نصائح يجب معرفتها حول البحث عن الوظائف التنفيذية

نصائح يجب معرفتها حول البحث عن الوظائف التنفيذية

0 المراجعات

نصائح يجب معرفتها حول البحث عن الوظائف التنفيذية

image about نصائح يجب معرفتها حول البحث عن الوظائف التنفيذية

 

 

من الطبيعي أن يسعى كل شخص للتقدم والنمو الوظيفي. إنه يجعلهم يشعرون بأن كل عملهم الشاق قد أثمر وأن الترويج هو في الواقع أفضل مكافأة يمكنهم الحصول عليها.

 

ومع ذلك ، بالنسبة للبعض الذين يبدو حظهم خادعًا جدًا ، يجب عليهم العثور على نموهم في مكان آخر. 

 

هذا هو السبب في أن معظمهم اختاروا عمليات البحث عن وظائف تنفيذية ، حيث يأملون أن يكونوا محظوظين يومًا ما للعثور على الوظيفة التنفيذية التي طالما حلموا بها.

 

ولكن هل هو حقًا مجرد حظ؟ أم أن هناك بعض العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار عند البحث عن الوظيفة التنفيذية لأحلامهم؟

 

الحصول على وظيفة تنفيذية جيدة لا يعتمد على الحظ. بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في تعلم بعض النصائح المتعلقة بالبحث عن وظائف تنفيذية ، فيما يلي بعض المؤشرات حول كيفية الحصول على وظيفة الأحلام هذه:

 

1. يبدو القاتل

image about نصائح يجب معرفتها حول البحث عن الوظائف التنفيذية

القول ، "تبدو يمكن أن تقتل" ليس بخس. على الرغم من أن كلمة قتل تستخدم حرفيا فقط ، ويرتبط مظهر الكلمة أحيانًا بالنجوم. ولكن ما تتم الإشارة إليه هنا هو أن المظهر يمكن 

 

أن يقتل بالتأكيد فرص الشخص في الحصول على وظيفته التنفيذية إذا كان مقدم الطلب قد فاته عامل واحد كبير: المظهر.

كما يقول المثل ، الانطباعات الأولى تدوم ، لذا سيكون من الأفضل ترك هذا الانطباع الأول من خلال البحث عن الوظيفة المناسبة. بعد كل شيء ، إذا كان الشخص يرغب في الحصول 

 

على وظيفة تنفيذية ، فعليه أن يرتدي ملابس مناسبة لهذا المنصب. بهذه الطريقة ، قد تصبح الوظيفة التنفيذية التي كان يبحث عنها حقيقة واقعة.

 

2. إظهار بعض الإتقان

image about نصائح يجب معرفتها حول البحث عن الوظائف التنفيذية

بالنسبة لمنصب تنفيذي ، يرغب معظم أصحاب العمل في توظيف أولئك الذين هم بالفعل خبراء في مجالهم. هذا يعني أن المتقدمين يجب أن يكونوا بارعين في المجالات المتعلقة بالوظائف التي 

 

اختاروها. سيظهر ذلك أن مقدم الطلب قد بدأ بالفعل مسارًا مهنيًا متماسكًا ومعروفًا بالفعل في هذا المجال.

لن يكون ذلك جيدًا لمقدم الطلب الذي يدعي أنه "جاك لجميع الحرف

 

 ولكن سيد لا شيء". يتم توظيف ستة من أصل 10 متقدمين بسبب خبرتهم في مجال معين. هذا يعني فقط أن أصحاب العمل هم أكثر اهتمامًا بالأشخاص الذين أتقنوا بالفعل حياتهم المهنية وأقاموا نموًا مهنيًا مستمرًا.

 

يمكن أن يكون العثور على وظيفة تنفيذية متاحة شيئًا ولكن الحصول على وظيفة تنفيذية أحلام أخرى أمر آخر. إن النظر إلى الجزء والعمل به أمر لا بد منه لإنزال وظيفة الحلم هذه!

 

اغتنام الفرصة والوظيفة: المقابلة

image about نصائح يجب معرفتها حول البحث عن الوظائف التنفيذية


لذا ، لقد قدمت سيرة ذاتية قاتلة ووثائق داعمة. أنت متقدم على الحزمة وقد تلقيت للتو مكالمة لإجراء مقابلة. ماذا ستفعل لاحقا؟

 

المقابلة هي الجزء الأكثر إرهاقا وأهمية في البحث عن وظيفة. هذا هو المكان الذي يتخذ فيه أرباب العمل قرارًا بناءً على انطباعه حول ما إذا كان يجب توظيفك في وظائفهم. ستحتاج إلى بذل قصارى

 

 جهدك في هذا الجزء لأنه يضع هنا ذروة كل جهودك في البحث عن عمل. أخطئها هنا وستنخفض كل جهودك من التطبيق إلى الامتحانات.

 

1. خلق انطباع عظيم


ارتد دائمًا أفضل ملابسك في المقابلة. يجب أن يكون لباسك مناسبًا. بغض النظر عن ما قد تطلبه الشركة لموظفيها ، يجب أن يكون الانطباع الأول للمتقدمين هو الزي التجاري المحافظ.

 

2. قم بالقليل من البحث


واحدة من أفضل الطرق لترك انطباع جيد على مقابلتك هو إجراء بحث بسيط عن الشركة التي تتقدم إليها. سيزودك هذا بمواد للإجابة على العديد من الأسئلة التي سيطرحها المحاور.

 

 إحدى النقاط الرئيسية للأسئلة التي ستطرحها هي كيف يمكن لمهاراتك أن تفيد الشركة. إذا كنت تعرف شيئًا أو اثنين عن الشركة ، فستجد أن الإجابة على هذا السؤال أسهل كثيرًا. بالإضافة إلى ذلك ،

image about نصائح يجب معرفتها حول البحث عن الوظائف التنفيذية

 فإن إسقاط بعض الحكايات اللذيذة حول مقدار ما تعرفه عن الشركة سيقطع شوطًا طويلًا في إثارة إعجاب المحاور.

3. راقب لغة جسدك


العديد من المقابلين على دراية جيدة بلغة الجسد ، وسوف تجد ، خلال المقابلة ، أنهم يبحثون عن تلميحات حول شخصيتك من الطريقة التي تتصرف بها وتتحدث وتتحرك. سيكون من غير الطبيعي افتراض

 

 مجموعة مختلفة من لغة الجسد أثناء المقابلة. ما يجب عليك فعله هو تدوين لغة جسدك حتى أنها تعبر على الأقل عن الانفتاح والأمانة.

 

تجنب الكذب أو تجميل إجاباتك. سيلاحظ المقابلات المتمرسة هذا الأمر في لحظة. احرص دائمًا على إبقاء راحتيك مفتوحتين وتجنب عبور ساقيك أو ذراعيك معًا. لا تخف من التواصل البصري أثناء التحدث ؛ فقط تأكد من أنك لا تبدو مخيفًا.

 

4. الثقة


المشي لغرض. أجب لغرض. حاول ألا تكون واعيًا لذاتك. تأكد من أنك واثق مما تقوله. إذا أصبت بعقبة ووجدت نفسك في موقف توفيقي ، فتأكد من التعامل مع الموقف بثقة -

 

 حتى عندما تقول أنك لا تعرف إجابة على سؤال.


الثقة تعكس الكفاءة. يبحث أصحاب العمل دائمًا عن أشخاص أكفاء لملء رتبهم.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

103

followers

48

followings

19

مقالات مشابة