الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
شروحات بلس المستخدم أخفى الأرباح
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.88

هذا الإسبوع
Ali المستخدم أخفى الأرباح
Youshaa Ismail المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
Mohamed Salah المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Ebrahim حقق

$0.27

هذا الإسبوع
أهم المعلومات حقق

$0.24

هذا الإسبوع
Rachid Abahani حقق

$0.21

هذا الإسبوع
أسعار الأدوات المدرسية في الجزائر 2022/2023 - سبب الارتفاع كبير في الاسعار

أسعار الأدوات المدرسية في الجزائر 2022/2023 - سبب الارتفاع كبير في الاسعار

أسعار الأدوات المدرسية في الجزائر 2022/2023 - سبب ارتفاع كبير في الاسعار 

شهد سوق الأدوات المدرسية ارتفاع هائل في الأسعار يعتبر ارتفاع جنوني وصل فيه سعر القلم الى 40 دينار جزائري سنذكر لكم الان قائمة أسعار الأدوات ثم نذكر لكم الاسباب و بعض تصريحات مسؤولين . 

نشرت وزارة التربية الوطنية المدونة الرسمية للمستلزمات المدرسية للعام الدراسي 2023/2022 للمراحل التعليمية الثلاث ، في محاولة لترشيد اقتناء اللوازم المدرسية وتجسيد الإجراءات المتعلقة بتقليص المحفظة المدرسية ، كما ورد يوم الثلاثاء. ببيان الوزارة.

وأوضح البيان أنه "في إطار دخول المدرسة 2023/2022 ، وفي محاولة لترشيد اقتناء اللوازم المدرسية وتجسيد الإجراءات المتعلقة بتقليص المحفظة المدرسية ، جاء كود الأدوات المدرسية للمراحل التعليمية الثلاث". وفقا لمتطلبات البرامج التربوية لكل مستوى تعليمي ولكل قسم لمرحلة التعليم الثانوي ، مع مراعاة الأبعاد التربوية والاجتماعية من جهة ، والبعد الصحي للوقاية والحد من الأضرار التي قد تصيب صحة الطلاب من ناحية أخرى.

تم إعداد هذا الكود - ويضيف البيان - والذي يمثل "الحد الضروري الذي يجب اعتماده من أجل ترشيد استخدام اللوازم المدرسية ، وخاصة الدفاتر ، التي يبقى جزء كبير منها غير مستخدم في نهاية العام الدراسي ، بالإضافة إلى ذلك. لترشيد اقتناء اللوازم المدرسية وتقليل تكلفة هذه الأدوات ". ".

أما بالنسبة لمرحلة التعليم الابتدائي ، فيلاحظ أن أدوات السنتين الأولى والثانية من المرحلة الابتدائية نفسها تشتمل على كتيبين (2) 64 صفحة ، الأول للقسم والاختبارات ، والثاني خاص بالمحاولة ، إلى جانب الكتيب. كراسة الرسم وأدوات أخرى ، في حين تم تضمين قائمة أدوات العام

المرحلة الابتدائية الثالثة ، والتي سيتم فيها تضمين اللغة الإنجليزية لأول مرة ، سيحتاج طلاب هذا المستوى إلى 6 كتيبات من 64 صفحة ، بالإضافة إلى كتيبين (2) 48 صفحة باللغة الإنجليزية (كتيبات القسم والاختبارات وكتيبات الأنشطة ) و 3 كتيبات (العمل العملي) والأدوات المصاحبة الأخرى.

أما بالنسبة للسنتين الرابعة والخامسة من المرحلة الابتدائية ، فيحتاج تلاميذ هذين الصفين إلى 8 كتيبات 64 ص. و 3 كتيبات (أعمال تطبيقية) ورسم وأرشيف بالإضافة إلى أدوات الكتابة وغيرها للتغليف.

أما بالنسبة لمرحلة التعليم المتوسط ​​فتتضمن قائمة الكتب المدرسية أحجامًا مختلفة مع مستلزمات أخرى ، فيما تضمنت قائمة الأدوات المدرسية للمرحلة الثانوية العامة والتكنولوجية قائمة حسب التخصص والتقسيم.

تضمنت هذه المدونة ، ولأول مرة ، أدوات مدرسية لشعبة الفنون في السنة الثانية الثانوية العامة والتكنولوجية ، حيث يدرس الطلاب بالإضافة إلى المواد المعتادة (الرياضيات ، الفيزياء ، العلوم الطبيعية ، الحياة ، اللغات ، التربية الإسلامية ، إلخ. .).

 

سبب الارتفاع الحاد في أسعار الأدوات هذا العام 


يرجع السبب الى تدهور الاقتصاد الذي أدى الى الضعف الشديد للدينار الجزائري فالمواطن الجزائري يعلم أن هذا الازدياد ليس فقط في الأدوات المدرسية بل على جميع الأصعدة من خضار و فواكه و معلبات و مواد غذائية و حتى وصل سعر البيضة الواحد الى 20 دينار جزائري و هذا ليس عجيب فالجزائر دولة لا تصنع أي شيئ تقريبا تستورد كل شيئ من الصين حتى الأحذية و الملابس الداخلية وزارة صناعة من مفروض يتم تغيير اسمها الى وزارة الاستوراد .


 

 

بعض أسعار الأدوات يمكن أن تكون مختلفة من ولاية الى ولاية لكن بفرق بسيط 

  • سعر قلم سامبل من25دينار حتى40دينار 
  • سعر الالوان لاهب شاعلة فيه نار من280دينار حتى680دينار
  • القلم يوصل حتى 150دينار
  • قلم الرصاص الاسطوري نتع10دينار انقرض دوك رخيص يدير20دينار حتى40دينار 
  • مسطرة نتع 30 سنتيم ب 45دينار 
  • ممحاة مبهرجة دير ب 130دينار و سامبل 30دينار40دينار نعم ايه 
  • فاتر نتع الالوان و زخرفة اغلبية بنات يستعملوه 80 دينار
  • مدور 220دينار العادى 
  • الاوان يديرو من 300دينار حتى 1050دينار و نتع ذراري صغار 250دينار 
  • فاسور رخيص يدير 80دينار غالي 150دينار لازم تكتب بلا ما تغلط  
  • كراس 96 دير 90دينار !! احفيظ
  • كراس 196 دير ب 190دينار
  • 288 دير ب 280دينار 
  •  سجل او ريجيستر 2m دير 340دينار كاين 3mيدير 460دينار و نتع 4m يدير 580دينار 5m يدير 620دينار جزائري

ذكرنا أهم الأدوات الضرورية اذا كنت تريد أسعار باقي الأدوات من سعر مدور و المسطرة و الى ذلك هذا رابط قناة أستاذة قامت بجولة في أحد محلات كبيرة للأدوات تسأل عن الأسعار  أخذنا بعض الأسعار من عندها جزاه الله خيرا من هنا 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.