الإباده الجماعيه الحادثه في غزه الآن

الإباده الجماعيه الحادثه في غزه الآن

0 المراجعات

اتهمت فرانشيسكا ألبانيز ، المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، إسرائيل بـ "الإبادة الجماعية" في غزة.

وقال ألبانيز في تقرير قدمه إلى الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في جنيف يوم الثلاثاء" نعتقد أن إسرائيل ارتكبت إبادة جماعية في غزة".

بيد أن إسرائيل رفضت النتائج التي توصل إليها مقرر التقرير.

من جانبها ، قالت حماس إن بيان فرانشيسكا ألبانيز يضع المجتمع الدولي والأمم المتحدة أمام اختبار حقيقي لحماية الإنسانية

 

وأضافت الحركة في بيان لها على موقعها على تليغرام أن "التصريحات إقرار إضافي من مسؤولة أممية رفيعة، بوجود أدلة كافية على ارتكاب جيش الاحتلال الصهيوني لأعمال الإبادة والتطهير العرقي بحق شعبنا الفلسطيني".

 

"البيان هو اعتراف إضافي من كبار مسؤولي الأمم المتحدة بأن هناك أدلة كافية على أن قوات الاحتلال الصهيوني ارتكبت أعمال إبادة جماعية وتطهير عرقي ضد الفلسطينيين" ، قالت الحركة في بيان على موقعها على الإنترنت.

 

 

ودعت الحركة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤوليتها عن منع أعمال الإبادة الجماعية التي تجاوزت الإنسانية لعقود.

كما دعا البيان المحكمة الجنائية الدولية إلى "تجاوز إطار الصمت واتخاذ إجراءات عاجلة لتحميل قادة الاحتلال مسؤولية الإبادة الجماعية والتطهير العرقي في قطاع غزة مع رؤية كاملة للعالم".

تخطي الجدير بالذكر ومواصلة القراءة

ومن الجدير بالذكر

ومن الجدير بالذكر

وصف مفصل للقصص البارزة من أخبار اليوم والتي ستساعدك على فهم أهم الأحداث من حولك وتأثيرها على حياتك

الحلقة

النهاية جديرة بالملاحظة

يأتي التقرير وسط ضغوط دولية متزايدة على إسرائيل لوقف الحرب أو بذل المزيد من الجهد لحماية المدنيين.

حماس تؤكد التزامها بوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى وهنية في إيران لبحث التنمية

ما طبيعة رد فعل بعض العواصم العربية على دور أمريكا في حرب غزة

وخلص التقرير الألباني إلى أن “ هناك أسبابا معقولة للاعتقاد بأن الحد الأدنى الذي يشير إلى ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين كمجموعة في غزة قد تم الوفاء به.”

قبل أن تقف المقررة على قدميها للتحدث مع الدول الأعضاء ، رفضت إسرائيل ما ورد في التقرير ، ووصفه سفيرها بأنه “ تشويه صارخ لمعاهدة الإبادة الجماعية.”

كان لإسرائيل موقف على جدول أعمال مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ، حيث خصصت بشكل دائم القسم بأكمله– المسمى البند 7 - للتدقيق في وضع "فلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى".كان لإسرائيل موقف على جدول أعمال مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.كان لإسرائيل موقف على جدول أعمال مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

لم توافق الأمم المتحدة على هذا البند في جدول أعمالها ، لكن الدول الأعضاء هي التي وافقت عليه منذ عقود ولم تنته صلاحيته أبدا. ولم يخضع أي بلد آخر في العالم لمثل هذا التدقيق المستمر ، الذي تعتبره إسرائيل "تمييزيا ويهدف إلى تفويضه" وترفض حضور المجلس كلما نوقشت الفقرة 7.

ومع ذلك ، فقد ذكرت العديد من البلدان ، وخاصة دول الشرق الأوسط ، أنه “في حالة لا يوجد فيها حق للشعب الفلسطيني في تقرير المصير من خلال حل 2-الدولة ، فإن التحقيق المستمر ضروري ، والآن بعد أن اندلع صراع آخر ، أصبح الأمر أكثر صعوبة.”

منذ هجوم حماس على إسرائيل في 10/7 ، دعا ألبانيز إلى إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين في غزة ، ويدين التقرير بشدة "الجرائم التي ارتكبتها حماس والجماعات الفلسطينية المسلحة الأخرى في إسرائيل في 10/7" وينتقد سياسة إسرائيل في حرب غزة.

 

“الإبادة الجماعية”

وتعتبر "الإبادة الجماعية" مصطلحا قانونيا محددا، ويشير تقرير ألبانيز إلى استيفاء بعض المعايير القانونية له في حرب غزة.

وتستشهد بما تقول إنه "يبدو أن نية إسرائيل هي تدمير الفلسطينيين بشكل كلي أو جزئي، وهو بند أساسي في اتفاقية مناهضة الإبادة الجماعية".

وتذكر في تقريرها على وجه الخصوص ثلاثة عناصر تشير إلى احتمال "الإبادة الجماعية":

قتل أفراد جماعة أو مجموعة من البشر.

التسبب في ضرر جسدي أو عقلي خطير لأفراد تلك المجموعة أو الجماعة.

إخضاع المجموعة أو الجماعة عمدا لظروف معيشية يقصد بها تدميرها المادي كليا أو جزئيا.

ويشير التقرير إلى أن عدد القتلى في غزة وصل إلى أرقام قياسية تجاوزت حتى الآن 32.000 شخص وفقا لوزارة الصحة في غزة، إضافة إلى قصف المناطق المكتظة بالسكان، والقيود المفروضة على دخول المساعدات والتي تقول الأمم المتحدة إنها "دفعت غزة إلى حافة المجاعة".

 

غضب إسرائيل

ليس من المستغرب أن يشعر الدبلوماسيون الإسرائيليون بالغضب. ووصف السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة في جنيف ، ميراب إيلون شاهار ، التقرير بأنه "تزوير قبيح للواقع" ، كما اتهم السفير الإسرائيلي مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة بالتشكيك في حق إسرائيل في الوجود.

يمكن أن يصاب العديد من الإسرائيليين بالصدمة أيضا. كما تسبب اقتراح الإبادة الجماعية ضد الدولة ، الذي تم إنشاؤه كنتيجة مباشرة للإبادة الجماعية لليهود التي ارتكبتها ألمانيا النازية ، في جريمة كبرى.

في أعقاب هجمات 10/7 ، والعديد من العائلات الإسرائيلية في انتظار الأخبار التي تم أخذ أحبائهم كرهائن ، من الصعب سماع مثل هذه الإدانة الصريحة.

نورمبري ، الذي تم أخذ رنين والده كرهينة ، سافر إلى جنيف. ينصب تركيزها بالطبع على عدم نسيان والدها.

قالت:" تم اختطاف والدي من منزله".

وقال:" كان رجلا يبلغ من العمر 80 عاما كان يجلس في المنزل مع والدتي وتم أخذه بوحشية من هناك ثم اختفى". ليس لديه اتصال مع أي شخص في العالم".

ولكن كما أظهر التصويت هذا الأسبوع لصالح وقف فوري لإطلاق النار في مجلس الأمن الدولي ، فإن صبر الدول الأعضاء يفتقر إلى تصرفات إسرائيل في الحرب.

وحذر عدد كبير جدا من وكالات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة من أنه لا يوجد مكان آمن في غزة وأن العائلات تأكل الآن علف الحيوانات والعشب.يتم أيضا بتر الطفل بدون تخدير.

يقولون جميعا أن إسرائيل تحد من إمدادات المساعدات الحيوية ، وبدأت الحكومة في الشك في ادعاء إسرائيل بأن الأمم المتحدة هي المسؤولة عن التأخير.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

0

متابعهم

0

مقالات مشابة