نصائح البحث عن وظيفة

نصائح البحث عن وظيفة

0 التقيمات

 

 

نصائح البحث عن وظيفة


إذا لم تكن متأكدا مما يجب فعله ، فإليك قائمة قد تساعدك.

1. اعرف نفسك.

حدد ما يثير اهتمامك حقا ويثيرك. افهم أن هذه السمات تحددك وتستخدمها لاستكشاف الخيارات والفرص الوظيفية.

2. قم بإجراء اختبار التقييم الوظيفي.

هناك الكثير من اختبارات التقييم الوظيفي المتاحة على الإنترنت. العثور على الوقت لاتخاذ واحد. يمنحك الاختبار الكثير من الأفكار حول كفاءاتك الأساسية وتفضيلات العمل.

3. اسأل الآخرين.

من الصعب جدا أن ترى نفسك كما يفعل الآخرون. وسيكون لصالحك أن نسأل الأهل والأصدقاء على الصفات والمهارات الخاصة بك. زملائك في العمل هم أيضا مصدر جيد للمعلومات. إن معرفة كيف ينظرون إليك ، وما يعجبهم وما لا يعجبهم فيك وما هي المهارات أو السمات التي يجب تغييرها يمكن أن تكون مفيدة في تحديد ملفك الشخصي المهني.

4. ما يتحرك لك?

هل ستكون أكثر اهتماما بالوضع أو راتب مكون من ستة أرقام? هل تريد أن تحدث فرقا في مجتمعك والعالم أو فقط على صافي قيمة شركتك?

5. تولي المسؤولية.

في ' 80 ، عندما كنت تعمل لشركة كبيرة ، كنت عادة يمكن أن نستنتج أن كنت ستعمل هناك لحياتك المهنية بأكملها. في تلك الأيام ، قادت الشركة مسار حياتك المهنية ، وتقدمت كما تراه مناسبا.

في مطلع القرن ، تغير الزمن. في فترة حياتك المهنية ، من المحتمل أن تعمل في خمس شركات على الأقل. في معظم الحالات ، من المحتمل أن تعمل لأكثر من خمسة. تعرف على المسار الوظيفي الذي تريده ، وتأكد من أن المسار ينقلك إلى المكان الذي ترغب في الذهاب إليه.

6. تحديد تناسب الشركة.

مع التركيز الحالي على الشركات المبسطة والتي تركز على الإنتاجية ، فإن الملاءمة الثقافية والشركة لا تقل أهمية عن الأهداف المهنية. النظر في قيم ومبادئ الشركة ومقارنتها مع الخاصة بك. من المهم أن تشعر بالراحة وتناسب مع الشركة.

7. حرر عقلك.

المسار الوظيفي الذي تختاره هو حول التغيير والمزيد من التغيير. ويشمل التوسع والفرص الجديدة. كل هذه التغييرات تتطلب الرغبة في رحلة واكتشاف.

8. التوازن هو المفتاح.

يتم تخصيص قدر كبير من الوقت لحياتك المهنية عندما تكون في سن 20 و 30. عندما تصل إلى سن 40 ، قد تكون لحياتك الشخصية الأسبقية وربما أكثر أهمية بالنسبة لك. ابحث عن شركة توفر لك توازنا في عملك وحياتك.

9. لا تسكع.

إذا لم تكن راضيا عن الطريقة التي تسير بها حياتك المهنية ، فافعل شيئا. كن دائما متحكما في مسار حياتك المهنية للحصول على مهنة مرضية.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Mohamed Ebrahim
حقق

$1.18

هذا الإسبوع

المقالات

120

متابعين

47

متابعهم

19

مقالات مشابة