بدأ الروس الحرب في أوكرانيا وانتهت بالصينيين والأمريكيين

بدأ الروس الحرب في أوكرانيا وانتهت بالصينيين والأمريكيين

0 المراجعات

هذا هو الاستنتاج الذي توصل إليه الرئيس الأوكراني

 فولوديمير زيلينسكي في مقابلة مع وكالة أسوشيتيد برس قبل يومين على متن قطار كان يستقله بالقرب من الجبهة الشرقية لأوكرانيا.

تحدث زيلينسكي عن أشياء كثيرة 

، لكن موضوع المعركة في مدينة باخموت المتوسطة الحجم (70 ألف شخص قبل الحرب) شكل موضوعًا مهمًا للمحادثة ، لأنه قال إن المعركة كانت سياسية (أخلاقية) وليست تكتيكية ( الجيش). أصبحت المعركة من أجل هذه المدينة المركزية في منطقة دونباس بأوكرانيا حالة بارزة سيعتمد عليها جزء كبير من المرحلة التالية من التنمية.

أي انتصار روسي في أي من هذه الأمور

 من شأنه أن يؤدي إلى سقوط المدينة سيكون له تأثير سلبي للغاية على معنويات الشعب الأوكراني ، بالإضافة إلى أن الدعم الغربي لحرب كييف الدفاعية ضد موسكو قد يضعف عزمها على الاستمرار في مواجهة موسكو. وإجبار كييف على الجلوس على طاولة المفاوضات إلى الأمام.

يبدأ الجلوس على طاولة المفاوضات حتماً بوقف إطلاق النار

 ، وهو ما حذره وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين قبل يومين الآن مما يعني أن روسيا لا تزال في مكانها وتمكنها من هضم الأرض التي استولت عليها حتى الآن.


وعلى الرغم من تداخل الرئيس الأوكراني مع الأمريكيين 

في تقييمه لبهموت ، إلا أنه حاول في المقابل تحقيق اختراق وإن كان معنويًا في جدار بكين السميك ، خاصة وأن الأخير يقع في إطار التحالف الاستراتيجي بين البلدين لدعم قوة موسكو. .

على الرغم من أنه في الذكرى الأولى للحرب ، اقترحت بكين سابقًا خطة سلام من 12 نقطة 

تتضمن بندًا رئيسيًا يدعو إلى احترام السيادة الوطنية داخل الحدود المعترف بها دوليًا ، إلا أنها تفتقر إلى العنصر الأكثر أهمية ، وهو دعوة روسيا للانسحاب من الأراضي الأوكرانية المحتلة ، حيث تقع ضمن الحدود المعترف بها دوليًا ، بما في ذلك شبه جزيرة القرم ، والتي تم احتلالها منذ عام 2014.

ودعت بكين بالطبع إلى إجراء مفاوضات بين الجانبين 

، لكنها لم تقدم إجابة مرضية لمسألة احتلال روسيا للأراضي الأوكرانية بالقوة. ومع ذلك ، نظرًا للأهمية الدولية للصين وقوة تحالفها الاستراتيجي مع روسيا ، دعا الرئيس الأوكراني الرئيس الصيني شي جين بينغ لزيارة أوكرانيا وسط معركة دبلوماسية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

19

متابعين

5

متابعهم

17

مقالات مشابة