أفضل طرق الاستثمار في الذهب .. «السر في السبائك والعملات الذهبية

أفضل طرق الاستثمار في الذهب .. «السر في السبائك والعملات الذهبية

0 المراجعات

تباين ملحوظ في أسعار الذهب خلال الفترة الحالية ، مما دفع الكثيرين إلى استثمار أموالهم في هذا المعدن الأصفر ؛ خاصة وأنه طريق قصير لتحقيق أرباح مالية كبيرة ، لذلك يمكن توضيح أفضل الطرق للاستثمار في الذهب التي يمكن أن تجني عائدًا ماليًا جيدًا. 

● الاستثمار في الذهب

 وحول أفضل طرق الاستثمار في الذهب التي يمكن أن تحقق ربحًا جيدًا ، أوضح نجيب ، الرئيس السابق لقسم الذهب ، خلال مقابلته مع "" ، أن الاستثمار في الذهب أمر سهل وغير معقد ، ويتلخص في الذهاب إلى محلات الصاغة وشراء الذهب في وقت ينخفض ​​فيه. كبير أو معتدل في السعر ، ثم بيعه مرة أخرى في حالة ارتفاعه ؛ حتى يحقق الشخص في النهاية عائدًا ماليًا مرضيًا بالنسبة له: "كل الناس يفعلون ذلك عندما يكون الذهب رخيصًا ، يشترون ، وينتظرون ارتفاع سعره مرة أخرى من أجل البيع ، وبهذه الطريقة يمكنهم كسب أو جني الأرباح . " وأضاف نادي أن التعامل مع السبائك والعملات الذهبية هو أفضل طريقة للاستثمار في الذهب. حيث أنها المادة الخام الأولية التي يقل فيها سعر الصنعة عن المشغولات الذهبية التي تحتاج إلى نقوش وتؤدي إلى ارتفاع سعرها. 

● الطرق المفضلة للاستثمار في الذهب 

 وهذا ما أكدته مؤسسة "جولدن بيليون" التي تعمل في مجال أبحاث الذهب وأسواقه المحلية والدولية ، مشيرة إلى أن هناك عدة طرق يمكن من خلالها استثمار الذهب. لأنه يهدف إلى الحفاظ على المال وادخاره من الخسارة ، ومن ثم بيعه بأسعار أعلى وتحقيق مكاسب مالية كبيرة ، وهي: 

1- شراء سبيكة وتخزينها في البنك أو المنزل:

 ولكن بشرط أن يكون الشراء من شركة أو مكان مضمون وموثوق به لضمان أصالة وسلامة الذهب من خلال سمعته الحسنة وضرورة الاحتفاظ بالفاتورة. 

2- المضاربة على الذهب من خلال بورصة الذهب الفورية:

 يتم هذا الاستثمار من خلال شركات الوساطة التي تسمح للعملاء بالتداول في الذهب عبر الإنترنت. 

3-استفد من صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب 

  • - شراء وثيقة أو حصة في صندوق استثمار مدعوم بالذهب: 

الصندوق الاستثماري المدعوم بالذهب هو أحد أنواع صناديق الاستثمار التي لها أصول مرتبطة بالذهب ، وهناك نوعان شائعان من هذه الصناديق: 

• الأول الصناديق التي لها أصول من سبائك الذهب ،

• والثاني صناديق أصولها. هي عقود الذهب الآجلة وشركات تعدين الذهب. 

4- الاستثمار في شراء العملات الذهبية: الاستثمار في العملات الذهبية هو أفضل طريقة للاستثمار في الذهب بعد السبائك ، خاصة في حالة الاستثمار في الأوزان الصغيرة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

5

متابعين

2

متابعهم

1

مقالات مشابة