اهم معلومات عن شركه ابل

اهم معلومات عن شركه ابل

0 المراجعات

ماهي شركه ابل 

Apple Inc. (بالإنجليزية: Apple Company) هي واحدة من أشهر شركات التكنولوجيا والكمبيوتر في العالم ، وتقع في الولايات المتحدة. تم تصنيفها على أنها شركة متعددة الجنسيات. أجهزة الكمبيوتر وتمتلك مجموعة من الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة iPad و iPhone و Mac. [1] 

نشأت شركه 

Apple هي إحدى الشركات الرائدة في العصر الحديث ، ويعتمد وجودها على تاريخ طويل حافل بالأحداث المهمة ؛ حيث أسسها ستيف جوبز وزميله في الدراسة ستيف وزنياك ، وفي عام 1976 م تمكنا من تصميم جهاز كمبيوتر ، وهو ما يمثل بداية أجهزة كمبيوتر Apple بين عامي 1981 و 1985 م ؛ كان جوبز متحمسًا لإنشاء كمبيوتر يسمى Apple Lisa مع مجموعة من المهندسين ، ولكن هناك مشكلة تسببت في فصل جوبز عن المهندسين ، ولكن تم تسويق جهاز ليزا بنجاح في عام 1983 م ، لكنه واجه فشلًا ؛ بسبب البرامج المحدودة التي يقدمها وارتفاع تكلفة الإنتاج.

في عام 1984 ، أطلقت شركة Apple كمبيوتر Macintosh. أثرت إعلاناتها التسويقية على العديد من الأشخاص. في عام 1985 ، كانت هناك مشاكل بين Jobs والرئيس التنفيذي لشركة Apple John Sculley. ونتيجة لذلك ، استقال Jobs من الشركة وتولى Sculley الشركة. لها علاقة مع Microsoft. تنافس مالك الشركة ورجل الأعمال والمبرمج بيل جيتس ، وذهبت أبل ومايكروسوفت إلى المحكمة ، مما أدى لاحقًا إلى تدهور سمعة شركة آبل وتراجعها ، مما أثر بشكل كبير عليها ؛ وأدى ذلك إلى تعيين جيل أميليو رئيسًا تنفيذيًا لها. تأكد من أن ستيف جوبز عاد كمستشار للشركة. تزويد العملاء بجميع المنتجات الجديدة.
أنتجت شركة آبل حاسوبها الجديد ، وباعت أكثر من 800 ألف وحدة في عام 1998 م وحققت الكثير من الأرباح للشركة ، وفي عام 2001 م ، أصدرت شركة أبل نظام التشغيل الخاص بها المسمى ماكنتوش ، ومنذ عام 2005 م شهدت شركة أبل العديد من التطورات حتى الآن ؛ الوظائف أعلن عن استخدام معالجات Intel في تصنيع أجهزة Macintosh ، وشهد الظهور المتزامن لـ iMac و MacBook Pro في عام 2006 م نجاحًا واضحًا لشركة Apple مما أدى إلى زيادة كبيرة في سعر سهمها.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

7

followers

6

followings

24

مقالات مشابة