تعتزم ناسا إنشاء منازل قابله للنفخ للاقامه في الفضاء

تعتزم ناسا إنشاء منازل قابله للنفخ للاقامه في الفضاء

0 المراجعات

في ضوء الألفية الجديدة التي نعيشها الآن ، أصبح كل شيء أسهل. بعد العديد من الرحلات إلى الفضاء ، يحلم الجميع بإقامة دائمة هناك ، حتى يتحول الحلم إلى حقيقة ، بعد أن اقترحت ناسا عزمها على إقامة أول مكان إقامة للبشر على جسم فلكي غير الأرض ، وذلك من خلال استخدام ما لديها. برنامج "ارتميس" فما هي الحكاية؟ 

• منزل قابل للنفخ والطي في الفضاء 

 يبدو هذا الامر غريباً بمجرد أن تسمعه ، كيف يمكن تجهيز الفضاء بغرف مجهزة بكافة الإمكانات ، هناك صعوبة كبيرة في جعل هذا ممكناً ، لكن صناعة الفضاء في تقدم دائم ، وتسعى لتطوير الوسائل التكنولوجية لتحقيق ذلك الهدف ، كما وجه نيل ديفيس العامل في شركة «دنتكس» ، بأن مهمة إنشاء مساكن دائمة على سطح القمر لن يتم إنجازها قبل الثلاثينيات من القرن الحالي ، بحسب موقع العربية. 

• اول مكان لاقامه البشر في الفضاء 

وحرصت "ناسا" على توقيع عقد بقيمة 57.2 مليون دولار مع شركة "أيكن" المتخصصة في الطباعة ثلاثية الأبعاد ، والمسؤولة عن ابتكار بعض الضروريات اللازمة لتوفير مساكن متكاملة للإنسان على سطح القمر ، كإحدى الطرق التي يجب بناؤها للهبوط على المنزل بعد بنائه ، ويفترض استخدام تربة القمر كمادة للسكن القابل للنفخ ، بحسب العربية. يحتوي المنزل القابل للنفخ على مجموعة تتنوع بين غرف النوم ، والمطبخ ، والأدوات العلمية ، وجميعها متحركة . ترتبط هذه الفكرة بشكل أساسي ببرنامج Artemis ، المسؤول عن التحضير لمهمات بعيدة جدًا ، وتحويل القاعدة القمرية إلى قاعدة على المريخ. من جهته ، أشار جو لاندون رئيس شركة كريسنت للفضاء ، إلى أن المرحلة الأولى هي توفير الاتصالات المنزلية سواء عن طريق الهاتف أو الإنترنت ، وأنه تم اختيار شركة "أستروبوتيك" لتكون مسؤولة عن تطوير الألواح الشمسية العمودية. اختيار القطب الجنوبي للقمر كوجهة مقصودة لبناء المنازل. يحتوي المنزل القابل للنفخ على مجموعة تتنوع بين غرف النوم ، والمطبخ ، والأدوات العلمية ، وجميعها متحركة. ترتبط هذه الفكرة بشكل أساسي ببرنامج Artemis ، المسؤول عن التحضير لمهمات بعيدة جدًا ، وتحويل القاعدة القمرية إلى قاعدة على المريخ. من جهته ، أشار جو لاندون رئيس شركة كريسنت للفضاء ، إلى أن المرحلة الأولى هي توفير الاتصالات المنزلية سواء عن طريق الهاتف أو الإنترنت ، وأنه تم اختيار شركة "أستروبوتيك" لتكون مسؤولة عن تطوير الألواح الشمسية العمودية. اختيار القطب الجنوبي للقمر كوجهة مقصودة لبناء المنازل.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

5

متابعين

2

متابعهم

1

مقالات مشابة