سبع طرق بسيطة لتحسين كتابتك

سبع طرق بسيطة لتحسين كتابتك

0 المراجعات

سواء كنت تعتبر نفسك كاتبًا ماهرًا أو تخشى الوصول إلى لوحة المفاتيح ، فمن المحتمل أن تلعب الكتابة دورًا مهمًا في عملك اليومي. قد لا تقوم بتأليف مقالات للمجلات المهنية ، ولكن ربما يتعين عليك إنشاء رسائل بريد إلكتروني ومذكرات وتقارير وعناصر أخرى تتطلب بعض المهارات الكتابية.

باتباع بعض النصائح البسيطة التي يسهل تذكرها ، يمكنك جعل كل شيء تكتبه أكثر تواصلاً وفعالية.

1. التواصل ، لا تعقد. اكتب للتأكد من نقل رسالتك وفهمها ، بدلاً من إقناع المستلم. اختر لغة مألوفة وكلمات أساسية وبنية جملة بسيطة. إذا كنت تعرف حقًا ما تتحدث عنه ، فسيظهر ذلك بشكل أكثر وضوحًا. والأفضل من ذلك كله ، هناك فرصة أقل في أن يساء فهم المعنى الذي تقصده.

2. إلغاء الفاصلة المنقوطة. الفاصلة المنقوطة هي أداة قوية جدًا عند استخدامها بشكل صحيح ؛ يستخدمها معظم الناس عن طريق الخطأ كفاصلة مربي الحيوانات. بدلاً من المخاطرة بإساءة الاستخدام ، أعد صياغة الجملة أو قسمها إلى جملتين بحيث لا تحتاج إلى الفاصلة المنقوطة.

3. تحديد المقاطع. المفردات الرائعة تستحق التصفيق ، لكن من المهم أن تتذكر أنه ليس كل من سيقرأ كتاباتك يفهم معنى الفهم أو اللامبالاة. لذا استخدم كلمات مثل داهية أو كئيبة ، والتي هي أكثر شهرة. إنها ليست مسألة "إضعاف" كتاباتك - إنها التأكد من أنها تتواصل بشكل فعال.

4. اجعلها محادثة. ما لم تكن تقوم بإنشاء ورقة بحثية لفصل التأليف باللغة الإنجليزية ، تخطى الأسلوب الرائع لصالح الكتابة بالطريقة التي يتحدث بها الناس. من المقبول حقًا أن تبدأ الجمل بأقتران وتنهيها بحروف الجر ، لأن الناس يفعلون ذلك في المحادثات. تكون المذكرات والإعلانات والكتيبات والمواقع أكثر فاعلية عندما لا تبدو مثل دروس قواعد اللغة.

5. استخدمك. مرة أخرى ، ما لم تكن تكتب ورقة باللغة الإنجليزية ، فاستخدم الشخص الثاني (أنت) في مواد الاتصال الخاصة بك. بدلاً من قول "يمكن لمستخدمي النظام توفير الوقت والمال" ، قل "يمكنك توفير الوقت والمال". سوف تقوم بعمل أفضل في التواصل مع القارئ ، وعلى مستوى اللاوعي ، سوف يعتقد القارئ أنك تتحدث معه مباشرة.

6. اقرأها بصوت عالٍ. قبل إرسال رسالة بريد إلكتروني أو مذكرة ، اقرأها بصوت عالٍ. إذا نجحت في تجاوزها دون أن تتعثر ويبدو أنها جيدة ، فمن المحتمل أنها مكتوبة بشكل جيد. ولكن إذا وجدت نفسك تتعثر في بنية الجملة أو تلهث لالتقاط الأنفاس ، فأعد كتابتها وحاول مرة أخرى.

7. تحرير وتحرير وتحرير. يبذل معظم الكتاب المهرة الكثير من الجهد في التحرير كما في مسوداتهم الأولى. في كل مرة تقرأ فيها ما كتبته ، ابحث عن تغييرات طفيفة من شأنها تحسينه. إذا كان لديك وقت ، فابتعد عنه ، وانظر إليه مرة أخرى بعد الغداء أو في الصباح. قد تتفاجأ بمدى قرائتها بشكل أفضل مع بعض الإصلاحات.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

763

followers

132

followings

3

مقالات مشابة