تعبير عن مصر

تعبير عن مصر

0 المراجعات


تعبير عن مصر

مصر هي هبة النيل

قد قال عنها اليوناني المؤرخ هيرودوت 
مصر هي هبة النيل، أجل فأصل وجود مصر هو نهر النيل العظيم، مع حب و عزيمة أولادها لأرضها التي أعطتهم المعنى الحقيقي للحياة منذ قديم الزّمان، بحيث تلك الأرض العظيمة هي أرض التّاريخ العريق والحضارة  على مر العصور.

مصر بلد الحضارات

مصر هي من بين الاراضي الاكثر حضارة   التي قد مرّت على تاريخ البشريّة وهي الحضارة الفرعونيّة القديمة، والتي لا تزال قائمة و آثارها صامدة وشامخة حتى يومنا هذا  تشهد وتثني على مدى عظمة المصريّين القدماء الذين بكل روح تنافسية هزموا كل الصعاب، وظلّوا صامدين وواقفين في وجه الوقت و الزمان وتقلباته، فالدليل على ذلك أثارها الخالدة.


كل من زار مصر لا بد عليه بتمتع بمشاهدة تلك الآثار، نذكر منها : معبد رمسيس الثالث ووادي الملوك والملكات و أهرامات الجيزة، والشيء الذي يميزها حقا هو أنّها  جاءت في قلب قارات العالم القديم، بحيث تعتبر بداية نقطة التقاء 3 قارّات كبرى؛  أوروبا و آسيا وأفريقيا، وانها تقع في وسط العالم العربي، يحدها الشّمال البحر الأبيض المتوسّط، ومن الجنوب  السّودان ومن الغرب ليبيا، ومن الشرق البحر الاحمر و فلسطين.

تتميز مصر بصفتها بالتنوع والتعدد، كما أنها قبلة ووجهة لجميع للراغبين بالشهرة والانطلاق في هذا العالم نحو عوالم كثيرة، وهي تعتبر ايضا بلاد الأدباء و الشعراء، وبلد التسامح، مما زادها جمالا إضافيا تجعل من زائرها لا يعرف الملل تماما، فعندما تذهب إلى مصر تتخيل نفسك في عدة بلدان في وقت واحد فهي مصدر الخير و التفاؤل .

يأتيها السياح من كل بلاد لتمتع بمناظرها الخلابة وتمتع بنهرها العظيم.


مصر أرض الأصالة

مصر تعتبر أصل الفنون والثقافة و العلوم   والتنوع، وهي مرٱة العالم العربي والإسلامي على مدى العصور، ،  فهي الجوهرة و الحصن المنيع ، وهي الدولة الوحيدة التي ذُكرت  في القرآن الكريم.

مصر أم الدنيا

في الاخير، مصر أرض الثروات وحاملة من التاريخ بأمانة واخلاص تعجز وتبتعد الكلمات عن وصف هذه البلاد العظيمة بأرضها وشعبها، هيالقلب وأم الدنيا و كذلك الروح النابض لجميع العرب، هي الخير بذاته، هي حافظة الوعد والعهد ومنبع السعادة.


 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

100

followers

56

followings

76

مقالات مشابة