الاعضاء الVIP
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.83

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.31

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
الذكاء عمره , ماهيته  , تصنيفه , ذروته , مقياسه ,  بروزه , ظهورة و تجلياته

الذكاء عمره , ماهيته , تصنيفه , ذروته , مقياسه , بروزه , ظهورة و تجلياته

ما هو اذكى عمر؟

ما هو اذكى عمر؟ ربما يقودنا يوم من المنافسة الودية إلى الإجابة.

غدا "Brain Clash"  أو اشتباك الأدمغة  " السنوية - عشرة فرق من فريقين يتنافسون في عشاري من التحديات العقلية ومسابقات التوافه والألغاز. لقد تدرب صديقنا طوال العام. سيحتاج إلى اختيار زملائه الأذكى والأكثر قدرة. لقد قام بتضييق القائمة.

أولاً لدينا غابرييلا. و تبلغ من العمر 8 أعوام فقط ، لكن لا تقلل من شأنها! إنها تتقن لغتين وهي التي تستخدم عقلها غي حل الألغاز . 

و السيد تايلور. إنه أفضل لاعب شطرنج في الحي ، ناهيك عن أنه تنافس في أكثر من 20 لعبة Brain Clashes اشتباك الأدمغة وبطل خمس مرات! لست متأكدًا من الذي أختار! من هو الأذكى؟

أي من هؤلاء الزملاء يجب أن يختار صديقنا  لمسابقة الغد ولماذا؟ 

بالطبع ، هذا ليس ثابت أبداً و ليس هو بمقياس صادق . 

حيث يرتبط الذكاء غالبًا بأشياء مثل اختبارات الذكاء ، إلا أن هذه التقييمات تفشل في تحديد نطاق وعمق القدرات المتنوعة للشخص. لذا بدلاً من ذلك ، سنقسم فكرة "الذكية" إلى فئات مثل الإبداع والذاكرة والتعلم ونستكشف متى يكون العقل في أفضل حالاته في كل منها.

لنبدأ من البداية. في السنوات القليلة الأولى من الحياة ، يمر دماغك بنمو سريع لا يُصدق ، حيث يتم تكوين أكثر من مليون اتصال عصبي جديد كل ثانية.

مع تطور الدماغ ، يمر بعملية التقليم. بناءً على تجربتك وبيئتك ، يتم تعزيز الاتصالات المستخدمة وإزالة الاتصالات غير المستخدمة. المسارات العصبية المستخدمة في كثير من الأحيان هي المايلين ، ملفوفة في طبقة من العزل ، مما يسمح للمعلومات أن تنتقل بشكل أسرع. هذا يخلق دماغًا أكثر كفاءة وصقلًا. لكن إعادة تشكيل الدماغ تحدث داخل وبين مناطق الدماغ في أوقات مختلفة ، مما يسمح للمهارات المختلفة بالازدهار في مختلف الأعمار.

على سبيل المثال ، في مرحلة الطفولة ، تتطور مناطق الدماغ المشاركة في تعلم اللغة بسرعة ، ولهذا السبب يمكن للعديد من الأطفال تعلم وإتقان لغات متعددة. ومع ذلك ، فإن قشرة الفص الجبهي ، وهي منطقة دماغية مسؤولة عن التحكم المعرفي والتثبيط ، تكون أبطأ في التطور. نتيجة لذلك ، قد يعاني بعض الأطفال الصغار من الألعاب الإستراتيجية ، مثل الشطرنج أو لعبة الداما ، والتي تتطلب تركيزًا وتخطيطًا وتفكيرًا مجردًا بشكل مستمر. في الوقت نفسه ، يميل الأطفال إلى أن يكونوا أكثر مرونة ومتعلمين يعتمدون على الاستكشاف. غالبًا ما يستخدمون أساليب أكثر إبداعًا عند إيجاد حلول للألغاز ويكونون ، في المتوسط ، أقل خوفًا من ارتكاب الأخطاء.

لكن البالغين لديهم مجموعة فريدة من القدرات الخاصة بهم. يستفيد البالغون من قشرة الفص الجبهي المتطورة بشكل جيد ، مما يسمح لهم بتنفيذ المهارات التي تتطلب التعلم والتركيز والذاكرة بشكل أفضل ، مما يجعلها سريعة وفعالة في حل الألغاز أو الكلمات المتقاطعة.

في وقت متأخر من مرحلة البلوغ ، قد تتراجع هذه المهارات نفسها مع تقلص مركز ذاكرة الدماغ ، المعروف باسم الحُصين. ولكن هناك سبب لعبارة "كبار السن وأكثر حكمة". بعد فترة طويلة من التعلم ، يتمتع كبار السن بمزيد من المعرفة للتذكر والاستفادة منها ، مما يجعلهم شركاء ممتازين في التوافه.

العوامل الأخرى التي يجب أن يأخذها صديقنا في الاعتبار هي نقاط قوته. عندما تكون مراهقًا ، تكون المناطق القشرية أمام الجبهية في دماغك أكثر تطورًا مما كانت عليه في مرحلة الطفولة. هذا مما يتيح لك التنقل بشكل أفضل بين ألغاز المنطق والرياضيات. في الوقت نفسه ، حيث أن داخل الدماغ ، تتطور المناطق المهمة في التحفيز والمكافأة بشكل أسرع ، مما يدفع المراهقين إلى أن يكونوا متعلمين فضوليين ومغامرين.

من نواحٍ عديدة ، يمكنك التفكير في المراهق على أنه رجل متعدد المهن ، لديه عقول موصولة للبحث عن تجارب جديدة والتعلم بسرعة. أنت في مرحلة ديناميكية ، حيث يمكن للخيارات التي تتخذها والمهارات التي تركز عليها أن توجه تطور عقلك.

إذًا ، ما هو أذكى عمر؟ لا توجد إجابة واحدة. إنها 8 و 16 و 25 و 65 وكل شيء بينهما ؛ لقد تكيفت أدمغتنا لترتيب أولويات المهارات المختلفة في مختلف الأعمار لمواجهة تحديات ومتطلبات تلك المرحلة من الحياة. لذا ، بغض النظر عمن يختاره صديقنا ، فإن وجود فريق متنوع العمر يعد استراتيجية جيدة.

التعليقات (3)
ايمان

2022-10-28 06:12:27

ممتاز
آيه حسين

2022-10-28 07:01:24

جيد.
mohannad

2022-10-28 16:59:24

مقاله مميزه
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2045 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1300 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 948 نقطة

sama

عدد النقاط : 937 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.