اجمل شلال في العالم

اجمل شلال في العالم

0 المراجعات

اجمل الشلالات في العالم

تتشكل الشلالات عندما تتساقط المياه من أعلى إلى أسفل فوق الصخور الصلبة ، غالبًا عند سفح المنحدرات العالية التي تسقط منها الأنهار ، وتكون الشلالات مظهرًا من مظاهر الطبيعة التى تجذب ملايين ملايين الناس سنوياً من أجل الاستجمام بها  ، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة  التي انعم الله على الإنسان وهناك العديد من الشلالات  المنتشرة حول العالم منها :

شلالات نياجرا 

تقع في الولايات المتحدة وكندا ، وتعتبر واحدة من أكثر الشلالات في العالم يقع على نهر نياجرا ، بين نياجرا نيويورك  الولايات المتحدة الأمريكية ، ومدينة نياجرا  في أونتاريو بكندا يبلغ أقصى ارتفاع لشلالات نياجرا  56 مترًا في الجانب الأمريكي و 54 مترًا في الجانب الكندي.

شلالات آنجل  

  هو شلالات تقع في فنزويلا ، تم إدراجه كواحد من الأماكن المكتشفة حديثًا ، لأنه من أهم مناطق الجذب السياحي ، ويشتهر بالسياح المغامرين والمستكشفين حول العالم ، ورائع ومذهل ، مع شلالات تتدحرج من أعلى سفح جبل بارتفاع ثلاثة أضعاف برج إيفل ، وهو أحد أكثر  الشلالات ارتفاعاً فوق سطح الأرض ويقع شرق الشلالات  محمية طبيعية تسمى "كانيما".

شلالات جالفوس 

 الأسم مأخوذ من قوس قزح الذي يراه السائحون فوق الشلال ، يبلغ ارتفاع الشلالات 32 مترًا وعرضها  يبلغ 70 مترًا.

شلالات فيكتوريا

 تقع شلالات فيكتوريا المهيبة على نهر زامبيزي بالقرب من حدود زامبيا وزيمبابوي ، وسط وجنوب إفريقيا ، بعرض 1.7 كيلومتر ويبلغ ارتفاعها 128 مترًا ، تنحدر شلالات فيكتوريا من أعلى إلى أسفل ، مما يُصدر صوتًا عاليًا وقويًا ويبقي الضباب يحيط بالمكان طوال السنة.

 شلالات ساذرلاند

تعتبر  شلالات ساذرلاند واحد من أطول الشلالات في العالم، وتقع  الشلالات قريباً من منطقة ميلفورد في جزيرة جنوبية من دولة  نيوزيلندا.

شلال ديتي فوس  

هي شلال يقع في شمال أيسلندا ، و يقع في منطقة شبه منعزلة في الصحراء ، بارتفاع 308 متر.

شلالات إجوازو

 ينقسم شلال نهر إجوازو إلى قسمين ، الجزء العلوي والقسم السفلي ، ويقع هذان القسمان بالقرب من حدود ولاية بارانا في البرازيل وبين ولاية مشينز في الأرجنتين. وهما من أجمل الشلالات في الطبيعة في هذا الكون.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

14

متابعين

6

متابعهم

5

مقالات مشابة