أجمل بلد في العالم

أجمل بلد في العالم

0 المراجعات

أجمل البلدان في العالم

أجمل البلدان في العالم تشتهر البلدان المختلفة في العالم بخصائصها الطبيعية والثقافية الفريدة التي تمنحها جمالها. البلدان المعروفة بجبالها الشاهقة والغريبة ، مثل نيبال ، أو الشواطئ الرملية المليئة بالشعاب المرجانية التي تعج بالحياة البحرية ، مثل أستراليا ، أو الغابات المطيرة المورقة ذات الحياة البرية المتنوعة ، مثل البرازيل ، يمكن أن تشتهر أيضًا بالمدن والناس والمناطق الحضرية حياة. ، كما كان الحال في المدن الإيطالية القديمة ، على سبيل المثال: روما وبوسيتانو. هناك العديد من التصنيفات الأخرى للجمال ، حيث أن جمال أي بلد مرتبط ببعضه البعض بالنسبة لمدينة أو مكان معين داخلها ، تختلف الخصائص الجمالية للمدن بشكل كبير ،

شيكاغو

 شيكاغو هي مدينة كبيرة تقع في الشمال الشرقي من إلينوي بالولايات المتحدة الأمريكية ، ويبلغ عدد سكانها أكثر من ثلاثة ملايين ، وشيكاغو هي مسقط رأس ناطحات السحاب في العالم ؛ شهد منتصف الثمانينيات نهضة عامة في بناء ناطحات السحاب الضخمة والمباني الشاهقة ، ولم تكن هذه أولى ناطحات السحاب فقط ، بل كانت نماذج لجيل جديد من التصاميم المعمارية التي أثرت في العديد من المدن حول العالم ، وأنشئت فيها وتهيمن على واجهة مبنيها.  انعكس التأثير المعماري لشيكاغو على العالم في العدد الكبير من المباني الشاهقة في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي ، حيث حطمت المباني الشاهقة في شيكاغو العديد من الأرقام القياسية العالمية. منذ سبعينيات القرن الماضي ، بما في ذلك برج ويليس الذي بني في عام 1974 ، يبلغ ارتفاعه 442 مترًا ؛ كان أطول برج في العالم في ذلك الوقت. 

نيويورك

 نيويورك هي مدينة في الولايات المتحدة الأمريكية واسم إحدى الولايات. كانت في الأصل مستوطنة هولندية وتم بناؤها على ضفاف نهر هدسون عام 1626 م. وكانت تسمى في ذلك الوقت نيو أمستردام ؛ مقارنة بعاصمة هولندا ، التي بنيت في الأصل على جزيرة مانهاتن ، فهي الآن أحد الأحياء الرئيسية في المدينة ، ويأتي ميناءها من الخارج. وتشير التقديرات إلى أن حوالي 40٪ من الأمريكيين وصلوا إلى الولايات المتحدة عبر هذا الميناء . يبلغ عدد سكان ولاية نيويورك الآن أكثر من 19 مليون نسمة وعاصمتها ألباني ، ولكن مدينة نيويورك هي واحدة من أهم المدن في الولايات المتحدة. تم انتخابها كأول عاصمة للبلاد بعد التعديل الدستوري في عام 1788 ، وتشتهر المدينة بمركزها المالي والاقتصادي الكبير ، وول ستريت (الإنجليزية: وول ستريت). 

شنغهاي

 شنغهاي هي مركز صناعي واقتصادي كبير للغاية والمدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الصين. يبلغ عدد سكان المدينة وضواحيها ومناطقها الإدارية أكثر من 24 مليون نسمة ، وهي واحدة من أكبر الموانئ الساحلية في العالم وأحد أقدم الموانئ البحرية في الصين التي انفتحت على التجارة الخارجية ، وقبل ذلك كانت الصين مغلقة وبلد معزول.  تقع المدينة على شواطئ بحر الصين الشرقي ، وتطل على مصب نهر اليانغتسي ، أحد أطول الأنهار في العالم ، على خليج هانغتشو الشمالي ، وتحيط بها الأراضي الزراعية والمراعي الشاسعة المنتشرة بالقرى. مع توسع الضواحي الصناعية وبناء المساكن الحديثة ، خضعت المدينة لتغييرات جذرية جذرية. 

طوكيو 

تقع مدينة طوكيو على طرف خليج طوكيو في شرق اليابان. إنها عاصمة البلاد ومركز منطقة حضرية ضخمة من الضواحي والقرى والامتداد الحضري يسمى طوكيو الكبرى. إنها أكبر مدينة ومركز صناعي في اليابان. كانت المدينة تُعرف باسم إيدو وكانت في نفس المكان منذ مئات السنين ، مستخدمة اسمها الحالي منذ عام 1868 م ، والآن تعد طوكيو موطنًا للعديد من الشركات ، والقطاع المالي مهم جدًا في الاقتصاد الياباني ، و شهد مينائها نشاطًا تجاريًا نشطًا من جميع أنحاء العالم.

سنغافورة

تقع دولة سنغافورة في جنوب شرق آسيا وتحدها ماليزيا من الشمال وإندونيسيا من الجنوب. تشترك عاصمتها وكبرى مدنها في نفس الاسم. سنغافورة هي موطن لأبرز ميناء في كل جنوب شرق آسيا ، بمساحة تبلغ حوالي 93 كيلومترًا مربعًا. باعتبارها واحدة من أهم المراكز الاقتصادية في العالم ، تشتهر سنغافورة بمساحاتها الخضراء والعديد من الحدائق العامة والشوارع التي تصطف على جانبيها الأشجار والجمال الطبيعي الخلاب. لهذا السبب ، غالبًا ما يشار إليها باسم جاردن سيتي.

سيدني 

 أكبر مدينة في أستراليا ، هي عاصمة ولاية نيو ساوث ويلز. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أنه خلافًا للاعتقاد السائد ، فهي ليست عاصمة البلاد - فهذا اللقب ينتمي إلى مدينة كانبيرا. تشتهر سيدني بمينائها الواسع وناطحات السحاب الشاهقة وجسر هاربور الشهير ودار الأوبرا. يعد جسر هاربور رمزًا معروفًا للمدينة ، وأصبح سقف دار الأوبرا المميز الذي يشبه الشراع رمزًا معروفًا بنفس القدر. هذان المعلمان قد صنعوا اسمًا لأنفسهم في جميع أنحاء العالم.

فرانكفورت 

مدينة ألمانية تقع على الضفاف الغربية لنهر الماين ، على بعد أكثر من 30 كم من نقطة التباعد الرئيسية من نهر الراين العظيم. يتجاوز عدد سكانها ، بما في ذلك الضواحي ، ثلاثة ملايين نسمة. قبل الحرب العالمية الثانية ، كان المركز القديم للمدينة أكبر مدينة في العصور الوسطى في أوروبا كلها ، وبينما تم تدمير جزء كبير منها في عام 1944 بعد قصف الحلفاء ، لا تزال سماته موجودة بشكل ما. هناك أيضًا معالم تاريخية مهمة في فرانكفورت ، وأبرزها ميدان رومربيرج ، الذي تحيط به العديد من القصور التي تعود إلى العصور الوسطى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

5

followers

2

followings

2

مقالات مشابة