تاريخ كرة القدم ومراحل تطور طريقة لعبها في العالم الرياضي

تاريخ كرة القدم ومراحل تطور طريقة لعبها في العالم الرياضي

0 المراجعات

كرة القدم هي الرياضة الجماعية الأكثر شعبية في العالم, تكون هذه الرياضه بين فرقين كل منهم يحتوي علي 11 لاعب, يسعى المسؤولين عن رياضية كرة القدم علي التطوير وتحسين طريقة اللعب في هذه الرياضة.

كرة القدم ومراحل تطور طريقة لعبها لم تكن بالشئ السهل, حيث انه كل فتره زمنية قليله يتم اتخاز قرارات, مثل ادخال تقنية الفار لتحسين دقة التحكيم وعدم ظلم الفريق.

كرة القدم هي شغف العديد من الشباب, حيث يوجد الكثيرون يلعبون كرة القدم, سواء في الملاعب الرياضيه او في الشوارع وامام المنازل, وهذا يرجع لشدة حبهم لكرة القدم.

 

تاريخ كرة القدم.

يرجع تاريخ كرة القدم الي القرن الثاني الميلادي, حيث عرفت في الصين باسم تسو شو, هو اول اسم لكرة القدم في تاريخها, حيث انها كانت تشير الي تدريب عسكري للجيش الصيني, كما ظهرة كرة القدم في دولة اليابان باسم كيرامي, بقيت الي هذا الوقت تلعب في اليابان.

ظهرة كرة القدم لأوله مره في انجلترا في عام 1300م, حيث كانت تلعب كرة القدم في انجلترا وهي محشية بمثان الحيونات, لدرجة جعلت الحكومة الإنجلزية تفرض حظر علي من يلعب كرة القدم خوفا من انشغال الناس بها.

ثم بدائت الساحرة المستديره نشر سحرها في وسط انجلترا, حيث كانت مباريات كرة القدم في دايتها اشبه من حلبات الملاكمة, لعدم وجود قوانين تحكم المباراه واللاعبين, حيث كان اللاعبون يراهنون علي بيوتهم وا اموالهم, وكانت بداية المباريات في عام 1800م, كان عدد المشتركين في دورات كرة القدم في هذا الوقت يتخطى 1000 لاعبا, لكن بعد اصدار قانون ينص علي “ غرامة مالية علي كل من يلعب كرة القدم فب الشوار العمومية” في عام 1830م,  بداء العنف يقل في مباريات كرة القدم.

قوانين كرة القدم.

 مع تأسيس الاتحادات المحلية والقارية والدولية، أصبحت كرة القدم أكثر تنظيماً, لذا أصبحت قوانين كرة القدم تشمل جميع نواحي اللعبة بشكل كامل.

ويمكن تلخيص أهم قوانين الساحرة المستديرة كما يلي:-

  1. تكون كرة القدم عبارة عن مباراة بين فريقين, كل فريق يتكون 11 للاعبا, عباره عن شوطين كل شوط 45 دقيقه بينهم 15 دقيقه راحه
  2. جميع ملابس الفريق تكون واحده ما عدا حارس المرما.
  3. يجب ان يكون طول الملعب يتراوح ما بين 90 الي 120 مترا, حين ام عرض الملعب يجب ان يكون ما بين من 45 الي 90 مترا.
  4. يجب ان تتخذ الكره التي يتم اللعب بها شكل كروي, ووزنها ما بين 396 الي 453 جرام, وان ضغطها من 600 الي 1100 جرام لكل سنتيميتر, وان تكون مصنوعه من الجلد او ماده غير ضاله للاعبين.
  5. يعتبر الفريق فائز عندما يكون مسجلا لعدد اهداف اكثر من الخصم, عند نهاية المبارة.
  6. يدير المباره عدد من الحكام, منهم حكم ساحة وكمان راية وحكم مساعد.
  7. عند حصول اللاعب علي بطاقتان صفراء يطرد من الملعب.
  8. يضيف الحكم عدد الدقائق المهدره اثناء المباراة, اضافة للوقت الاصلي للمباراة.
  9. يحق لحارس المرما امساك الكره في الحدود المسموح له الامساك بها.
  10. اللاعب يصبح متسللا عندما يكون أقرب لخط مرمى الفريق الخصم من لاعبي الفريق الآخر لحظة استلامه الكرة من زميله.
  11. يسقط حكم التسلل عن اللاعب المتسلل اذا مررت له الكره من الخصم او من ضربه ركنية او من رمية تماس.

وفي النهاية:-

اود ان اقول ان كرة القدم ما هي سواء رياضة, تعلم الروح الرياضية والإحترام بين اللأعبين, وهي رياضة تمنع العنف بين الأخرين حيث تم وضع قوانين صارمه وغرامات مالية ضد اللعبة العنيف, لا للتعصب.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

8

متابعهم

9

مقالات مشابة