اسماء وفوائد ماهو الاجينو موتو؟

اسماء وفوائد ماهو الاجينو موتو؟

0 المراجعات

المقدمه

ماهو الاجاص؟

ماهو اجينو موتو…….وماهي فوائده؟

هل تعلم ماهو الادامامي ؟

اعشاب جواسكس وفوائدها؟

المقدمه

سوف نتعرف اليوم علي بعض الاعشاب التي نضيفها للاكل واتنوع فوائدها واسمائها التي لها العديد من الفؤائد التي تمد الجسم بالبروتينات التي يحتاجها الجسم.

١_ماهو الاجاص؟

هل تعرف ماهو الاجاص….يسمي بالكمثري او العرموط وهو نوع من انواع الفاكهة حلوة المذاق ومنعشة وله العديد من الأنواع وتعد ثلاثين نوع  وسوف نذكر بعضها منها:التركماني…والصقيلي…والشوكي….والاوروبي…..والمجري….والمنحني.

وصفه القدماء بان الحلو منه يرخي المعدة ويرطبها والمر منه يفيد بتسكن الالتهاب ،اما ورقه فيفيد في التهاب اللوزتين.

يستخدم في كثير من اطباق الحلويات حول العالم وفي المربي والسلطات ، وهو غني بالالياف والبوتاسيوم والفيتامينات حاصة فيتامين ك،ج،ب2 والنحاس ،والبروتين وغني بحمض الفوليك ومضادات الاكسدة.

من اهم فوائده انه يعزز من صحة الأمعاء  ويساعد علي تقليل الامساك ،كما انه يساعد في فقر الدم والنقرس والروماتيزم ويقوي الاوعية الدموية ويعمل علي تقوية القلب .كما انه مضاد للالتهاب وقد يساعد علي تجنب الإصابة بالسكري وقد يساعد ايضا علي تخفيف الوزن.

السعرات الحرارية لكل حبة متوسطة الحجم(178غ)، الكريوهيدرات 27غ، الياف6غ

٢ الاجينو موتو(الملح الصيني)

الملح الصيني :هو غلوتامات احادي الصوديوم وهو مركب كيميائى يكون علي شكل بلورات بيضاء له قابلية علي الذوبان . كان انتاجه لأول مرة من خلال التحليل المائى لبروتينات الخضراوات مع حمض الهيدروليك او التحليل الكيميائى المباشر باستخدام اكريلونيتريل، أما حاليا اصبح يعد بالتخمير البكتيري.

يستعمل كمنكهات في المطبخ الصيني له رائحة البعض يجدها غير محببة ولكن بعد ان يندمج بالمكونات الاخري تخف الرائحة علي ان لا نبالغ باستعماله.

صنفته ادارة الاغذية الامريكية علي انه امن الا انه وجدت لدي بعض الذين يتناولون الوجبات الصينية التي يتواجد بها هذا الملح اعراض سميت اعراض متلازمة المطعم الصيني وتتمثل في الصداع والوخز او الخدران في الفم او الحلق والاحمرار  وتصلب العضلات ويصابون بها ذوي الحساسية وهم نسبة قليلة وعند تناول كميات كبيرة منه وهي اعراض مؤقتة.

٣-ادامامي ( فول الصويا)

يسميEdamme: هو فول الصويا الذي يستخدم في شرق آسيا  وخاصة اليابان ،يؤكل اللب دون القشرة كمقبلات ، ويسمي اللب باليابان ميوكي مامي . وقد استخدم في المطبخ الياباني منذ القدم وكان اول وثيقة موثقة لاستخدامه عام ١٢٧٥ في رسالة امتنان من قبل راهب ياباني بشكر احد اتباعه علي هدية الادامامي ، يعتبر من اشهر المقبلات في المطاعم اليابانية ،ويعد اما بالبخار او السلق مع الملح والثوم احيانا، او يدخل في الاطباق ،حيث انه غني بالالياف والكالسيوم والحديد والماغنسيوم والفسفور والبوتاسيوم والزنك والفيتامينات مثل ب6،ج،اي ، ك، ب3، ب1,ب2، ومن فوائده انه يعمل علي تخفيض الكوليسترول في الدم ويقلل من فرص الاصابة بسرطان الثدي وسرطان البروستاتا ، ويحد من اعراض انقطاع الطمث ، يحمي العظام ويقلل فرصة الهشاشة ، يحارب امراض القلب، ويحمي من امراض الدماغ المرتبطة بتقدم العمر ، ويحارب الاكتئاب ويعزز الخصوبة.

السعرات الحرارية لكل 100غ: 122,الكربوهيدرات8,9غ ، دهون 5,2غ.

٣_اعشاب جواسكس

تسمي galinsoga:اعشاب الجواسكس او الجواسكا هي عشبة كولومبية عطرية مميزة تستخدم في اليخنات والسلطات والشوربات مثل شوربة Ajiaco، احضرت هذه الشجرة الي حديقة knew gardens في بريطانيا عام 1796لذلك اطلق عليها البريطانيين  جنود الملكة. تؤكل اوراقها وازهارها وسيقانها ،لكل الاوراق التي تباع في الأسواق كعبوات جاهزة . حيق انها غنية بالبروتينات والكالسيوم والفيتامينات خاصة فيتامين أ  والماغنسيوم ،والبوتاسيوم والزنك، والنياسين والالياف  ومضادات للالتهابات ولمعالجة الجروح والقئ ولتقنية الدم، ويمكن استبداله بالزعتر البري في حال عدم توفره.

السعرات الحرارية لكل 100غ 37,الكربوهيدرات 5,2غ، دهون0,4غ، الياف1,1غ.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

75

متابعين

134

متابعهم

109

مقالات مشابة