الأهلي المصري والهلال السوداني مواجهة حاسمة في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا 2022 - 2023

الأهلي المصري والهلال السوداني مواجهة حاسمة في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا 2022 - 2023

0 المراجعات

يوم السبت 2023/4/1 الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة يستضيف استاد القاهرة الدولي المواجهة المرتقبة بين الأهلي المصري والهلال السوداني في ختام دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا 2022 - 2023 حيث يحل الهلال السوداني ضيفاً ثقيلاً على الأهلي المصري في القاهرة لتحديد المتأهل الثاني من هذه المجموعة بعدما حجز صن داونز بطاقة التأهل الأولى مسبقاً في صدارة هذه المجموعة وكان الهلال قد تفوق على الأهلي في مباراة الذهاب بهدف مقابل لا شيء على استاد الهلال بأم درمان.

تاريخ مواجهات الفريقين

تواجه الهلال والأهلي من قبل في البطولات الأفريقية 8 مرات حيث حقق الفريق المصري الفوز في ثلاث مقابلات وتعادل في ثلاث مواجهات وفاز الهلال في ثلاث مرات كانت أخرهم دور الذهاب بأم درمان التي حسمها الهلال لصالحه بهدف دون رد.

وكانت أول مواجهة بين الأهلي والهلال في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 1987 حيث تعادلا في أم درمان وفاز الأهلي بالقاهرة 2-0 ، ثم تجددت المواجهة بين الفريقين في دور 32 لدوري أبطال أفريقيا 2004 وفاز الهلال في القاهرة بهدف دون رد وتعادلال في السودان بدون أهداف.

وتجددت المواجهة مجددا في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا 2007 حيث فاز الأهلي في القاهرة بهدفين دون رد وفاز الهلال في السودان بثلاثة أهداف دون رد.

ولعبا مجدداً في دور المجموعات 2020 حيث فاز الفريق الأحمر في القاهرة 2-1 وتعادلا في السودان بهدف لكل منهما.

والجدير بالذكر أن الأهلي لم يسبق له الفوز على الهلال في السودان حيث حقق ثلاث تعادلات وتلقى ثلاث هزائم.

خلفية عن المباراة

يدخل الفريقان هذه المباراة بهدف الفوز حيث يحل الهلال بالمركز الثاني برصيد 10 نقاط بينما يحتل الأهلي المركز الثالثت برصيد 7 نقاط فعلى الرغم من أن الهلال يكفيه التعادل لكنه يعلم بأن اللعب الدفاعي لن يسعفه في هذه المبارة لذا سيكون عليه اللعب من أجل الفوز لضمان التأهل ومن جانب أخر فإن الفريق الأحمر ليس له خيار سوى الفوز في هذه المباراة مع محاولة عدم استقباله لأهداف لأنه لو استقبل هدفاً فسيتوجب عليه الفوز بفارق هدفين لكي يحسم التاهل بالموجهات المباشرة أما في حالة عدم استقبال أهداف فيكفيه الفوز 1-0 لأنه سيتفوق في فارق الأهداف بعد التساوي في الموجهات المباشرة.

تدخل الجماهير أيضا أرض الملعب بأجواء مشحونة لتساند فريقها لكي يثأر من الهلال خاصة بعدما حدث في مباراة الذهاب بأم درمان حيث قامت جماهير الهلال بسلوكيات سيئة في الملعب، لذلك لن تقتصر تلك المواجهة على المستطيل الأخضر فقط بل ستمتد لتشمل المدرجات أيضاً.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

9

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة