التشكيلات المتوقعة لمنتخبات كبرى في تصفيات كأس العالم 2026

التشكيلات المتوقعة لمنتخبات كبرى في تصفيات كأس العالم 2026

0 المراجعات

التشكيلات المتوقعة لمنتخبات كبرى في تصفيات كأس العالم 2026

مع اقتراب موعد تصفيات كأس العالم 2026، تبدأ التكهنات والتحليلات بشأن التشكيلات المحتملة للمنتخبات الكبرى المرشحة للمنافسة على البطاقات المؤهلة إلى النهائيات. فهذه المنتخبات تُعد من أبرز المرشحين للفوز باللقب العالمي، لذا يُثير تشكيلاتهم المتوقعة اهتماماً كبيراً.

بالنسبة للمنتخب البرازيلي، من المتوقع أن يعتمد المدرب تيتي على نواة اللاعبين الحاليين مع بعض الوجوه الجديدة. في حراسة المرمى، سيكون أليسون بيكر الخيار الأول، حيث يُعد من أفضل الحراس على مستوى العالم حالياً. وفي الدفاع، سيعتمد المنتخب على ثنائي تياجو سيلفا وماركينيوس كأساسيين، مع إمكانية مشاركة إيدر ميليتاو وداني ألفيس كبدلاء.

وفي وسط الملعب، سيقود الفريق كاسيميرو كلاعب ارتكاز، بينما سيكون فيليبي كوتينيو المسؤول عن صناعة اللعب. وسيكون هناك خيارات جيدة أخرى في الوسط مثل فيرناندينيو وأرثور وفرد. 

أما في الهجوم، فسيكون نيمار وفيرمينو الرقم الأول في الخط الأمامي، بمساعدة ريتشارليسون وفينيسيوس جونيور. ويُتوقع أن يكون هؤلاء اللاعبون هم النواة الأساسية للمنتخب البرازيلي خلال تصفيات كأس العالم 2026.

أما بالنسبة لمنتخب ألمانيا، فسيعتمد بشكل كبير على لاعبي البايرن ميونخ الذين أصبحوا العمود الفقري للمنتخب الألماني في السنوات الأخيرة. ومن المتوقع أن يكون مانويل نوير الحارس الأول، بينما في الدفاع سيلعب جوشوا كيميتش وأرقام أخرى مثل نيكلاس سولي وداڤيد الابا. 

وفي وسط الملعب، سيكون لكاي هافرتز ودنيس زاكاريا دور محوري، مع إمكانية مشاركة جوناثان تاه وليون جوريتسكا. أما في الهجوم، فسيعتمد المنتخب الألماني بشكل أساسي على إرلينج هالاند وليروي سانيه، بمساندة من لاعبين آخرين مثل جوردان بيكفورد.

بالنسبة لمنتخب إنجلترا، من المتوقع أن يحافظ المدرب جاريث ساوثجيت على معظم اللاعبين الأساسيين الحاليين. ففي الدفاع، سيعتمد على ثنائي هاري ماجواير وتريبير كأساسيين، بمساندة من لاعبين آخرين مثل جون ستونز وكيران تريبييه.

وفي الوسط، سيكون فيل فودين وكيران تشيلويل هما المحوريان، بمساعدة من جودسون سانشو وبوكايوساكا. أما في الهجوم، فسيكون هاري كين هو الرقم الأول، مع وجود ريحام ستيرلينج وماركوس راشفورد كخيارات هجومية أخرى.

وعلى صعيد منتخب فرنسا، من المتوقع أن تشهد التشكيلة بعض التغييرات مقارنة بالمونديال السابق. في الحراسة، سيكون هوجو لوريس الخيار الأول، بينما في الدفاع سيكون رافائيل فاران وكريس ماتويدي الثنائي المركزي. 

وفي الوسط، سيقود الفريق بول بوجبا وأدريان رابيو، مع إمكانية مشاركة أنطوان جريزمان وكيليان مبابي كخيارات هجومية. وسيكون كريم بنزيما هو الرأس الهجومي للمنتخب الفرنسي.

أما بالنسبة لمنتخب إسبانيا، فمن المتوقع أن تشهد تشكيلته بعض التجديد مقارنة بالسنوات الماضية. في الحراسة، سيكون أوناي سيمون الخيار الأول، بينما في الدفاع سيلعب أسباس وإيكر موريلو كمركزيين.

وفي الوسط، سيكون بيدري وغابي هما القائدان، مع إمكانية مشاركة مواهب شابة مثل بوسكيتس وفيران توريس. وفي الهجوم، سيكون ألفارو موراتا والرأس الهجومي، بمساندة من مهاجمي برشلونة أنسو فاتي وفيران جارثيا.

هذه بعض التشكيلات المتوقعة للمنتخبات الكبرى في تصفيات كأس العالم 2026. بالطبع، ستكون هناك مفاجآت وتغيرات محتملة قبل وأثناء البطولة، لكن هذه التشكيلات تُعد الأكثر احتمالاً في الوقت الحالي. وستكون هذه المنتخبات الكبرى هي المرشحة الأبرز للفوز ببطاقات التأهل إلى كأس العالم 2026.

 أُقدم التحليل المقارن للمنتخبات :

منتخب ألمانيا:

نقاط القوة:

- تشكيلة متوازنة تجمع بين الخبرة والشباب

- تنظيم دفاعي قوي وانضباط تكتيكي عالٍ

- تنوع في الهجوم مع وجود مهاجمين متعددي المهارات

نقاط الضعف: 

- اعتماد كبير على قائدهم الفني المخضرم لوف

- افتقار إلى الإبداع والخطورة في الهجوم أحياناً

- بعض التأرجح في الأداء بين المباريات

منتخب البرازيل:

نقاط القوة:

- موهبة فردية عالية لدى العديد من اللاعبين

- قدرة على التحول السريع من الدفاع إلى الهجوم

- خبرة تاريخية كبيرة في البطولات الكبرى

نقاط الضعف:

- تراجع في الأداء الجماعي والتماسك الدفاعي

- اعتماد كبير على الإمكانات الفردية للاعبين

- تأثر الأداء بالضغط النفسي أحياناً

منتخب إنجلترا:

نقاط القوة: 

- تنوع في الخيارات الهجومية والفنية

- حماس وطموح اللاعبين وتحفيزهم لتحقيق الإنجاز

- قدرة على اللعب بأكثر من طريقة تكتيكية

نقاط الضعف:

- ضعف الأداء في المباريات الكبرى والضغط النفسي

- مشاكل في الانضباط والتركيز أحياناً

- افتقار إلى القيادة والخبرة الكافية في بعض المراكز

هذا التحليل المقارن لأبرز نقاط القوة والضعف في تشكيلات هذه المنتخبات الكبرى. أرجو أن يكون مفيداً لك.هناك بعض الاستراتيجيات التي يمكن لهذه المنتخبات الكبرى تبنيها لتحسين نقاط ضعفها:

بالنسبة لألمانيا:

- تعزيز الإبداع والابتكار في الهجوم من خلال إشراك لاعبين موهوبين بشكل أكبر

- العمل على تطوير مهارات لاعبي الوسط في صناعة اللعب وكسر الخطوط الدفاعية

- تحسين الجوانب النفسية والشخصية لدى اللاعبين لزيادة الثقة والشجاعة

للبرازيل:

- تركيز العمل على التماسك الجماعي والانضباط التكتيكي في خطوط الفريق المختلفة

- تطوير مهارات اللاعبين الدفاعية وقدرتهم على المساهمة الجماعية في البناء والحماية

- تحسين الجوانب النفسية للتعامل مع الضغوطات والتركيز في المباريات الحاسمة

بالنسبة لإنجلترا:

- بناء ثقافة الفوز والإنجاز من خلال تطوير الخبرة والقيادة لدى اللاعبين الأساسيين

- تعزيز الانضباط الجماعي والتركيز عبر برامج إعداد نفسي متخصصة

- إشراك لاعبين شباب موهوبين بشكل أكبر لتجديد دماء الفريق وتطويرهم

تنفيذ هذه الاستراتيجيات بشكل منتظم وبإشراف الجهاز الفني سيساعد هذه المنتخبات على تحسين نقاط ضعفها والرفع من مستوى أدائها.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

8

متابعين

2

متابعهم

9

مقالات مشابة