مراحل نسيان الحبيب بعد الإنفصال .

مراحل نسيان الحبيب بعد الإنفصال .

0 reviews

تعتمد العلاقة العاطفية الحميمة أساسًا على الثقة، وتتأثر بطبيعة العلاقة نفسها والثقافة التي تترعرع فيها تلك العلاقة. تختلف العلاقة العاطفية الحميمة عن العلاقة الجنسية الحميمة، فالعلاقة الجنسية الحميمة قد تنشأ مع أو دون علاقة عاطفية حميمة. تختلف العلاقة العاطفية الحميمة في أنها تنشأ غالبًا بعيدًا عن الإطار الجنسي. العلاقة العاطفية الحميمة حدث نفسي ينشأ عندما تصل مستويات الثقة والتواصل بين شخصين لدرجة المشاركة المتبادلة لدواخلهما النفسية العميقة. قد تتضمن العلاقة العاطفية الحميمة الكشف عن الأفكار والمشاعر والعواطف من أجل الوصول إلى تفاهم مشترك، أو تقديم دعم متبادل، أو بناء حس اجتماعي، أو قد تنطوي على المشاركة في التزام دون تقديم تفسيرات، كل ذلك اعتمادًا على الخلفية التي يأتي منها كلاهما والعرف السائد الذي يتبعانه.

وغالبا ما تنتهي هذه العلاقات بالفراق والذي يمر بعدة مراحل قبل النسيان وهي :
1/ مرحلة عدم الإستيعاب : 

 

في هذه المرحلة لايستطيع الإنسان إستيعاب وتقبل الإنفصال ويكون متمسك بأمل العودة .
2/ مرحلة اليقين : 
في هذه المرحلة يدرك الانسان أنه اخطأ وأساء إختيار الطرف الثاني من العلاقة كيما يدرك أنه لم يكن يتوجب عليه التركيز عليه لهذه الدرجة .
3/ مرحلة مقاومة الإدمان : 
في هذه المرحلة يشعر الإنسان بين الحين والآخر بتأنيب الضمير ويحاول الرجوع إلى العلاقة كيما أنه ينوي مسامحة الطرف الآخر على أخطاء لا تغتفر ويحاول أيضا أن يقنع نفسه أنه هو الطرف المخطئ وأن الطرف الآخر هو الوحيد الذي يشبهك ، قم بعدها تتشاجر مع نفسك وتلومها وتتهمها بالضعف ثم تحن فيتم تجاهلك ، ثم تعود للوم نفسك .
4/ مرحلة الإنسحاب : 
وهي مرحلة يتعود فيها الإنسان على الحزن والألم والوحدة والعزلة وعدم الإحساس بقيمة الحياة وتبدو كل الأشياء أمامه مملة .
5/ مرحلة عودة الروح : 
في هذه المرحلة يصبح الإنسان إجتماعيا بسبب تقربه من الناس وترى أشياء جديدة لم تكن تراها من قبل وتحلم بغد أجمل وتنظر بعيون جديدة إلى الأشياء التي من حولك .
6/ مرحلة التعافي : 
في هذه المرحلة تتمنى الخير للشخص الذي تركد وتتمنى لنفسك الخير أيضا وتبدأ بالبحث عن تجربة أخرى حقيقية وليست ناقصة .
7/ مرحلة النهاية : 
في هذه المرحلة يتلاشى فيها الشخص من ذاكرتك بشكل نهائي وهذا بسبب متاعب الحياة

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة