الثقافة  المصرية  الاصيله

الثقافة المصرية الاصيله

3 المراجعات
 

في مصر كل حاجه متغييرة عن اي دولة 

لو عايز تقول لحد تعالي …..مممكن تقوله خد !

لو واحد قالك البيت … يخبط علي البا ب       قولتله 

انت مين هيقولك انا …. 

 

 

 

فيه مصر  .. الناس طيبه جدا 

وبحب يساعدوا بعض .. 

لما تكون فيه مشكله ا لناس كلها 

هتساعدك ……  ا احنا مختلفين جدا عن الثقافات التانية 

وبجد احنا مش عارفيييين دي حاجه حلوه ولا …. الفكرة بقا ا

مصر متعددة الثقافات مما يمثل الاندماج المثالي بين الثقافات المختلفة. إن ثقافة وتقاليد مصر تشبه بوتقة تنصهر فيها ثقافات وتقاليد متعددة خلقت صورة رائعة وعقلية تتبنى أفكارًا جديدة ومتطورة لخلق أجواء ليبرالية. و يظهر هذا الموقف الليبرالي في السلوك المصري الودي تجاه الأجانب والسياح. إذا طُلب ذلك ، سيشارك الناس في مصر دائمًا خدمتهم وحماسهم مع الأشخاص الذين لا يعرفونهم ، بالإضافة إلى معالمها الرائعة وأجواءها الثقافية ، تعد الوجوه المبتسمة للمصريين سحرًا إضافيًا. كل هذه الملامح الحلوة هي أفضل جزء من الزيارة إلى مصر ، والتي ستبقى معك كذاكرة للأبد عادة ما يكون المصريون مرنين تمامًا في طبيعتهم ويحبّون مساعدة الناس. إذا سألتهم أي سؤال ، فسوف يجيبون عليه بسعادة. أحد الأمور الأكثر إثارة للاهتمام هو أنك عندما تطلب شيئاً ما إلى مصري ، سوف يدعو بعض الأشخاص الآخرين لمناقشة هذا السؤال وسيحاول أن يقدم لك الإجابة الصحيحة عن السؤال المطروح.

 

أماكن العبادة

تعتبر أماكن العبادة مكانًا مقدسًا للمصريين ولذلك يجب على السياح القادمين من الخارج احترام عقيدنهم حول أماكن العبادة ؛ المساجد والكنائس. في مصر. يتبع الناس قواعد إخراج أحذيتهم قبل الدخول إلى المسجد و يُطلب من النساء تغطية رؤوسهن و من الحكمة دائماً استخدام ثوب رشيق ومغطى خاصة عند زيارة أحد المساجد و يعتبر يوم الجمعة أكثر أيام الأسبوع خشوعا.


شهر رمضان

البعض وهم يحتفلون بالشهر مع الأصدقاء والأقارب.خلال هذا الشهر ، يبقى المصريون مستيقظين في الليل ويقضون بعض الوقت في الصلاة والأنشطة الروحية. كما أنها تبرع للجمعيات الخيرية وانغماس تجديد العلاقة وتقاسم الصداقة والمودة مع بعضها البعض.


مصر الاسلامية

ازدهر الإسلام في مصر في عهد الأسر الحاكمة الأولى مثل الفاطميين والأيوبيين وجعل من مصر قوة ثقافية وسياسية واجتماعية كبرى في العالم الإسلامي. وفي سنة 1250 بعد الميلاد، سيطرت طبقة عسكرية تعرف باسم المماليك على مصر وجعلت منها قوة إسلامية كبرى. وفي سنة 1798م، أدى وصول الحملة الفرنسية بقيادة نابليون إلى تغيير شكل الحياة السياسية في البلاد بعد أن أصبح محمد علي حاكم مصر والذي ورث أبناؤه الحكم من بعده. وأدّى حكمه إلى وضع مصر الإسلامية على طريق التحديث . وتملك مصر الإسلامية ثروة هائلة من الفنون والعمارة الإسلامية تظهر فى شارع المعز لدين الله وشارع الأزهر وشارع الدرب الأحمر وشارع الصليبة وميدان صلاح الدين بالقاهرة.


مصر القبطية

إن الأقباط الذين يشكّلون غالبية المسيحيين المصريين هم أتباع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ويعتبرون من سلالة المصريين القدماء ومن أول الشعوب التي اعتنقت المسيحية. والواقع أن كلمة "قبطي" مشتقة من الكلمة العربية "قبط" (Qibt) أو "جبت" (Gibt) المشتقة بدورها من الكلمة اليونانية "إيجيبتوس" التي تعني "مصر". يرتبط تاريخ الكنيسة القبطية بتاريخ الرهبنة المسيحية. ولا تزال تتم ممارسة التقاليد القديمة للرهبنة في مصر وهي تشكّل فرصة عظيمة لزيارة الأديرة القبطية، و يمثل العديد من الكنائس والأديرة جزءًا من طريق رحلة العائلة المقدسة كما ورد وصفه في الإنجيل.


الأكلات المصرية

يتميّز المطبخ المصري بأكلاته البسيطة والتقليدية والبعيدة عن التكلف، ولكن هذا لا يُشكل مشكلة بالطّعم الذي يعشقه المتذوق للأكل المصري، ومن الأمور المعروفة أيضاً عن الأكلات المصريّة بأنّها دسمة وتعتمد كثيراً على الأرز والأنواع الأخرى من النّشويّات. و من أشهر الأكلات المصرية الكشري. الملوخيّة بالأرانب. المسقعة. الكبدة الأسكندراني. الكوارع والممبار. الحمام المحشي. الفول والطّعمية. الرقاق باللحم. الحواوشي. الفطير المشلتت. المكرونة بالبشاميل.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة