هذا هو سعر السيارة المستوردة في الجزائر بعد احتساب TVA والجمركة

هذا هو سعر السيارة المستوردة في الجزائر بعد احتساب TVA والجمركة

0 المراجعات

تم طرح العديد من الأسئلة في الساحة ، بعد قرار رئيس الجمهورية بالتصريح باستيراد السيارات التي يقل عمرها عن 3 سنوات. على غرار سعر السيارة في الخارج ، ومحتوى المواصفات وقيمة الضرائب والجمارك.

سعر جمركة السيارات في الجزائر

بدءا من الضرائب المفروضة حاليا على استيراد السيارات ، تبلغ تكاليف ضريبة القيمة المضافة 19 ٪ ، والرسوم الجمركية 15 ٪ والتضامن 2٪. مع مجموعة بسيطة ، يقدر المبلغ الإجمالي الواجب دفعه بنسبة 36٪. أي أن السيارة التي تبلغ قيمتها 100 مليون تصبح 136 مليون سنتيمتر.

مصاريف استيراد سيارة من أوروبا إلى الجزائر

أما بالنسبة للذهاب إلى أوروبا ، فإن أسعار السيارات المستعملة التي يقل عمرها عن 3 سنوات تختلف في أحسن الأحوال من 10 إلى 15 ألف يورو. إذا قمنا بحساب قيمة اليورو في السوق الرسمية ، فإن قيمة 10 آلاف يورو تساوي 1365661 دينار. أما في السوق الموازية ، ستصبح قيمتها 1752800 دينار.

مع إضافة 36 في المئة ، وسوف تصبح 1857298 دينار ، وهو أكثر من 185 مليون سنتيم إذا تم حساب حساب القيمة السوقية الرسمية لليورو. وأكثر من 238 مليون سنتيم عن طريق حساب قيمة اليورو في السوق السوداء.

كما أشار المتخصصون، هذه القيمة وهذه الحسابات صحيحة دون احتساب قيمة التنقل والخدمات اللوجستية والإقامة في الخارج. وفقا لرأي بعض المواطنين ، قد تتغير هذه الأرقام ، وستنخفض تكاليف استيراد السيارة إذا تم تخفيض قيمة الضرائب والرسوم أو إلغاؤها.
 

 أسعار السيارات بعد قرار السماح بالاستيراد

الأسعار تتراجع منذ أمس. انخفضت الأسعار بمقدار 20 مليون و 25 مليون ، اعتمادا على نوع السيارة وفئة المحرك.

من جانبه ، يعتقد خبير في عالم السيارات ، مراد السعدي ، أنه مع هذا القرار ، ستعود قيمة السيارات الحقيقية. وشدد على ضرورة تجسيد القرار على أرض الواقع.


كما أكد السعدي أن السيارة الأوروبية بمواصفات جزائرية ووفقا لمواصفات البلاد ، والتي كانت 200 مليون ، ستصل إلى 120 مليون سنتيمتر.  مضيفا أن ،على سبيل المثال ، "ماروتي" سوف تصبح 30 أو 25 مليون سنتيم. وأوضح أن المنافسة ستكون شديدة وأن الموازين ستنعكس ، مع عودة الأسعار في الجزائر إلى طبيعتها.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

9

followers

0

followings

1

مقالات مشابة