضادات الحيوية ومضادات الفطريات والرعاية الداعمة.

طيور الكناري هي نوع من العصافير التي تحظى بشعبية في تجارة الحيوانات الأليفة. من السهل نسبيًا العناية بهم، ولكن هناك بعض الأمراض التي يمكن أن تصيبهم. أكثر الأمراض شيوعًا هو داء الببغائية، والذي تسببه بكتيريا تسمى الكلاميديا ​​psittaci. يمكن علاج هذا المرض بالمضادات الحيوية، لكن من المهم اكتشافه مبكرًا. تشمل الأمراض الأخرى التي يمكن أن تصيب طيور الكناري مرض نيوكاسل وأنفلونزا الطيور. هذه الأمراض أكثر خطورة ويمكن أن تكون مميتة، لذلك من المهم أن يفحص الطائر البيطري إذا كنت تعتقد أنه قد يكون مريضًا.

يمكن أن تكون تربية طيور الكناري هواية مجزية، ولكن من المهم أن تكون على دراية بالأمراض المحتملة التي قد تواجهها طيورك. تشمل بعض الأمراض الأكثر شيوعًا الكلاميديا ​​والببغائية والسالمونيلا. قد يكون علاج هذه الأمراض مكلفًا، لذا من المهم استشارة الطبيب البيطري قبل تربية الطيور.

تعد طيور الكناري من الحيوانات الأليفة الشهيرة والمعروفة بغنائها الجميل. ومع ذلك، فهم أيضًا عرضة لعدد من الأمراض، يمكن أن يكون بعضها قاتلاً إذا لم يتم علاجها بشكل صحيح. تشمل بعض الأمراض الشائعة داء المشعرات وداء الرشاشيات وداء المتدثرة. من المهم أن تأخذ الكناري الخاص بك إلى الطبيب البيطري لإجراء فحوصات منتظمة للتأكد من صحته وللتعرف على أي أمراض في وقت مبكر.

طيور الكناري هي طيور حساسة للغاية وعرضة لعدد من الأمراض. والأكثر شيوعًا هي التقرح، وهو التهاب في الحلق. نزلات البرد، والتي يمكن أن تؤدي إلى الالتهاب الرئوي. والإسهال. تشمل المشاكل الأخرى الأقل شيوعًا العث والقمل وفقدان الريش. يجب فحص جزر الكناري من قبل طبيب بيطري مرة واحدة على الأقل في السنة، وفي كثير من الأحيان إذا بدت مريضة. إذا كان طائرك يعاني من أي من المشاكل المذكورة أعلاه، اصطحبه إلى الطبيب البيطري على الفور. 

 وكتجربتي الطويلة في هدا الميدان أنا أستعمل الأعشاب والأدوية البديلة كدواء ووقاية قبل المرض مثل:

الزعتر حبوب الحلبة والفحم كعلاج لأمراض التنفسية ومضادات حيوية طبيعية . ومع هذا العلاج الأمثل في كل الأحيان هو النظاقة وتغيير الماء كل يوم

والمحافظة على نوع الأكل أنا أضمن لك عدم مرض أي طائر .  

التعليقات (2)
👍👍👍👍
عشوائيات

2022-08-17 20:47:17

جميل 👏👏
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2209 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1358 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1049 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.