الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
شروحات بلس المستخدم أخفى الأرباح
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.88

هذا الإسبوع
Ali المستخدم أخفى الأرباح
Youshaa Ismail المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
Mohamed Salah المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Ebrahim حقق

$0.27

هذا الإسبوع
أهم المعلومات حقق

$0.24

هذا الإسبوع
Rachid Abahani حقق

$0.21

هذا الإسبوع
تعلم طرق شحن الطاقة الإيجابيّة

تعلم طرق شحن الطاقة الإيجابيّة

 

                يقول "بول هانام" و "جون سيلبي" في كتابهما (توّل زمام عقلك):" إنّ ثقتك بنفسك ومدى تفاؤلك يؤثّران على كل شيء تفعله فالثقة بالنفس هي حجر أساس النجاح. لذلك تحتاج لأن تتعلّم كيف تشعر بالتّفاؤل إزاء المستقبل وإحساسك بأهميّة الآن في اللحظة الراهنة" ولشحن طاقتك الايجابية و تعزيز ثقتك بنفسك إليك بعض الطرق لطرد الطاقة السلبية و جذب الايجابية لحياتك :

1- حالة الميزاجية للشخص: 
يتأثر الجسم مع الحالة المزاجيّة للانسان بشكل لاإرادي، لذا اهتم بمظهرك وإرفع من قوامك و رأسك، هذا سيعطيك طاقة إيجابيّة فالثقة بالنفس مهمة جدا؛ كما انه عليك برسم ابتسامةدائمة على وجهك.
يقول الدكتور إبراهيم الفقي خبير البرمجة اللغويّة العصبيّة والتنميّة البشريّة رحمه الله "ابتسم حتّى إذا لم تكن تشعر بأنّك ترغب في الابتسام، فعقلك الباطن لا يستطيع التّفريق بين الأمر الحقيقي وما هو ليس بحقيقي، وبذلك ستشحن نفسك بطاقة إيجابيّة رائعة وهي الابتسامة. 
2- التّركيز على الإيجابيات: 
ركز على الأشياء  الإيجابيّات المحيطة بك والتخلى عن كل ماهو سلبي، عوّد نفسك أن ترى الأمور بشكل إيجابي أو على الأقل بشكل متوازن. يقول ديل كارنيجي "إذا أردت التّوقف عن القلق والبدء بالحياة، إليك بهذه القاعدة: عدّد نعمك وليس متاعبك". 
وبالتالي عدد نعم الله عليك واحمده على كل تلك النعم. 
3-  الطبيعة
الشواطئ، الجبال ،الوديان،الأنهار و المساحات الخضراء تساعد على تصفية الذهن من أي أفكار سلبيّة، كما أنّ الاستمتاع بجمال الطبيعة سُيشعرُك بطاقة إيجابيّة تجتاح جميع أجزاء جسدك. 
4- الاكل الصحي
إنّ سمك التونا والسلمون والمكسرات من أفيد أنواع الأطعمة، حيث أثبتت الدراسات أنّ الأطعمة الغنيّة بالأوميجا 3 تساعد في التّقليل من أعراض الاكتئاب وتزيد من نسبة السيروتونين في الدم والذي يزيد بدوره الشّعور بالرّاحة والهدوء في الجسم وبالتّالي يشحننا بالطاقة الإيجابيّة. 
الشكولاته السوداء تمنحك دفعة من السعادة والقوّة والنشاط بالإضافة لفوائدها، مع ضرورة تناولها باعتدال. فيمكنك شحن نفسك بالطاقة الإيجابيّة بأن تخصّص وقت هادئ تتناول فيه كوب من القهوة الساخنة مع الشوكولا في الصباح الباكر أو مساءً . 
5- مارس التّمارين الرياضيّة
صحتك البدنيّة مهمّة لتشحن نفسك بالطاقة الإيجابيّة، ان ممارسة الرّياضة مفيدة جدا للصحة البدنية و النفسية للانسان، فهي تساعد على إفراغ الطاقة السلبيّة من الجسم، وتعمل على زيادة الاندروفين الذي يمنحك الشّعور بالراحة والنشاط. 
6-  التتخلّص من الأفكار السلبيه
يمكنك مثلاً كتابة كل افكار السلبية التي تدور في رأسك، من الم، حزن، هموم، كل شئ يختال عقلك و قلبك، ثم قم بإحراقها و تخيل ان جميع الافكار السوداوية و الآلام الخ تحترق امامك وتنتهي، هكنا ستشعر بجزء من الرّاحة لأنّك تخلّصت منها بشكل ما وذلك بإفراغها على الورقة، وبعدها تأمّل وفكّر بإيجابيّة وقم بكتابة كل ماهو إيجابي في حياتك و ما تطمح اليه، هنا انت تقوم بجذب تلك الاشياء الايجابية التي تكتبها قم باعادة قراءة ما كتبت و احتفظ بالورقة في دفترك. 
7- استحم بالماء المالح
الاستحمام بالماء و الملح البحري يساعد على إزالة آثار الإجهاد والتّعب، فالملح البحري معروف بقدراته على تهدئة الجهاز العصبي وتخفيف آلام الجسم و امتصاص الطاقة السلبية من الجسم مما يساعدك على تجديد طاقتك الإيجابيّة وحيويتك. 
8- المشي حافياً: 
وذلك على التراب، العشب  أو رمال الشاطئ، فقد أثبتت الدراسات بأنّ هذه الطريقة تخلّص الجسم من الطاقات السلبيّة حيث يسحب التراب والعشب الأخضر كل ما يَحْمِلُه الجسم من آلام نفسيّة ويعطيه شعوراً بالرّاحة ويشحنك بالطاقة الإيجابيّة. 
9- اشحن نفسك روحيّاً
العبادات، الاذكار، القرآن الكريم، الصلاة ، السجود، تملأ الروح والجسد بالطاقة الإيجابيّة، كما أنّ التوكل على الله و تفويض امرك له، تجعلك تتحدّى كل الصعاب ويفتح لك بها ابواب السعادة و الرضى. 
10- امنح السعادة لكل من حولك: 
رسالة حب صغيرة، عبارات مشجّعة، جبر خاكر، هدية بسيطة، باقة من الورد، تبهج بها شخصا ما، ستشعر تلقائيا بالفرح لسعادته.
فتقديم المساعدة لمن يحتاجها سواء الماديّة منها أو المعنويّة لا يساعد الشخص المقدَّم له العون فقط، بل ينعكس أثره بالايجاب عليك أيضاً، ويمدّك بالطاقة الإيجابيّة والحماس لمواصلة فعل الخير. 
11- التّسامح
وجد باحثون من جامعة كاليفورنيا أن التّسامح والمغفرة تحمي من الآثار السلبيّة للتوتر والإجهاد على الصحة العقليّة والنفسيّة على المدى البعيد. يقول الكاتب باولو كويلو: "إنّ طاقة الحقد لن توصلك إلى مكان.. لكنّ طاقة الصَفح التي تتجلى في الحب ستحوّل حياتك بشكل إيجابي". 
12- غيّر طريقة تفكيرك
قم بالتحكم في افكارك، ان التفكير الإيجابي ينتج عنه الأفعال الإيجابيّة وكذلك النتائج الإيجابيّة وبالتّأكيد طاقة إيجابيّة تنعكس على حياتك . 
13-  التّأمل:
يساعدك التّأمل على التخلص من الطاقة السلبيّة المتراكمة واستبدالها بطاقة ايجابيّة شافية. 
14- ابتعد عن الأشخاص السلبيين
فمن الصعب جدّاً أن تحافظ على طاقتك الإيجابيّة إذا كنت محاطاً بأشخاص لديهم كميّة كبيرة من السلبيّة والتشاؤم أو أشخاص يُحبِطُون عزيمتك باستمرار، لهذا عليك الابتعاد قدر المستطاع عن هؤلاء الأشخاص والتّقرب من الذين يبعثون فيك التّفاؤل ويمدونك بالطاقة الإيجابيّة. 
يقول الدكتور إبراهيم الفقي رحمه الله: "عليك أن تبتعد عن الأفراد الذين يحاولون أن يقلّلوا من طموحاتك، لكنّ الأفراد العظماء هم من يُشعِرُونك بأنّك تستطيع أن تكون واحداً منهم". 
15- اشحن جسمك بالطاقة الإيجابيّة
وذلك من خلال التنفس البطيء الذي يُحرِّك البطن وليس الرئتين، ومن خلال شرب الماء والاستحمام، والتّعرض لأشعة الشمس في أوقات الصباح الباكر والعصر. 
16- تخلّص من المشاعر السلبيّة
وذلك بتحرير العقل بالتّخلي عن مشاعر الغضب والحزن والغيرة والشعور بالذنب المخزَّنة في العقل اللاواعي، وذلك يمدّك بالقوّة. لذلك اسمح للأفكار الإيجابيّة بأن تجول في عقلك، وأطلق العنان لخيالك بأن تُحلَّق بعيداً عن الواقع بعض الشيء، وبذلك ستشعر بالتّحرر والرّاحة وستمد نفسك بالطاقة الإيجابيّة اللازمة. 
17- اقرأ كتاباً: 
لقراءة الكتب متعة خاصّة، وغذاء للعقل والروح، وخاصةً إذا كنت تحب الموضوع الذي تقرأ عنه فهذا يساعدك على شحن طاقتك الإيجابيّة، وتنمية قدراتك العقليّة، فيضفي على يومك شعور من الرضا والسعادة. 
18- النوم الجيد و الابتعاد عن الروتين
حيث أنّ الأشخاص الذين ينامون مبكّراً ولساعات أطول يكونون أكثر تفاؤلاً وإيجابيّة وهذا يزيد من الطاقة الكليّة للشخص، وذلك بخلاف الذين يسهرون .
التجديد في روتين الحياة اليومي بشكل مستمر يبعث على الحيويَّة والنشاط و التفاؤل. 
          كانت هذه بعض الطرق التي تساعدك على شحن طاقتك الإيجابيّة، وعليه حاول تطبيقها أو تطبيق بعضها على الأقل حتّى تحقّق توازنك الجسدي والعقلي والروحي والعاطفي، وبالتالي تصل لتحقيق المزيد من النجاح والتقدم في حياتك. وتذكّر قول الدكتور ابراهيم الفقي رحمه الله: إنّ كل كلمة وكل فكرة تُعد بمثابة طاقة روحيّة تقوم بتنشيط قوى الحياة في داخلك، سواء كانت ذات طبيعة سلبيّة أو إيجابيّة".
 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.