القوة السحرية للإدراك

القوة السحرية للإدراك

0 المراجعات
image about القوة السحرية للإدراك

 

القوة السحرية للإدراك

هل تعلم أن هناك سحر في تصوراتنا؟ ما لم يوضح المرء تصوراته ، يمكن للمرء أن يخلق قدرًا هائلاً من الارتباك في ذهنه. في الواقع ، تنتج تصوراتنا باستمرار مواد كيميائية حيوية جيدة وسيئة في دماغنا وفقًا للطريقة التي ندرك بها الواقع.

 

إذا نظر المرء إلى مشكلة بالطريقة الصحيحة ، فلا يوجد شيء اسمه مشكلة. لكن إذا نظر المرء إلى مشكلة بطريقة خاطئة ، فإن كل شيء يصبح مشكلة.

image about القوة السحرية للإدراك

تصوراتنا يمكن أن تجعلنا سعداء أو حزينين. عندما نكون سعداء ، فإننا ننتج جميع المواد الكيميائية الجيدة في نظامنا. عندما نكون بائسين وحزينين ،

 فإننا ننتج جميع المواد الكيميائية السيئة في نظامنا. تؤثر كل هذه المواد على جهاز المناعة لدينا الذي يخضع لتأثير العقل الباطن وبالتالي تحت سيطرة العقل الباطن. 

إن التصورات الإيجابية تعزز جهاز المناعة لدينا وتصوراتنا السلبية تقوض نظام المناعة لدينا وتخفضه.

نظرًا لأن الصحة العقلية والجسدية مهمة جدًا لنا جميعًا للاستمتاع بالحياة ، ألا يجب أن ننظر إلى تصوراتنا وكيف يمكننا تغييرها؟

عادة ما يحدث هو أنه عندما نكون في رحم أمهاتنا ، فإن تصوراتنا تكون مشروطة بالبيئة الداخلية ولحظة ولادتنا ، فإن تصوراتنا مشروطة بالبيئة الخارجية. بينما نكبر ونجمع تجارب مختلفة في الحياة ، نضطر إلى تغيير تصوراتنا. 

عندما نكون صغارًا ، نكون أغبياء. نحن نفعل الكثير من الأشياء الغبية تحت تأثير كل الهرمونات المتصاعدة ؛ وبالطبع هذا كله جزء من التعلم. نعتقد أننا سنعيش إلى الأبد ، 

image about القوة السحرية للإدراك

وبالتالي تصبح الحياة مغامرة طويلة نتطلع إليها. ومع ذلك ، بعد بضع طرق وعقبات على طريق الحياة السريع ، يبدأ الواقع وندرك أننا بشر بعد كل شيء. يحدق الفناء في وجوهنا. هذا يجبر تصوراتنا على التغيير مرة أخرى. 

نبدأ بالنظر إلى الوراء ونبدأ في التفلسف حول مستقبلنا. لأن الأنا أو الذات لا تريد أن تموت وتريد أن تعيش إلى الأبد ، فإننا نختبئ وراء المعتقدات الدينية والله إلخ لنجعل أنفسنا أكثر أمانًا وراحة. 

ومن ثم يمكن للمرء أن يرى أن البعد الزمني الذي نعيش فيه وإدراكنا للوقت مع تأثير الشيخوخة المرتبط به هو الذي يجبرنا على إجراء هذه التغييرات الأساسية في حياتنا.

 

لكن القوة السحرية للإدراك يتم تقديرها حقًا عندما يرى المرء أنه يمكن للمرء أن يغير نفسه دون عناء وعلى الفور طوال الحياة دون إدخال عامل الوقت.

image about القوة السحرية للإدراك

على سبيل المثال ، يعتقد الجميع أن المرء يحتاج إلى قوة الإرادة لتحقيق الأشياء. هذا هو التصور. الآن إذا وضعت إصبعك في النار ، فأنت تعلم أنها ستحترق. هل تحتاج إلى قوة الإرادة للابتعاد عنها؟ 

من الواضح أنك لا تعرف ما تعنيه وماذا ستفعله لك. سوف تبتعد تلقائيًا عن النار دون استخدام قوة الإرادة. تصورك هنا يجعله عملاً سهلاً.

ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بالتدخين والاعتماد على المخدرات وما إلى ذلك ، سيقول المرء "ليس لدي قوة الإرادة". يعلم المرء أن هذه العادة ضارة وتسبب الضرر ،

 لكن المرء سيستمر في التدخين قائلاً "لقد كنت أدخن منذ سنوات" و "التدخين يريح أعصابي" ، إلخ. من الواضح تمامًا هنا أن الإدراك لم يتغلغل في الطبقة الداخلية.

 من الذات أو الأنا. هناك فصل بين الفكر والفعل. هناك معركة الرغبات. رغبة واحدة تريد الاستمرار ، والأخرى تريد التوقف ، مما يعطي انطباعًا بأنه يجب على المرء

image about القوة السحرية للإدراك

 أن يمتلك قوة الإرادة للإقلاع عن التدخين. لا يوجد فهم لدى الفرد للتكيف الجسدي والعقلي الذي يؤدي إلى هذا الإدراك الخاطئ. بمجرد إدخال الوقت بينك وبين الحدث ، لم يعد الأمر سهلاً بعد الآن.

 

هناك تصور آخر بين الجمهور وهو الاعتقاد بأن الأطباء يعالجون المرضى ويعالجونهم. هذا الوهم بالطبع مناسب جدًا للأطباء في المجتمع الاستهلاكي لاستغلاله. ومع ذلك ، 

فهو سيف ذو حدين لمهنة الطب. إن السماح للناس بالاعتقاد بأن الدواء هو سلعة استهلاكية قد يكون عملاً جيدًا ، لكن التقاضي هو الثمن الذي يتعين على الأطباء دفعه مقابل الإبقاء على هذا الوهم. ومع ذلك ،

 هل تعتقد حقًا أو تعتقد أن الأطباء يعالجون أو يعالجون المرضى؟

image about القوة السحرية للإدراك

دعونا نرى ما يحدث عندما تجرح نفسك. ستجد أن هناك قوة شفاء في داخلك ، وتريدك أن تعود إلى طبيعتك. إذا حافظت على هذا الجرح نظيفًا ومحميًا ، فسوف يشفى من تلقاء نفسه في غضون أسبوع أو نحو ذلك 

دون أي طبيب أو دواء. هذا لأن قوة الشفاء هذه تريدك أن تتحسن. ماذا سيحدث إذا استمررت في خدشها أو تعرضها للغبار والأوساخ؟ هل ستشفى؟ من الواضح أنها ليست كذلك ومن المحتمل أن تصاب.

 

عندما يعالج الأطباء مريضًا ،

 فإن ما نقوم به هو توفير الظروف المناسبة للطبيعة الأم لشفاء المريض. أي نساعد الجهاز المناعي للمريض على شفاء الشخص. ولكن إذا لم يستجب هذا الجهاز المناعي فلن يتمكن أي طبيب في العالم من إنقاذ ذلك الفرد. فهل يمكنك أن ترى أنه ليس الطبيب هو من يقوم بالشفاء؟ نحن نساعدك بشكل أساسي على شفاء نفسك.

image about القوة السحرية للإدراك

لقد أظهر لنا العلم الآن أن قوة الشفاء هذه تكمن في نظام المناعة لدينا وهي تحت سيطرة العقل الباطن. لذلك إذا كنت تعاني من مشكلة جسدية أو عقلية ، يمكنك استخدام هذه القوة في داخلك لعلاج نفسك.

 

لنفترض أنك تعاني من آلام الظهر المزمنة. 

كيف تقوم بشفاء نفسك؟ يقول الطبيب إن لديك مشكلة في القرص مع بعض التهابات المفاصل التي لا تتطلب أي علاج جراحي. يصف لك بعض العلاج ويوصي ببعض التمارين وتعتقد أنك ستشفى.

 كم أنت مخطئ. إن ما تفعله بنفسك على مدار 24 ساعة هو ما سيشفيك. لا فائدة من القيام بالتمارين مرة أو مرتين أو في بعض الأحيان ، على أمل أن تكون كافية لشفائك. 

image about القوة السحرية للإدراك

إذا كنت تعاني من الألم ، فإن الجسد يخبرك أنك لست على صواب. يخبرك ماذا تفعل. تجنب العوامل المشددة وابدأ في الاستماع إلى جسدك. كن عازمًا على التخلص من الألم. تهدف التمارين والتمارين إلى تحويل الألم. إذا كنت تعاني من زيادة الوزن ، ففقد بعض الوزن. أخبر نفسك أنك ستكون 100٪ وليس 99٪.

 لا تعطي لنفسك خيارات ميسرة. إذا تعاملت مع مشكلتك بهذه الطريقة ، فلا شيء في هذا العالم يمكن أن يمنعك من التحرر من الأعراض.

الألم هو مشكلة الإدراك. إذا تم تسجيله في دماغك ، فإنك تشعر بالألم. إذا لم يتم تسجيله ، فلا يوجد شيء اسمه الألم. وبالتالي ، فإن الألم المزمن هو عادة سيئة اكتسبها الجسم وعليك أن تكون مصمماً على كسرها ؛ بغض النظر عن المدة أو ما يلزم لكسرها. ومع ذلك ، 

إذا كان هناك أي مكاسب مالية يمكن جنيها من مرضك ، فيمكنك أن تطمئن إلى أنك لن تُشفى أبدًا ، وإذا استمرت في الاعتقاد بأن العلاج يكمن في غيرك ، فلن يتم الشفاء أبدًا.

 

إذا استمرت الأعراض لديك ، فاسأل نفسك "ماذا فعلت خلال الـ 24 ساعة الماضية لحل مشكلتي؟"

 إذا لم تتخذ أي إجراء ، فستستمر مشكلتك بالطبع أو تزداد سوءًا. هل تعتقد أن لديك الآن فهمًا لكيفية الشفاء من أي مرض؟ لعلاج نفس الشخص من أي مرض ،

 يجب على المرء أن يعمل من أجل اللياقة البدنية ومواءمة عقله ، الأمر بهذه البساطة. تذكر أن الأطباء متواجدون دائمًا لمساعدتك في تشخيص المشكلة ومساعدتك في علاج نفسك.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

103

followers

48

followings

19

مقالات مشابة