أوكرانيا تحاول تسليم شحنة قمح محتفظ بها لمصر

أوكرانيا تحاول تسليم شحنة قمح محتفظ بها لمصر

0 المراجعات

أوكرانيا تحاول تسليم شحنة قمح محتفظ بها لمصر


 

تم العثور على كوز قمح في حقل في بلدة Zhurivka ، مع استمرار الهجوم الروسي على أوكرانيا ، أوكرانيا 23 يوليو ، 2022. o


 

القاهرة ، 15 أغسطس / آب ، تحاول السلطات الأوكرانية تسليم سفينة محاصرة تنقل القمح الأوكراني اشترته الإدارة المصرية ، حسبما قال مبعوث أوكرانيا في الشرق الأوسط لكتاب الأعمدة يوم الاثنين.


 

أظهرت تقارير المحكمة التي اطلعت عليها رويترز أن السفينة ، إماكريس 3 ، تم الإبقاء عليها الشهر الماضي متماشية مع الفحص العام الأوكراني لاستكشاف مالكها الروسي المفترض.


 

وقال مبعوث أوكرانيا الاستثنائي إلى الشرق الأوسط ماكسيم سبخ: "إننا نعمل في جهد مشترك مع كل خبير متمكن في أوكرانيا ومصر ، لنرى أن هذا القارب مسموح له بالخروج على الفور".


 

اشترت الهيئة العامة للسلع التموينية شحنة حوالي 60 ألف طن من القمح الأوكراني من قبل الهيئة العامة للسلع التموينية في شهر ديسمبر / كانون الأول الجاري لشحنها في فبراير / شباط ، لكنها عالقة في ميناء تشورنومورسك منذ تدخل روسيا في أوكرانيا. 24 فبراير.


 

كان من المفترض أن تبحر السفينة الشهر الماضي بعد أن عجلت الأمم المتحدة وتركيا بترتيب لإعادة تشغيل تجارة الحبوب والسماد في البحر الأسود التي تعطلت منذ بداية حالة الطوارئ. فهم أكثر


 

وقال طلب المحكمة إن الحجز كان بسبب اتهامات بأن السفينة مملوكة لمنظمة روسية تعمل في "نشاط تمويلي يشير إلى تغيير حدود المجال أو حدود الدولة لأوكرانيا".


 

تم تقديم الشحنة إلى الهيئة العامة للسلع التموينية من خلال منظمة التبادل Olam ، في حين تم توفير الشحنة من قبل شركة الصرافة GTCS التي تتخذ من دبي مقراً لها ، والتي نفت المطالبة بالسفينة في شرح لرويترز في 10 أغسطس.


 

وقالت المنظمة "لقد تم اعتماد Emmakris III من قبلنا لنقل شحنات القمح وفقًا لتفاصيل GASC الدقيقة". "ليس للسفينة مكان ولم يكن لها مكان مع منظمة روسية".


 

كما هو مبين في طلب المحكمة ، فإن المالك المسجل للسفينة هو منظمة جريتر بلوم المحدودة ومقرها دبي ، لكن السلطات الأوكرانية تقبل أن المالك الحقيقي هو منظمة روسية.


 

المنظمة التي تضمن السلطات الأوكرانية أنها المالك الحقيقي لم ترد على الفور على طلب تقديم مساهمات.


 

اعتمدت مصر ، وهي أكبر شركة شحن للقمح في العالم بانتظام ، بقوة على شحنات قمح البحر الأسود التي أزعجها اقتحام روسيا في 24 فبراير لبرنامج الخبز الممول. وهي تحاول حاليًا توسيع إمدادات القمح ، حيث اشترت ما يزيد عن مليون طن في يوليو من خلال المناقصات وعمليات الشراء المباشرة بهدف نهائي لمساعدة مخازنها الأساسية.


 

خدمة المخزونات في مصر لم ترد على طلب المدخلات.


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

5

followers

1

followings

1

مقالات مشابة