أفكار ووصفات صحية وشهية للسحور في شهر رمضان

أفكار ووصفات صحية وشهية للسحور في شهر رمضان

0 المراجعات

ميز وجبة السحور في شهر رمضان بأنها وجبة مهمة جدًا للصائمين، حيث تمد الجسم بالطاقة اللازمة للصيام طوال اليوم. ومن المهم تناول وجبة سحور صحية ومتوازنة تحتوي على العناصر الغذائية اللازمة للجسم، وتجنب تناول الأطعمة الدسمة والمقلية التي تزيد من الشعور بالجوع خلال النهار.

وإليك بعض الوصفات الصحية والشهية لوجبة السحور في شهر رمضان:

1-شوربة الخضار: تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، ويمكن تحضيرها بإضافة الخضار المفضلة لديك مثل البطاطا والجزر والكوسا والبصل والثوم، وتقديمها مع خبز الشعير.

2-العصائر الطبيعية: يمكن تحضير عصائر طبيعية من الفواكه والخضار المفضلة لديك، مثل البرتقال والتفاح والجزر والخيار، ويمكن إضافة العسل أو الزنجبيل للتحسين من الطعم.

3-السلطة: يمكن تحضير سلطة صحية ومتوازنة بإضافة الخضار المفضلة لديك مثل الطماطم والخيار والفلفل الأخضر والفلفل الأحمر والبصل والخس، ويمكن إضافة الزيت والليمون والملح والفلفل الأسود لتحسين الطعم.

4-الحبوب الكاملة: يمكن تحضير وجبة سحور صحية بإضافة الحبوب الكاملة مثل الشوفان والقمح والأرز البني والعدس، وتقديمها مع الحليب الخالي الدسم والفواكه المجففة والمكسرات.

5-البيض المسلوق: يعتبر البيض المسلوق وجبة سحور سريعة وسهل 

تفضلوا ببعض الوصفات الشهية والمغذية للسحور في شهر رمضان:

1- شوربة العدس: قومي بطهي العدس في مرقة الدجاج مع البصل والثوم والتوابل. ثم اخلطيه حتى يصبح ناعماً ويقدم بجانب الخبز المحمص.

2- البيض المسلوق: يعتبر البيض المسلوق وجبة سحور سهلة وسريعة التحضير، فقط اسلقي بيضة أو اثنتين لمدة 5-7 دقائق وقدميها مع الخبز والجبنة.

3- التمر والحليب: يعتبر هذا الوجبة السهلة والسريعة التحضير مثالية للسحور، فقط قومي بتناول بضع حبات من التمر مع كوب من الحليب البارد.

4- العصائر الطازجة: يمكنك تحضير عصائر الفواكه الطازجة مثل البرتقال والجزر والتفاح وغيرها وشربها في السحور لتعويض الجسم عن الفوائد الغذائية المفقودة خلال الصيام.

5- السلطة: يمكن تحضير سلطة خضراء سهلة وسريعة التحضير مع الخضروات الطازجة والفواكه مثل الطماطم والخيار والجزر والفلفل والبصل والرمان والبرتقال والليمون والكرز، وقدميها مع الخبز والجبنة.

6- الشاي الأخضر: يعتبر الشاي الأخضر وجبة سحور رائعة، حيث يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، كما أنه يساعد في ترطيب الجسم.

يمكنك تناول أي من هذه الوجبات الصحية والمغذية للسحور في شهر رمضان، ويجب تناول كمية كافية من السوائل والأغذية الغنية بالبروتين والألياف والكربوهيدرات للمساعدة في تعويض الفو

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

15

متابعين

2

متابعهم

0

مقالات مشابة