اجمل حدائق العالم

اجمل حدائق العالم

0 المراجعات

الحديقة:

الحديقة (بالإنجليزية: Garden) هي حديقة تحتوي على مجموعة من النباتات والأشجار وجميعها حدائق، ويعتقد أن الخليفة عبد الرحمن ضاهر هو أول من نقل فكرة الحديقة إلى القارة الأفريقية. . وفي أوروبا، أنشئت أولى الحدائق في فرنسا في القرن الخامس عشر الميلادي. والاعتماد على إشراف ومتابعة خبراء العرب الأندلسيين، شهدت الحديقة العديد من التطورات، فمن زرع كل دولة نباتات وأشجار وطنية خاصة بها، إلى دول بدأت في استخدام النباتات والأشجار العالمية، وتنتشر العديد من الحدائق المميزة في جميع أنحاء العالم

اجمل حدائق العالم  :

تهتم كل دولة في العالم بإنشاء مجموعة من الحدائق الخاصة بها، وتحرص الدول على اختيار أفضل التصاميم وأنواع النباتات والأشجار لمساعدتها في إنشاء حدائقها. مما يساعد على تصنيفها ضمن أجمل الحدائق في العالم، وإليكم معلومات عن مجموعة من الحدائق الجميلة المنتشرة في دول العالم

حديقة المضاربات الكونية :

 تم إنشاء حديقة المضاربات الكونية في أسكتلندا عام 1989م وسميت بهذا الاسم لتعكس جمال الكون في صورة مصغرة. كانت هذه الحديقة تستخدم لزراعة التوت والخضروات ويعتقد أنها كذلك. حديقة فريدة من نوعها في العالم، مبنية ب الإلهام من الرياضيات والعلوم.

متنزه توري غوينيجي:

منتزه توري غوينبجي هو منتزه يقع في مدينة لوكا بإيطاليا، ويمثل برجًا في وسط مدينة لوكا. ومما يساعد على رؤيته من جميع الجهات، ويشتمل سقف هذا البرج على مجموعة من الأشجار والمساحات الخضراء التي تمت زراعتها منذ نهاية القرن الرابع عشر الميلادي. 

حدائق سنغافورة النباتية :

 تضم حدائق سنغافورة النباتية مجموعة واسعة من النباتات وتم إنشاؤها كحدائق عامة وترفيهية، وتعتبر حديقة الأوركيد من حدائق سنغافورة النباتية الفريدة، كما تحتوي هذه الحدائق على جزء من غابات سنغافورة المطيرة.

حديقة كوريتيبا النباتية:

 تقع حديقة كوريتيبا النباتية في ولاية بارانا، وتحديداً مدينة كوريتيبا، وهي أكبر مدن جنوب البرازيل. تم بناء الحدائق تشبه تلك الموجودة في فرنسا وتعتبر موطن حدائق كوريتيبا النباتية. من المعالم السياحية الرئيسية في البرازيل، فهي تحتوي على العديد من البحيرات والشلالات وأشجار متنوعة، بالإضافة إلى مناطق مخصصة للنباتات الاستوائية.

حدائق كيو كينهوف:

تقع حدائق كيو كينهوف  في هولندا وتحديداً ضمن بلدة صغيرة في مدينة ليسه الهولندية وتعرف هذه الحديقة أيضاً باسم حديقة أوروبا وتعتبر من أجمل وأكبر الحدائق في العالم. تأسست عام 1949م، ويتم زراعة حوالي 7,000,000 زهرة توليب كل عام. ويوجد بالحديقة أكثر من 100 نوع من زهور التوليب. وقد وصل عددها إلى حوالي 4,500,000 شجرة. هناك ما يقرب من 87 نوعا مختلفا من الأشجار.

حديقة اوينو:

 تقع حديقة أوينو في اليابان، وقد بنيت في العاصمة اليابانية طوكيو على موقع معبد تم تدميره أثناء اندلاع الحرب الأهلية في القرن التاسع عشر الميلادي، وتعد حديقة أوينو واحة تضم العديد من المعابد. تضم الحديقة ما يقرب من 1000 شجرة من أزهار الكرز، متحف واسعا، وبحيرة لركوب القوارب.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

4

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة