نادي القرن وأزمة التحكيم قضايا مشتعلة في مناظرة عفيفي وسيد عبد الحفيظ

نادي القرن وأزمة التحكيم قضايا مشتعلة في مناظرة عفيفي وسيد عبد الحفيظ

7 المراجعات

نادي القرن وأزمة التحكيم قضايا مشتعلة في مناظرة عفيفي وسيد عبد الحفيظ 

 

في الساعات الماضية شهد الشارع الكروي مناظرة ساخنة، بين عفيفي (ناقد ومحلل رياضي) وسيد عبد الحفيظ(مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي)، في ضيافة الإعلامي إبراهيم فايق على شاشة قناة قناة إم بي سي مصر 2..

وعلق سيد عبدالحفيظ على قضية نادي القرن، وإثبات أحقية النادي الأحمر على هذا اللقب، ليرد عفيفي وإثبات عكس ذلك، وكل منهما مستخدمًا تبريراتهما، وصلاحية هذا اللقب، واستمرار الصراع الحواري بينهما والحديث عن العديد من القضايا المتشابهة.

علق عفيفي، على مطالب الزمالك في عدم خوض القمة المصرية، إلا بعد الإنتهاء من المبارايات المؤجلة، وتهديدة المستمر في عدم إستكمال الدوري، والإنسحاب منه ومن المواجهة المرتقبة (القمة المصرية).

وأكد عفيفي، في تصريحات تليفيزيونية عبر برنامج "الكورة مع فايق" قائلًا: مقدرش أغلط الزمالك في قراره بعدم لعب مباراة القمة، والدوري يقام بلا نظام أو عدالة مستكملًا أن لا بد من وجود نظام في الدوري المصري في أسرع وقت مستعجبًا أن الجمهور الكروي يتمتع بحالة ومتعة مشاهدة اليورو والدوري المصري في عالم موازي في إستمرار خوض مبارياتة في نفس وقت اليورو!

ليرد سيد عبدالحفيظ على مطالب القلعة البيضاء قائلًا: قرار غير مفهوم، وطلبات الزمالك في البيان مش مفهومة، بيطلب حاجات هو نفسه عملها".

وقال عفيفي أن كل مطالب الأهلي تتحقق من قبل إتحاد الكرة، وأن كل ما يحدث ما إلا مجاملة إتحاد الكرة للنادي الأحمر، وسيطرة المسؤولين في النادي على الجبلاية والحصول على كافة الحقوق، وهذا بحسب ما وصفة عفيفي خلال الحلقة.

ليرد سيد عبدالحفيظ قائلًا: دي أحاسيس عندك، لا هلعب في أحاسيسك ولا أغيرك، أنت بتخاف مني أنت حر. شايف إن أنا قوي جدًا هل دا يعبني؟".

وتابع: "دا نتيجته إما إن أنت ضغيف أو إن أنا قوي، مش ممكن على مدار التاريخ أنت مش هتاخد بالك، كل مرة أضحك عليك".

قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، أن الأهلي الأكبر شعبية ولا يوجد نقاش في ذلك، ولو الكاف بيجامل الأهلي كان جامله في السوبر الإفريقي عام 1994، ولماذا لا يعترض الزمالك على تراجع تصنيفه الحالي رغم تفوقه في الألقاب مقارنة بأندية إفريقية أخرى، نادي القرن شوية معايير تقتنع بها أو لا براحتك.. والأهلي كان في عداوة مع كاف فكيف يتم مجاملته في لقب نادي القرن.

ورد أحمد عفيفي قائلا: " في موسم 2018/2019 بعد خروج الأهلي من دوري أبطال أفريقيا والبطولة العربية تم وضع المباريات المؤجلة (السهلة) أولًا للأهلي ثم الأصعب

أزمة التحكيم داخل الدوري

قال عفيفي قائلًا: هناك حكام لا تظهر في مباريات الأهلي مرة أخرى في حالة إغضاب الأهلي، وجهاد جريشة أدار 15 مباراة طرفيها الأهلي والزمالك رغم واقعة لمسة يد أحمد سامي الشهيرة خلال مباراة مصر المقاصة".

ورد سيد عبد الحفيظ قائلا: " الأهلي لم يتعرض للمجاملة في حصد البطولات على مر العصور مثلما يتردد دائما، جهاد جريشة حاول تعويض الزمالك عن خطأ لمسة يد أحمد سامي في مباراة المقاصة الشهيرة في مباريات عديدة، والحكام تتسبب في كوارث تحكيمية في مباريات الأهلي وتظهر في المباريات من جديد".

وتفاعل الجمهور المصري على منصات التواصل الإجتماعي وتفاعلة على هذة المناظرة لتتصدر أعلى نسب المشاهدة في الساعات الأخيرة لينقسم الجمهور إلى فئة ترى أن سيد عبدالحفيظ أنتصر في هذة المناظرة وفئة أخرى ترى أن عفيفي كان الأجدر. 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

10

متابعهم

26

مقالات مشابة