إستراتيجيّات الموارد البشريّة لمجموعة كارفور الفرنسيّة

إستراتيجيّات الموارد البشريّة لمجموعة كارفور الفرنسيّة

0 reviews

كارفور هي مجموعة فرنسيّة مختصّة في مجال البيع بالتفصيل تأسّست في آنسي سنة 1959. سنة 2013 إحتلّت المركز الثالث عالميّا في حجم المبيعات و هي الآن متواجدة في العديد من دول العالم.

من أسباب نجاح هته المجموعة إستراتيجيّة التوظيف و تطوير الزّاد البشري و حسن إستغلالهم بما يتناسب مع إحتياجاتهم و تطلّعات موظّفيهم.

نذكر في هذا المقال بعض خطوات التوظيف و التطوير التّي يعتمدها قسم مواردهم البشريّة.

- التوظيف : مهن متنوّعة مفتوحة لجميع المستويات.

تقدّم كارفور الفرصة للشباب و الكبار الذين يخطّطون لبدأ حياتهم المهنيّة أو أصحاب الخبرات فرصة الإنظمام إلى اليها في مهن متنوّعة في مختلف الأنشطة، فهم يأخذون الوقت الكافي للتعرّف على المتقدّم ثمّ يقدّمون لهم الوظيفة الأنسب لملفهم الشخصي حتى يمكّنونهم من توظيف قدراتهم بشكلٍ كامل.

  • - التدريب : تحدٍّ مشترك

من خلال تطوير مهارات كلّ موظف لديهم يمكنهم ضمان إرضاء عملائهم، لهذا السبب يريدون من الموظّف أن يكون قادرًا على التدريب طوال مسيرته المهنيّة حيث يتم القيام بدورات تدريبيّة لإنجاح الموظف في القيام بواجبه و تمكينه من النموّ في منصبه و تطوير مشروعه المهني.

  • - التنقّل الداخلي : إتّجاه الترقية المهنيّة.

بما أنّ التغيير يسمح للجميع بالعثور على حافز جديد و يساعد على الإثراء من خلال الإنفتاح على تجارب مختلفة فإنّهم يشجّعون التنقّل الدّاخلي لموظّفيهم و نشر تدابير الدعم التي من المرجح أن تساعدهم على التقدّم في حياتهم المهنيّة.

  • - التطوير : تطوير مهني يتلاءم مع مواهب و تطلّعات الموظّف.

يمنحون موظّفيهم المتحمّسين الفرصة لتقييم مهنتهم بانتظام في كيانات أو وظائف أخرى. وذلك بفظل أنظمة إدارة الوظائف (المقابلات السنوية و اللّجان المهنيّة) حيث أنّهم يولون إهتمامًا خاصّا لإمكانيّات الجميع كما أنّهم يقدّمون مسارات وظيفيّة مخصّصة تجعل من السهل التوفيق بين تطلّعات الموظّف و إحتياجاتهم.

يستعمل قسم الموارد البشريّة لمجموعة كارفور إستراتيجيّات تطوير و توظيف مختلفة قادت إلى النجاح و جعلت منهم في المراتب الأولى عالميًّا.

إستراتيجيّات ، موارد بشريّة ، دراسة ، تطوير ، توظيف ، كارفور ، تجارة ، هايبر ماركت تجارة المواد الغذائيّة إستراتيجيّة تطوير الزاد البشري تكوين اليد العاملة وظائف مهن الترقيات المهنيّة بيع التفصيل مبيعات وظائف كارفور كارفور الفرنسيّة مجموعة كارفور سوبر ماركت

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة