أهم فوائد الكرفس لجسم الإنسان

أهم فوائد الكرفس لجسم الإنسان

0 المراجعات

أعواد الكرفس صلبة قليلاً وخضراء داكنة. تستخدم بذور الكرفس كتوابل في الطبخ. يستخدم الزيت المستخرج من بذور الكرفس أيضًا في صناعة العطور والصيدلة. أن ملح الكرفس يتم الحصول عليه أيضًا من جذر الكرفس. ملح الكرفس غني الصوديوم الطبيعي ويمتصه الجسم جيدًا. تحتوي جذور وأوراق الكرفس على الأحماض الأمينية ، والأسباراجين ، والتيروزين ، والكاروتين ، وحمض النيكوتين ، والعناصر النزرة ، والزيوت الأساسية ، والبورون ، والكالسيوم ، والكلور ، والأحماض الدهنية ، والفولات ، والإينوزيتول ، والحديد ، والمغنيسيوم ، والمنغنيز ، والفوسفور ، والبوتاسيوم ، والسيلينيوم ، والكبريت ، فيتامينات الزنك ، A ، B1 ، B2 ، B3 ، B5 ، B6 ، C ، E ، K.

يقول خبير التغذية Pınar Gural Ench أن الكرفس مادة مغذية ذات قيمة مثل الذهب ، ومفيدة للعديد من المشاكل من الإجهاد إلى الضغط ، من الكلى إلى الكبد ، وخاصة تقليل حب الشباب. الكرفس غني أيضًا بالألياف. يبطئ شيخوخة الجسم. يحدث هذا بسبب خلاياه المليئة بالأحماض والمعادن. الكرفس له تأثير مهدئ على الجسم ويخفف من التعب. من المفيد جدًا استخدامه أثناء الأمراض العصبية. تعمل الزيوت الأساسية الموجودة في الكرفس على تسريع تدفق عصير المعدة. إنه مفيد جدا لمرضى السكر. يساعد الكومارين في تركيبته على التخلص من آلام الصداع النصفي.

وفقًا لأخصائي التغذية الصحية إيبيك أجاجان ، فإن جذر الكرفس والساق يمنعان تكاثر الخلايا السرطانية بسبب تأثيرهما المضاد للأكسدة. أولئك الذين يريدون إنقاص الوزن سيحصلون على نتيجة إيجابية بإضافة الكرفس إلى نظامهم الغذائي. بتناول 100 جرام من الكرفس نستهلك 16 سعرة حرارية. لهضم 100 جرام من الكرفس ، يحتاج الجسم إلى مزيد من الطاقة ، وفي هذه العملية ، يستهلك الشخص سعرات حرارية عالية.

الكرفس مفيد جدا لمن يعانون من التهاب المفاصل والنقرس. تعمل مكوناته على التخلص من تورم المفاصل وتقليل آلام المفاصل. تعمل الخاصية المدرة للبول في الكرفس على تسريع إفراز الأملاح في الكلى والمثانة. يقلل الكرفس من كمية الجلوكوز في الدم ويحسن التمثيل الغذائي.

يرفع من نبرة الجسم ويزيد من قوته الجسدية.

يساعد تناول الكرفس بانتظام في علاج العديد من الأمراض الجلدية عن طريق تنقية الدم. ولزيادة قدرتها على تنقية الدم من الضروري مزج عصير الكرفس مع الهندباء وبذور نبات القراص وشربه.

تعمل بذور الكرفس على تطبيع كمية حمض البوليك. ولهذا السبب فإنه يتسبب في الحد من مشاكل التهاب المثانة من أمراض المثانة والكبد.

بعد تمرير الكرفس عبر مفرمة اللحم ، وعصر العصير وخلطه بنفس الكمية من الزبدة المذابة ، من الممكن التئام الجروح والعمليات الالتهابية والحروق.

لا ينصح بتناول الكثير من الكرفس أثناء الحمل. لاحتوائه على مواد تسبب تقلص عضلات الرحم. يمكن أن تسبب هذه المواد الإجهاض. كما ينصح أولئك الذين يعانون من التهاب المعدة وحموضة المعدة بالحذر عند تناول الكرفس. لا ينصح المرضى الذين يعانون من الدوالي والتهاب الوريد الخثاري والأمهات الحوامل بإفراط في استخدام الكرفس.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

2

متابعهم

2

مقالات مشابة