تعرف على سر السفينة المهجورة ..؟

تعرف على سر السفينة المهجورة ..؟

0 المراجعات

سر السفينة المهجورة

 عندما تشاهد السفينة العالقة في سلطنة عمان تتخيل أنها جزء من أحد تلك الأفلام لفهم قصتها التي صورتها المصورة الكويتية إيمان العدساني بطائرة بدون طيار. جرفتها الرياح والأمواج العاتية ، وألقاها قبالة ساحل محافظة عمان ، أوضحت ظفار العدساني أنها كانت تميل بشكل طبيعي إلى الاستكشاف وكانت دائمًا ترغب في زيارة الأماكن المهجورة بعد سماع الشائعات المتداولة حول القارب المتعثر ، فركبت قاربًا. في صلالة.

بعد تلقي دعوة من وزارة السياحة العمانية للترويج لسقوط صلالة في أغسطس من العام الماضي ، أتيحت الفرصة للعاني لزيارة موقع السفينة العالقة ، والتي أصبحت نقطة جذب سياحي ومحطة اهتمام الناس. محافظة ظفار ، ذكرت شبكة سي إن إن باللغة العربية.

وعن قصة المركب العالق ، قالت العدساني ، بناء على ما قيل لها خلال زيارتها الرسمية ، تقطعت السبل بالقارب المهجور بسبب إعصار مكونو الذي ضرب ساحل عمان في مايو 2018.

وبحسب المصور الكويتي ، فإن سفينة الشحن كانت راسية بشكل أساسي على الرصيف ، لكنها جرفتها الإعصار وهي في طريقها إلى ولاية صلالة وعلقت على الصخور.

واليوم ، حطام الطائرة في مثواها الأخير في منطقة افتلكوت بمحافظة ظفار. ووصفت العدساني المشهد الذي سجلته كاميرتها بطائرة بدون طيار بأنه "يشبه الحلم" قائلة: "في البداية لم أصدق ما كنت أراه ، لكن صوت الموجات العنيفة المستمرة في دفع القارب على الصخور جعل المشهد حقيقيًا للغاية. . "

ورغم أن مشهد السفينة المهجورة يبدو بعيداً عن موقع وقوف العدساني أعلى الجرف، إلا أنها مع ذلك لم تستطع التوقف عن التحديق في المنظر أمام مرأى عينيها، وفقاً لما ذكرت

وتتذكر العدساني الأجواء التي عاشتها خلال عملية التصوير الجوي من أعلى الجرف قائلة: "كانت الطيور تحوم حول المنطقة، وكانت الرياح تهب عندما بدأت طائرة الدرون في الاقتراب من موقع السفينة، وكنت في حالة من الذهول كلما تكشفت تفاصيل أكثر وضوحاً لهذه السفينة"

وتشير العدساني إلى أن طائرة الدرون منحتها "الحرية والقدرة على الطيران" ومشاهدة منظر السفينة الجانحة بأكمله، ورغم أنها تمكنت من توثيق مقطع فيديو، نال الإشادة والإعجاب من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، إلا أن العدساني كانت تأمل في توثيق المزيد من مقاطع الفيديو و الحصول على المزيد من لقطات حطام السفينة، ولكن الوقت لم يسعفها.

 المعالج

 

 

 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

10

followers

4

followings

2

مقالات مشابة