كيفية العزف على البيانو الافتراضي باستخدام لوحة المفاتيح

كيفية العزف على البيانو الافتراضي باستخدام لوحة المفاتيح

0 reviews

البيانو الصوتي ، سواء كانت عمودية أو سبينت ، استوديو أو غراند ، هي الخيار المعتاد. لديهم حركة ميكانيكية فعلية ، مما يمنحك مزيدًا من التحكم في الصوت ، وينتج نغمة وجرسًا أفضل.

نتيجة لذلك ، عند الضغط على المفاتيح ، يمكنك "الشعور" بالاهتزازات الطفيفة حيث تضرب المطارق المحسوسة الأوتار المعدنية وتسمع الصدى الصوتي وتشكل الصوت باستخدام الدواسات مثل تشكيل الخزاف الطين الرطب.

علاوة على ذلك ، عندما تؤدي أغنية Chopin nocturne ، فأنت تعلم أنك تعزف على نفس الآلة التي استخدمها Chopin في العزف ، مما يضمن تجربة موسيقية أكثر أصالة وحميمية ، من النوع الذي يناصره لاعبون مشهورون مثل Josef Lhevinne و Andre Watts.

ومع ذلك ، توفر آلات البيانو الرقمية مزايا فريدة لا توفرها آلات البيانو الصوتية. فهي خفيفة الوزن وقابلة للحمل ، في حين أن آلات البيانو الصوتية ضخمة وضخمة. لا تتطلب لوحات المفاتيح الرقمية ضبطًا ، وهو ما قد يكون مكلفًا ومقاومًا لتقلبات الرطوبة.

لديهم عناصر تحكم في مستوى الصوت ومنافذ لسماعات الرأس ، مما يتيح لك التدرب بسلام دون إزعاج الآخرين. تتضمن العديد من لوحات المفاتيح إمكانيات التسجيل ، مما يسمح لك بحفظ وتشغيل عروضك ، وبعضها يتصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مما يسمح لك بإنتاج درجات أصلية باستخدام برامج مثل Finale و Sibelius وغيرها.

إذا كنت قد أخبرتني منذ سنوات بالاختيار بين بيانو صوتي وكهربائي ، كنت سأقول الصوت. لم يعد من الممكن تصور مثل هذه الدوغمائية في عالم اليوم. ما لم تكن تخطط لأن تكون موسيقيًا عالميًا يفتن جمهور كارنيجي هول ، فإن الخيارات الرقمية الخاصة بك تعمل كبديل صالح بنفس القدر لمساعيك الموسيقية.

بعد أن قررت استخدام آلة موسيقية ، حان الوقت لتتعلمها بجدية. تذكر أنه لا يوجد حل واحد يناسب الجميع أثناء موازنة خياراتك. حتى الخيار الأفضل بالنسبة لك سيكون غير مرض. لذلك دعونا نلقي نظرة على خياراتك معًا وننظر في مزايا وعيوب كل منها.

المعايير الواجب اتباعها ، منهج تدريس البيانو:

هذا هو أسلوب DIY الأكثر موثوقية وشمولية لأنه يتوافق مع المناهج التربوية المعتمدة ("تعليم البيانو"). اختر من بين الكلاسيكيات مثل أساليب ألفريد للبيانو ، وباستيان بيانو بيسيكس من كجوس ، وسلسلة فابر وفابر بيانو أدفينتشرز ، وطريقة سوزوكي إذا ذهبت إلى هذا الطريق.

هذه هي الاستراتيجيات التي يستخدمها غالبية معلمي البيانو ، ولسبب وجيه. تم تصميم هذه الأساليب من قبل متخصصين في التربية الموسيقية ، وقد قامت هذه المناهج الشهيرة بتعليم التلاميذ بشكل فعال لسنوات.

على الرغم من أن كل سلسلة لها دقة فلسفية أو تربوية تميزها عن غيرها ، إلا أنها تميل جميعًا إلى اتباع نمط مماثل. قد يتم توفير مواد إضافية ولكنها اختيارية ، مثل الكتب ذات الألحان الشعبية ، والترانيم المسيحية ، وأغاني الأداء ، وألحان عيد الميلاد ، والثنائيات ، والمزيد. كما سترى ، هناك العديد من الموارد المتاحة باستخدام طريقة DIY هذه.

يمكن أن يتكلف كل كتاب في السلسلة ما بين 7 دولارات و 30 دولارًا. ومع ذلك ، قد تتمكن من توفير المال عن طريق شراء الإصدارات المستعملة على مواقع مثل Amazon أو eBay. ستحصل على أكثر تجربة تعلم DIY شمولية ممكنة بميزانية معقولة إذا اتبعت طريقة المناهج القياسية هذه.

تتضمن معظم هذه المناهج تفسيرات واضحة وشاملة للموضوعات الرئيسية ، مع علامات ورسومات ملونة لمساعدتك على التغلب على نقص المدرب. ومع ذلك ، سيتعين عليك بذل الكثير من الجهد. إذا كنت لا تفهم مفهومًا ما ، فسيتعين عليك اللجوء إلى Google أو YouTube للحصول على المساعدة أو العثور على موسيقي مطلع على استعداد للإجابة على أسئلتك.

دراسة نظرية الموسيقى وتطبيقها على لوحة المفاتيح:

تأخذ هذه الخطة نهجًا أقل شمولاً من منهج البيانو الكامل ، مع التركيز فقط على نظرية الموسيقى. هذا يعني أنك ستركز على الأجزاء النصية والهيكلية للموسيقى بدلاً من المهارة والأسلوب والممارسة في العزف على لوحة المفاتيح (سيتعين عليك تخمين هذه العناصر الأخيرة بنفسك).

ستحتاج إلى بعض الموسيقى الجوهرية وقدرة شخصية متزايدة لتطبيق المعرفة وتفسيرها بطريقة عملية وموسيقية دون مساعدة خارجية للاستفادة من هذه الإستراتيجية. هذه الإستراتيجية ، مهما بدت صعبة ، لها بعض المزايا.

يمكنك شراء الكتب الأكاديمية فقط من المناهج المقررة التي ذكرتها سابقًا مقابل بضعة دولارات دون شراء التقنيات وكتب التدريب. يمكنك أيضًا شراء كتاب مثل Willard Palmer's The Complete Book of Chords و Arpeggios و Cadences ، المكرس لتقديم نظرية البيانو بشكل شامل وفعال.

يمكن أن توفر هذه الطريقة الكثير من المال وتعدك لعزف البيانو بذكاء. ستتعلم التفكير في الموسيقى التي تعزفها بعناية شديدة. للتلخيص ، فكر في هذه الاستراتيجية على أنها "مُستَرَوَدَة" تلعب بالأذن. ستتعلم كيفية إنشاء الأصوات والألحان الموسيقية مع فهم ما تفعله على البيانو ولماذا تفعل ذلك بهذه الطريقة. ومع ذلك ، لن تتعلم كيف تجلس ، أو تضع ذراعيك ويديك ، أو تضغط على المفاتيح ، أو تقوم بتعاقب معقد ، أو تعبر عن نفسك بأكبر قدر ممكن من النضج.

الأداء عن طريق الأذن:

إذا كان تعلم العزف على البيانو فقط من خلال نظرية الموسيقى هو "على المنشطات" ، فإن العزف عن طريق الأذن ... حسنًا ، خطأ ... اللعب بالأذن بدون المنشطات. يمكن لهذه الطريقة أن ترضي فقط المتعلم الأكثر ميلًا إلى المغامرة لأنك ستتعلم فقط ما يمكنك اكتشافه لنفسك ، وحتى ذلك الحين ، لن تعرف ما وجدته.

كما هو متوقع ، هذا هو الخيار الأكثر فعالية من حيث التكلفة لأنه لا يوجد مدرس للدفع ولا كتب أو مناهج لشرائها. (تحقق من اسمع والعب للحصول على بعض المناهج الدراسية لمساعدتك على اتباع هذه الاستراتيجية.) ومع ذلك ، فإن أهم عيب في هذا النهج هو أنك لن تتلقى أي مساعدة أو أي مساعدة أخرى بخلاف نفسك.

لتشغيل الأغاني الموجودة عن طريق الأذن ، يجب أن تستمع إلى الأغاني التي تريد تشغيلها بعناية وبشكل متكرر. بعد ذلك ، عن طريق التجربة والخطأ ، يجب أن تحاول تشغيل تلك الأغاني على لوحة المفاتيح ، واكتشاف اللحن أولاً ، ثم إضافة المزيد من الملاحظات والتناغم لاحقًا.

يجب أن تتخيل أولاً الأصوات في عقلك قبل أن تتمكن من أداء موسيقى جديدة. ثم يجب عليك تجربة الأصوات على لوحة المفاتيح بصوت عالٍ لمعرفة ما إذا كان يمكنك مطابقتها. تجول على لوحة المفاتيح وشاهد ما يخرج منه أكثر من مجرد مقاربة مجردة. ثم استمر في اللعب حتى تجد بعض الأصوات التي تعجبك ، ثم تابع!

تجعل مناهج DIY تعلم العزف على البيانو أكثر اقتصادية وعملية ، لكنها تحد من قدرتك على التعمق في الموضوع.

توفر التقنيات التقليدية إرشادًا شخصيًا لا مثيل له وأكبر سقف يمكن تصوره ، لكنها أيضًا الأغلى تكلفة.

توفر الأساليب التكنولوجية مواد مسلية ومرئية ورسومية أقل تكلفة بكثير من الطرق التقليدية. ومع ذلك ، فإنهم محرومون من الحق في تقديم إجابات على استفساراتك وإطعام إحساس متضائل بالموسيقى.

أخيرًا ، تتيح تقنية هجينة جديدة العديد من مزايا الفصول الخاصة عبر الإنترنت عبر مؤتمرات الفيديو الحية ، على الرغم من أنها لا تزال تكلف الكثير من المال. أليس من الرائع أن يكون لديك الكثير من الخيارات؟ حان الوقت الآن لتقييم أهدافك وشغفك وأموالك ومواردك. ما هي لوحة المفاتيح وطريقة (طرق) التعلم التي تناسب احتياجاتك وتتناسب مع 
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

7

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة