السبب الرئيسي من وجود الخلافات بين الناس

السبب الرئيسي من وجود الخلافات بين الناس

0 المراجعات

 

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ننبدأوميضا جديدا لتكون وسعيدا

يتسلل البعض ما هو السبب الرئيسي الخلاف بين البشر على كافة الصاعدة على يتولى الزواج إلى الأخوة إلى الأصدقاء وإلى مستوى الأشخاص العابرين حسب صاحب الفديو  نه قام بالبحث عن الموضوع وباحث وقرأ  حواليكون ٩٦ بحث يتحدث عن هذا الموضوع فوجدن هناك سبب ريشي الخلاف بين البشر يتلخص في كلمتين سوء الحوار مهما كانت درجة القرب الشخص السبب الرئيسي الطلاق في الكويت  والأول هو سوء الحوار أو سوء التواصل وهذا السبب نفسه الخلاف بين الأخوة  في موضوع الورثة أو حتى بين الشركاء وهكذا يكون الأمر هذا الشيء ينتج عن أربع أخطاء يقوم بها التحاورين 

الأسباب لأربعة لسوء أدب الحوار ومدمرات الحوار

يعود هذا الأمر إلى أربع أسباب رئيسية

۱ الصوت العالي  

هو من اهم الأسباب  لنشوء  الخلاف إن الصوت العالي سبب التوتر النفسي لإنسان  ويكون سبب الذهاب العقل وظهور الغضب والنبي محمد صلى الله عليه وسلم قد قال لشخص طلب منه وصية خاصة به قال له (لا تغضب ) وكررها ثلاثا

۲المقاطعة

المقاطعة أثناء الحوار من مدمرات الحوار  أن الإنسان  عندما يتكلم مع إنسان يكون  كل تركيزه منصب مع الشخص ويقول المثل الحلبي المشهور بين السورين العين مغرفة الكلام والإنسان الذي يكون مشغول وغير مهتم يعني أنه لا يهتم المتحدث والشخص المتكلم معه وهذا سيسبب له عدم راحة وعدم رغبة في استمرار العلاقة بين الطرفين 

۳ النقد المستمر الذات 

عندما توجه انتقاد ما لشخص مهما يكون درجة قربك منه  لا توجه النقد الشخص بعينه ركز على للخطأ  وليس على الشخص فإن هذا  الأمر يسبب له نوع من القلق على نفسه يتحول لمواجهة الشخص  بشخصية المخطئ  بينك وبين الشخص فلا تقل للشخص أنت مخطئ ولكن قل  الشخص بأن أسلوبك لا يعجبني أو ن تصرفك خلط وليس أنك شخص لا تعجبني حاول لا تشخص الموضوع

٤ سوء الفهم لو التفسير الخاطئ

من العادات الخاطئة المدمرة لأي حوار  الأكثر الحوار بين الناس وكل مستويات العلاقات بن الناس يظنون بشكل خاطئ في الناس وسوء فهم القصد لدى الإنسان

ملاحظة لتعمير الحوار وجعله بناء أكثر وغير جارح 

يجب عليكم اختيار الكلمات والمعاني والمواقف بينكم وبين الناس

مثال عملي حصل بين عم الرسول وأحد الصحابة يسأل عمن يكون أكبر فقال العباس عم الرسول صلى الله عليه وسلم رسول الله أكبر مني ولكنني ولدت قبله ما هذا الأدب من العباس عم الرسول صلى الله عليه وسلم 

 وهناك أمثلة كثيرة عن أدب الحوار يذكر  بأن الأصمعي مؤلف لقصيدة صوت صفير البلبلي المشهورة كان جالسا بحضور الخليفة العباسي  فسأل الخليفة ما جمع مسواك فقال الأصمعي مباشرة عكس محاسنك يا أمير المؤمنين ملاحظة جمع مسواك  مساويك 

هناك أسباب تعتبر معمرات الحوار

۱ عدم ذكر السلبيات لدى أي شخص والأمر الذي يساعد على بناء العلاقات بشكل جيد

۲ اختيار الكلمات لدى الأشخاص  كلمة مهمة اختاروا أكلاكم حتى تسعدون  في علاقاتكم وحياتكم 

رابط الفديو والمصدر لهذا الكلام 

 

شكرا لكم وصلت لهذا الجزء أحيي فيك صمودك وإصرارك الآنسة التعليق والمشاركة أرسل هذا المقال لكل شخص اختلفت معه والسبب كان سوء الحوار ودي الحوار مقالات متصلة بالموضوع لا حد يعلم مقدار أمك لـن كان موجود غير الله إلى خلق الوجود رابط المقال

https://public.amwaly.com/blog/7425/لا-أحد-يعلم-مقدار-ألمك-إن-كان-موجود-غير-الله-الذي-أوجد-الوجود

هناك أكثر من ٣٥ مقال ومقالتين بالغة الإنكليزية أتمنى أن تنال إعجابكم

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

162

متابعين

35

متابعهم

13

مقالات مشابة